أحدث المواضيعبيجو رياضة السياراتتويوتا رياضة السياراتخبر اليومرياضة السياراتميني رياضة السياراتنيسان رياضة السياراتهوندا رياضية السيارات

المرحلة العاشرة من رالي داكار، الماتادور في المُقدمة وألونسو يتعرض لحادث

لاقى المُشاركون صعوبات جمّة مع بداية المرحلة الماراثونية المرحلة الخاصة العاشرة (حـرض – الشبيطة)، حيث تدهورت الحالة الجوية بهُبوب رياحٍ قوية قرَّر مُديرو السباق على إثرها إيقاف المرحلة الخاصة ما بين حـَرَضْ و الشـّبـِيطـَة بعد 345 كيلومتر منها .وعليه، سيُكمل جميع المُشاركين في جميع الفئات ما تبَّقى من المرحلة على إنها مرحلة وصل إلى مُخيَّم المبيت.

كان من المُتوقع أن يكون دخول صحراء الرُبع الخالي صعبًا، ليس للمساحات الشاسعة التي يمكن ببساطة التوهان بها، ولكن لأن المرحَلَتان التالِيتان ماراثونِيَتان، حيث لا يُمكن للمُشارك تلَّقي أية مُساعدة من الفريق؛ عليه توَّلي شؤون أمره بنفسه أو بمُساعدة زُملائه المُشاركين فقط، وحتى عند النوم، سينام في العراء أو في خِيم مع ما يتيسَّر له ولملّاحه من مُستلزمات.

مع ذلك، أنهى “الماتادور” السائق الإسباني كارلوس ساينز (ميني) بالمرحلة في فئة السيارات، أمام البولندي ياكوب ‘كوبا’ برزيغونسكي (ميني) والجنوب إفريقي جينيل دي فيلِّيرز (تويوتا). لقد استفاد الإسباني من المشاكل الملاحية التي واجهها زميله الفرنسي ستيفان بيتِرهانسِل ومُنافسه القـِطـَري نـَاصـِر بِنْ صـَالـِح العـَطـِيَّة (تويوتا)، حيث رفع من صدارته للترتيب العام المُؤقت لفئة السيارات إلى 18 دقيقة عنهما.

خسر السائق القطري ناصر العطية كثيرًا من الوقت في الكيلومترات الأخيرة القليلة، فوصل المنطقة المُحايدة مُتأخرًا بفارق 17 دقيقة عن كارلوس ساينز، مما يعطي خسارة كبيرة في الترتيب العام.

من جهته، أنهى السائق الفرنسي ستيفان بيتِرهانسِل المرحلة الخاصة العاشرة (حـَرَض – الشبيطة) بفارق 11 دقيقة عن الفائز بها زميله كارلوس ساينز، بعد أن تاه قليلًا. وقال الفرنسي: ‘لقد كانت المرحلة خطيرة مع الكثير من الكُثبان الرملية الصعبة، والعديد من الكيلومترات قبل المنطقة المُحايدة، حيث ضعتُ تمامًا مع نـَاصـِر [الْعـَطـِيـَّة] وسائقين آخرين. بعض السائقين وصلوا في الوقت اسب،وعندما وجدنا المسار الصحيح كسبوا الوقت. في نهاية المطاف، لقد كانت مرحلةً جيدةً لزميلي كارلوس [ساينز] الذي وسَّع الفارق مع نـَاصـِر، في حين اقتربتُ أكثر منه رغم أني ما زلت في المركز الثالث [في الترتيب العام المُؤقت لفئة السيارات]’

أما السائق الإسباني فرناندو ألونسو (تويوتا) فقد تعرض لحادث في أول 87 كيلومتر من المرحلة الخاصة العاشرة، علمًا بأنه عاد إلى قائمة العشرة الأوائل في الترتيب العام المؤقت لفئة السيارات مع نهاية المرحلة التاسعة. يقود الإسباني سيارته الآن بدون الزجاج الأمامي، وقد خسر لغاية الآن أكثر من ساعة.

الترتيب العام لـ رالي داكار 2020 السعودية بعد نهاية المرحلة العاشرة

  1. 305 كارلوس ساينز بتوقيت 37 ساعة وخمسة عشر دقيقة و37 ثانية
  2. 300 ناصر العطية
  3. 302 ستيفان بيترهانسل
  4. 309 يزيد الراجحي
  5. 311 أورلاندو تيرانوفا
  6. 304 جينيل دي فيليرز
  7. 307 بيرنارد تن برينك
  8. 315 ماثيو سيرادوري
  9. 324 ياسر بن سعيدان
  10. 330 بيير لاشوم

فئة الدراجات النارية

بعد أُسبوعٍ أول حذِر، واصل الدرّاج الإسباني خوان بار (هوندا) التحسُّن حيث توَّج جهوده هذه بإحراز الفوز في المرحلة الخاصة العاشرة (حـَِرَضْ – الشبيطة) وبفارق دقيقة واحدة عن زميله الأمريكي ريكِّي برابِك، الذي قدَّم هو الآخر أداءً رائعًا، وأنهى زميلهما الأرجنتيني كيفِن بِنافيدِس المرحلة ثالثًا، أي أن الصانع الياباني هيمن على المراكز الثلاثة الأولى.

ونجح برابك (هوندا) في رفع صدارته للترتيب العام المُؤقت لفئة الدرّاجات النارية عن مُنافسيه الرئيسيين، يتقدَّم درّاج فريق ‘هوندا للسباقات’ المصنعي بفارق 25 دقيقة عن التشيلي بابلو كوينتانِيَّا (هاسكفارنا)، و 27 دقيقة عن زميله الإسباني خوان بارِّدا.

انسحب الدراج الكويتي عبد الله الشطي إثر سقوطه عن دراجته بعد 3 كيلومترات.

فئة الشاحنات

سجَّل السائق الروسِّي أنطون شيبالوف (كاماز) فوزه الثالث بإحدى مراحل رالي داكار 2020 في المملكة العربية السعودية، إذ أنهى المرحلة الخاصة العاشرة بفارق دقيقة واحدة عن زميله ومُواطنه دميتري سوتنيكوف، وبفارق 1:30 عن زميله الآخر ومُواطنه إدوارد نِقولاييف، أما زميله الرابع ومُواطنه أندري كارجينوف فقد أنهى المرحلة بفارق 2:27 دقيقَتَيْن، إلا أنه يحتفظ بفارقٍ مُريح في صدارة الترتيب العام المؤقت لفئة الشاحنات.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق