أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

زينجر 21C، أهم مما تتصوّر

كشفت شركة زينجر Czinger الأمريكية الناشئة عن نموذجٍ لسيارة خارقة تحمل الاسم 21C، بنظام دفع هجين ووعودٍ بأن تتفوّق من ناحية الأداء على بيوغاتي شيرون وكوينيجسيج ريجيرا… لكن هُناك تفاصيل أهم.

هُناك العديد من الشركات التي تعد بأن تتفوّق طرازاتها بالتسارع أو السرعة، وإن لم تستطع، فتَعِدُ بمنح السائق شعورًا غير مسبوق، ومُعظم هذه الوعود لا تتحقّق. ولا تختلف شركة زينجر في ذلك كثيرًا، فقد وعدت بأن تصبح السيارة الأسرع في العالم للانطلاق من الثبات إلى 400 كلم/ساعة والتوقف مُجددًا (0-400 كلم/ساعة-0)، وهو لقب تحمله حاليًا كوينجسيج ريجيرا بعد أن حققته شقيقتها أجيرا آر اس، وبالرغم من أن هذا الوعد كافٍ لتشويقنا رؤية C21، إلا أن الأهم بنظرنا هو الكيفية التي تُصنع بها هذه السيارة الخارقة، فهي تعتمد عديدًا من التقنيات التي ستشكل صناعة السيارات مُستقبلًا.

واحدة من هذه التقنيات هي الطباعة ثُلاثية الأبعاد، والتي انتقلت منذ فترة لتُشكّل مكونات أساسية كمكابح بيوغاتي شيرون وعجلات التيتانيوم المُذهلة من شركة HRE على سبيل المثال لا الحصر، فشركة زينجر ستستخدم العديد من القطع المصنوعة بتقنية الطباعة ثُلاثية الأبعاد، سواء مصنوعة من التيتانيوم لإطار الزجاج الأمامي أو من الألمنيوم لصنع أجزاء من الجسم ونظام التعليق.. هُناك العديد من القطع المطبوعة والتي تُقلل استهلاك المواد الخام والأهم تُقلل الوزن الكُلّي.

من جهة آخرى، تميّزت زينجر 21C -والحرف C اختصار لكلمة Century أي القرن- بتنسيق مُختلف عن المعهود بالنسبة للمقاعد، حيث جاء المقعدان مُتتاليان -على طريقة الإسبانية ترامونتانا آر ، بحيث يضمنان تواجد السائق في موقع وسطي في السيارة لتوفير أحكام أدق بأبعاد السيارة، وكذلك يُساعدان في بقاء مركز الثقل في المنتصف تمامًا، مع أو بدون راكب آخر.

بالنسبة لنظام الدفع، فهو هجين مع محرك عامل بالبنزين من ثماني أسطوانات سعة 2.88 ليتر ومزود بضاغطين توربينيين، يرتبط إلى العجلتين الخلفيتين عبر علبة تروس تتابعية، فيما يرتبط محركان كهربائيان إلى العجلتين الأماميتين لتوفير دفع رباعي. تبلغ القدرة الكُليّة 1232 حصانًا والعزم 847 نيوتن متر، ويُتيح ذلك الانطلاق من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 1.9 ثانية وإلى 300 كلم/ساعة في غضون 15 ثانية. ويحتاج الإنطلاق من الثبات إلى 400 كلم/ساعة والكبح للثبات الكامل 29 ثانية فقط.

نهايةً، يُشار إلى أن السيارة ستتوفر بثلاث نُسخ؛

مُخصصة للطرقات العامة بسرعة قصوى مقدارها 432 كلم/ساعة ووزن يبلغ 1183 كلغ، وتستطيع الإضافات الانسيابية خلق قوة دافعة للأسفل بما يُعادل 250 كلغ عند سرعة 250 كلم/ساعة.

نُسخة C21 Lightweight بسرعة قصوى مقدارها 380 كلم/ساعة ووزن يبلغ 1151 كلغ، وتستطيع الإضافات الانسيابية خلق قوة دافعة للأسفل بما يُعادل 790 كلغ عند سرعة 250 كلم/ساعة.

نُسخة C21 Lightweight ولكن مُخصصة للحلبات فقط، تماثل النسخة أعلاه ولكن يبلغ وزنها 1098 كلغ فقط.

Facebook Comments
المصدر
Czinger
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق