أحدث المواضيعبيجو رياضة السياراتتويوتا رياضة السياراتخبر اليومرياضة السياراتميني رياضة السياراتنيسان رياضة السياراتهوندا رياضية السيارات

اليوم السادس من رالي داكار، العطية يضغط وبيترهانسل في المُقدمة

مع انتهاء المرحلة السادسة من رالي داكار 2020، حقق ستيفان بيترهانسل (ميني) فوزه الثاني في فئة السيارات بفارق 1:35 دقيقة عن الإسباني كارلوس ساينز (ميني) متصدر الترتيب العام، وعن حامل اللقب القطري ناصر العطية (تويوتا) بفارق 3:22 دقيقة.

بات الثلاثة، ساينز والعطية وبيترهانسل، يتمتعون بفارق مريح عن بقية المنافسين بعد انقضاء نصف مراحل الرالي الصحراوي، فيما احتل المركز الرابع في الترتيب العام السائق السعودي يزيد الراجحي (تويوتا)، لكن بفارق 36:46 دقيقة عن المتصدر.

سيرتاح السائقون يوم السبت في الرياض، قبل خوض المرحلة السابعة نحو وادي الدواسر في جنوب غرب السعودية.

وصل السائق الفرنسي الأسطوري ستيفان بيترهانسل إلى العاصمة الرياض كأول من يعبر خط النهاية للمرحلة السادسة من رالي داكار السعودية 2020، والتي بدأت من حائل وانتهت في الرياض، حيث يصل السباق إلى منتصفه، وتبدأ ملامح المنافسة على المراكز الأولى في أخذ شكلها النهائي.

وجاء الإسباني المخضرم كارلوس ساينز ثانيًا والقطري ناصر العطية ثالثًا، ليستمر الثلاثي في منافستهم على صدارة الترتيب العام الذي يتقدمه ساينز ويليه العطية ثم بيترهانسل ثالثًا، كما حافظ السائق السعودي يزيد الراجحي على مركزه الرابع في الترتيب العام بعد أن أنهى مرحلة اليوم في الترتيب ذاته.

واصل الأمريكي ريكي باربيك تصدر الترتيب العام في فئة الدراجات بعد فوزه بالمرحلة السادسة من السباق التي جاء فيها الإسباني خوان باريدا بورت ثانيًا والنمساوي ماتياس والكنر ثالثًا، بينما تراجع الأسترالي توبي برايس إلى المركز الحادي عشر، بعد أن أنهى المرحلة السابقة متصدرًا، كما تراجع التشيلي بابلو كينتانيا إلى المركز الرابع بعد أن كان ثانيًا في الجولة السادسة.

في فئة الدراجات الرباعية، شهدت المرحلة السادسة تفوقًا واضحًا للسائقين الفرنسيين، حيث جاء سيمون فيتسي أولًا وألكسندر جيرو ثالثًا وسيباستيان سوديه رابعًا، بينما جاء التشيلي أغناسيو كاسالي ثانيًا اليوم، واستمر في تصدر الترتيب العام متقدمًا على فيتسي صاحب المركز الثاني.

وفاز الإسباني فرانسيسكو لوبيز كونتاردو بالمرحلة السادسة في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة، متقدمًا على الأمريكي كاسي كوري الذي حل ثانيًا، كما استمر في ذات المركز في الترتيب العام، في حين جاء الروسي سيرغي كارياكن ثالثًا ليتراجع في الترتيب العام إلى المركز الثالث.

وفي فئة الشاحنات، حقق فريق الروسي أندريه كارغينوف المركز الأول في المرحلة السادسة، وجاء فريق مواطنه أنطون شيبالوف ثانيًا، بينما كسر البيلاروسي سيارهي فيازوفيتش سيطرة الروس على الفئة بحلوله ثالثًا اليوم، وعكست نتيجة اليوم الترتيب العام للمتسابقين، حيث استمر كارغينوف في تصدر الترتيب العام وتلاه شيبالوف فيازوفيتش.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق