أحدث المواضيعخبر اليومدايهاتسوفيديو

دايهاتسو تُطوّر منصّة إطلاق للطائرات المُسيّرة

طورت شركة دايهاتسو اليابانية منصة على شاحنة خفيفة يُمكن من خلالها إطلاق الطائرات المُسيّرة وإعادتها دون الحاجة لإنزال الطائرة على الأرض. 

تُستخدم الطائرات المُسيّرة لتنفيذ العديد من المهام، ودرج استخدامها مؤخرًا لالتقاط الصور والفيديو من الأعلى لأغراض البحث العلمي أو المسح الجغرافي أو حتى توضيح أبعاد أرضٍ معروضةٍ للبيع وغيرها، كما لا ينفك هواة التصوير عن الحلم بواحدة تُتيح لهم الوصول لأماكن لم يصلها إنسان، أو التقاط صور من زوايا غير مألوفة. بهذا، يأتي تطوير منصّة شاحنة دايهاتسو كحل منطقي يُسهّل إطلاق “الطائرات بدون طيار” دون الحاجة لتركيبها وفكّها ولا حتى إنزالها من الشاحنة.

تم تعديل حيز التحميل في شاحنة دايهاتسو ليتسع طائرة كبيرة الحجم، وبحيث يتألف من مساحة مسطحة تمامًا تُثبّت عليها الطائرة يُمكن سحبها مسافة للخلف تُسهّل إطلاقها، فيما بقي الحيز الأصلي فارغًا لوضع المراوح والمعدات والبطاريات البديلة وغيرها.

جاء تطوير المنصّة كتعاونٍ لدايهاتسو مع شركة نايلوركس Nileworks Inc المُتخصصة بالطائرات المُسيّرة لخدمة الأراضي الزراعية، حيث تعكف الأخيرة على تحسين نماذج طائراتها التي ترش المُبيدات الحشرية دون تدخل بشري، وبحيث يُمكن التحكم في عملية إطلاق الطائرة وعودتها بشكل أوتوماتيكي باستخدام 12 مجسًا. كما يُشار إلى إمكانية عودة الطائرة تلقائيًا إلى الشاحنة والهبوط في حال انخفاض طاقة البطاريات.

كُشِفَ عن التقنية الأسبوع الماضي خلال المعرض الدولي السادس للمعدات الزراعية في مدينة تشيبا اليابانية، وذلك كبداية لمشروع طويل الأمد بين الشركتين لتطوير منتجاتهما للخدمات الزراعية.

الفيديو أدناه باللغة اليابانية يستعرض الطائرة المُسيّرة وهي تقوم برش المُبيدات.

 

Facebook Comments
المصدر
Nileworks Inc
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق