أحدث المواضيعخبر اليومدايهاتسومواضيع رئيسية

دايهاتسو DN PRO CARGO، مدينية بجدارة

ساعدت مركبة صغيرة ثلاثية العجلات قدمتها دايهاتسو في العام 1957 بالاسم ميدجت Midget على بناء اليابان بعد الحرب، وكانت تعتبر سيارة العمل لشريحة واسعة من أفراد المجتمع الياباني. ويبدو أن دايهاتسو تود إعادة الكرّة مع نموذج اختباري جديد يحمل روح دايهاتسو بعد الحرب ويتسلح بتقنيات القرن الحادي والعشرين ويتميز يهندام جديد.

ستظهر الاختبارية الجديدة دايهاتسو DN PRO CARGO خلال فعاليات معرض طوكيو للسيارات 2017 وستكون سيارة للعمل أيضاً وبعجلات أربع بدلاً من ثلاث. وستأتي المايكروفان بمساحة خلفية واسعة بالرغم من حجم المركبة الصغير، يمكن تخصيصها كما شئت، فتتحول لمركبة لنقل البضائع مثلاً، أو بيع المنتجات في الأحياء، أو توزيع البريد. كما يمكن أن يتم تعديلها لتصبح عيادة متنقلة، فالمساحة الخلفية مفتوحة، وحدود التعديلات لانهائية.

وتقول دايهاتسو أن ارتفاع الحيز في الخلف الذي يصل إلى 1.6 متر سيمكّن DN PRO CARGO أن تصبح بسهولة مركبة لنقل ذوي الإعاقة الحركية بكراسيهم المتحركة دفعة واحدة. وللعلم فيبلغ الارتفاع الكُلي 2 متر وهذا بالتأكيد له محاذير تتعلق بالثبات والانسيابية واستهلاك الطاقة معاً، ولكن في ذات الوقت فالاختبارية الصغيرة سيارة مخصصة للمدن المكتظة، وتصميمها الذكي وأبعادها المحسوبة بدقة تشفَعُ لها، بل وتُمكّنها من أن تصبح سيارة مدينية بجدارة.

وإذا كنت تتسائل عن المحرك، فهو كهربائي صامت، ولكن لم تكشف الشركة اليابانية بعد عن تفاصيل القدرة أو المدى الذي يمكن لـ DN PRO CARGO أن تقطعه بشحنة واحدة.

صور الاختبارية دايهاتسو DN PRO CARGO للعام 2017

دايهاتسو ميدجت 1957 Daihatsu Midget

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق