أحدث المواضيعبيجو رياضة السياراتتويوتا رياضة السياراتخبر اليومرياضة السياراتميني رياضة السياراتنيسان رياضة السياراتهوندا رياضية السيارات

وفاة الدرَّاج باولو غونسالفس وإلغاء للمرحلة الخاصة الثامنة لرالي داكار

شهدت المرحلة الخاصة السابعة (الرياض – وادي الدواسر) وفاة الدرّاج البُرتُغالي باولو غونسالفس Paulo Gonçalves، الذي كان يُشارك في رالي داكار للمرة الـ 13.

تُوفيَّ الدرّاج البُرتُغالي باولو غونسالفِس، درّاج الدرّاجة النارية رقم 8 (هيرو)، وذلك إثر سُقوطه عن الدرّاجة بعد اجتياز 276 كيلومتر داخل المرحلة الخاصة السابعة (الرياض – وادي الدواسر)، وتلقَّى مُنظمو الرالي إنذارًا بذلك في الساعة 10:08 صباحًا، وأرسلوا المروحية الطبيَّة التي وصلت لموقع الحادث في الساعة 10:16 صباحًا، ووجدوه غائبًا عن الوعي نتيجةً تعرُّضه لسكتةٍ قلبية. خضع الدرّاج لعملية إنعاش في الموقع، ونُقل بالمروحية إلى مُستشفى ليلى، حيث أُعلنت وفاته.

كان الراحل، 40 عامًا، يخوض مُشاركته الـ 13 في رالي داكار، حيث شارك فيه للمرة الأولى في العام 2006، وأنهاه أربع مرّات ضمن العشرة الأوائل، وسجَّل أفضل نتيجةٍ له في 2015 عندما أنهاه ثانيًا خلف الفائز الإسباني مارك كوما.

كان باولو غونسالفِس بطلًا لكأس العالم للراليات الصحراوية لموسم 2013ـ. أما في رالي داكار 2020، فقد كان يحتل المركز 46 في الترتيب العام المُؤقت لفئة الدرّاجات مع انتهاء المرحلة الخاصة السادسة (حائل –الرياض).

وقرَّر مُنظمو رالي داكار إلغاء المرحلة الخاصة الثامنة لفئتي الدرّاجات النارية ذات العجَلَتَيْن والأربع عجلات، وذلك بعد الاجتماع مع الدرّاجين واتخاذ قرارٍ بالمُشاورة. وصَدَمَ المُشاركين خبر وفاة الدرّاج البُرتُغالي باولو غونسالفِس، حيث يُعتبر من الأشخاص المحبوبين في رالي داكار، وحظي باحترامٍ واسع بين الدرّاجين المُخضرمين والناشئين.

انقضت المرحل الستَّة الأولى من رالي داكار 2020، الذي يُقام للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية، حيث وصل المُشاركون إلى العاصمة الرياض من أجل يوم راحة مُستحق، وشارك في النصف الأخير من الرالي 262 مركبة (108 درّاجات نارية، و 15 درّاجة نارية رُباعية العجلات و65 سيارة و 34 مركبة صحراوية خفيفة و 40 شاحنة)، أي ما نسبته 77 بالمئة من المركبات التي أخذت شارة الانطلاق في جدَّة. قرَّر 39 مُشاركًا، من أصل 80 اضطروا للانسحاب، مُواصلة مسيرتهم في رالي داكار، ضمن قواعد فئة “تجربة داكار”.

فاز بالمرحلة الخاصة السابعة لفئة الدراجات الأرجنتيني كيفِن بِنافديس (هوندا). وفي فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات، يُدافع الدرّاج التشيلي إغناسيو كاسالي (ياماها) عن مركزه الأول في الترتيب العام المُؤقَّت لهذه الفئة، رغم فوز الفرنسي سيمون فيتسيه للمرة الثانية على التوالي بإحدى مراحل الرالي لهذا العام.

بالانتقال لفئة السيارات، تشتد ضراوة المُنافسات فيها مع وجود صراع ثُلاثي على اللقب بين السائقين الإسباني كارولس ساينز (ميني) والقطري ناصر بن صَالِح العَطِيَّة (تويوتا) وستيفان بيتِرهانسِل (ميني)، حيث فاز الإسباني بمرحلة اليوم وعزَّز صدارته للترتيب العام المُؤقت في فئته بفضل أدائه القوي.

أما البطل المحلي يزيد بن مُحمَّد الراجحي (تويوتا) فيحتل المركز الرابع بفارق 36:48 دقيقة، وما يزال بمقدوره أن يحلم بحُصول سلسلة من ردود الأفعال المُدمِّرة للمُقدمة، علاوةً على ذلك يبدو الوصول لمنصة التتويج فكرة معقولة مع ابتعاده 20 دقيقة فقط عن المركز الثالث.

وكنتيجةً لإلغاء المرحلة الخاصة الثامنة لفئة الدرّاجات النارية ذات العجَلَتَيْن والأربع عجلات، سيكون السائق الإسباني كارلوس ساينز مُفتتح المسارات في المرحلة الثامنة، تحدٍّ جديد لمُتصدِّر الترتيب العام المؤقت لفئة السيارات، وسيقع على الإسباني عبء الملاحة وهو يعلم بأن القطري ناصر بن صالح العطية وستيفان بيترهانسل يسيران في إثره، ويسعيان للاستفادة من آثار عجلاته لاستعادة الوقت.

في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة، تخلَّى فرانشيسكو “تشاليكو” لوبيز (كان أم) عن الصدارة لصالح الأمريكي كايسي كارِّي (كان أم)، الذي أنهى المرحلة ثانيًا خلف مُواطنه بلايد هيلدِبراند (“أو تي 3”)، ويُشارك في الرالي وفق قواعد “تجربة رالي داكار”.

في فئة الشاحنات، فاز السائق الروسِّي أندريه كارجينوف (كاماز) بمرحلة اليوم بفارقٍ لا يكاد يُذكر أمام زميله ومُواطنه دميتري سوتنيكوف، وعزَّز صدارته للترتيب العام المُؤقَّت لهذه الفئة.

أخيرًا، لن يُشارك العديد من المُتسابقين في المرحلة الخاصة  الثامنة (وادي الدواسر – وادي الدواسر) من رالي داكار 2020، وذلك بعد إخفاقهم في تجاوز تحدي المرحلة الخاصة السابعة (الرياض – وادي الدواسر)، بمن فيهم السائقون في فئة السيارات السعودي عبد العزيز اليعيش (إيسوزو) وسلمان الشمَّري (نيسّان) والفرنسي إيف تارتارين (لاندروفر)، والدرّاج السعودي عبدالمجيد الخُليفي (ياماها) في فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات والدرّاج آدم تومشيك (هاسكفارنا) في فئة الدرّاجات النارية، كما انسحب الدرّاجون يواكيم رودريغِز (هيرو) وسيباستيان بوهلِر (هيرو) حُزنًا على وفاة زميلهم الدرّاج البُرتُغالي باولو غونسالفِس.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق