أحدث المواضيعخبر اليومسيتروين

تحسينات سيتروين C3 للعام 2020

قدمت سيتروين الجيل الجديد من الهاتشباك C3 في يونيو 2016، حيث حظي بنجاح جعل منه الطراز الأفضل مبيعًا لدى الشركة الفرنسية، وكان الأمس أن كُشِفَ عن النُسخة المُحسنة والمُعدة كطراز للعام 2020، فما الجديد؟

تُنافس سيتروين سي 3 سيارات مثل رينو كليو وفورد فييستا وفولكس واجن بولو وتويوتا ياريس، وجميعهن حظين بأجيال جديدة مؤخرًا، وعليه فتوجب على سيتروين وضع مزيد من الزينة على صغيرتها لتحميس الزبائن. في هذا جاءت الهاتشباك بعجلات جديدة وتعديلات على تفاصيل اللدائن السوداء على الأبواب والتي تعمل “كوسائد” لامتصاص الضربات البسيطة، كما شملت التعديلات واجهة مُستوحاة -وفق الشركة- من الاختبارية CXperience، وبالرغم من أننا لا نرى ذلك واضحًا إلا أن مُقدمة سي 3 تبدو أحدث قليلًا بشكل عام.

إلى ذلك، زادت سيتروين خيارات التخصيص لتصل التشكيلات المُمكنة من الألوان والرسومات إلى 97 بدلًا من 36 سابقًا. ويُمكن للزبائن الاختيار بين سبعة ألوان للجسم وأربعة ألوان للسقف وثلاثة رسومات عليه.

تعطي ستروين أهمية خاصة لسيارتها الصغيرة C3 ، فمبيعات السيارة التي بدء إنتاجها في العام 2002 هو الأعلى ضمن منتجات الشركة، وزاد عن 3.6 مليون وحدة خلال سنوات الإنتاج حتى الآن.

بالنسبة للمقصورة، هُناك تفاصيل جديدة بشكل الخشب على لوحة القيادة وأقمشة جديدة للمقاعد التي أصبحت تستخدم بُنية Advanced Comfort لراحة أكثر. وتبقى المواصفات الأخرى كما هي، حيث تحتوي C3 على كاميرا عالية الوضوح مثبتة على مرآة الرؤية الخلفية، يمكن من خلالها إلتقاط الصور أو الفيديو لرحلة القيادة ومشاركتها مع الأصدقاء، كما قد تكون خياراً جيداً أيضاً في حقل السلامة والأمان. النظام المعلوماتي الترفيهي يعتمد شاشة تعمل باللمس بقياس 7 إنشات وهناك أيضًا كاميرا للرؤية الخلفية ونظام ملاحة يمكن تشغيله شفهياً.

جميع المحركات المتوفرة بثلاث أسطوانات: العاملة بالبنزين Puretech سعة 1.2 ليتر بقدرة 82 حصان أو 108 أحصنة حسب النسخة. أما محرك الديزل فبأربع أسطوانات BlueHDi سعة 1.5 ليتر بقدرة 98 حصان .
ومن المنتظر أن يبدأ بيع السارة فى شهر يناير من العام المقبل. 

فيما يتعلق بالسعر، فلا يوجد أرقام رسمية ولكن من المتوقع أن تبدأ الأسعار من 12.950 يورو.  

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق