أحدث المواضيعتويوتاخبر اليوم

تويوتا سنشري، المكشوفة الوحيدة في العالم بأربعة أبواب

من المؤكد وجود بعض السيارات المُعدّلة بأربعة أبواب وسقف قابل للكشف، إلا أن تويوتا هي الصانع الوحيد في العالم حاليًا الذي يُنتج سيارة مكشوفة بأربعة أبواب.

السيارة مدار الحديث هي نُسخة مكشوفة من طراز سنشري المُترف الكبير، وهي طبقًا لموقع Japanese Nostalgic Car نُسخة وحيدة تحمل اسم Royal Parade Car صُممت خصيصًا لمراسم تتويج إمبراطور اليابان ناروهيتو التي ستتم في 22 أكتوبر القادم.

تستبدل تويوتا سنشري المكشوفة الجديدة سيارة رولز رويس كورنيش III من العام 1990 الخاصة بالعائلة المالكة، والتي استُخدمت منذ صنعها في مناسبتين فقط، ومن المُنتظر أن تقطع السيارة الجديدة مسافة 4.6 كلم خلال مراسم التتويج لتنقل إمبراطور اليابان في شوارع طوكيو إلى قصر أكاساكا، كما يُتوقع ظهور السيارة خلال الألعاب الأولمبية الصيفية 2020.

من الخارج، تبدو سنشري المكشوفة مُطابقة للنُسخة القياسية، إلا أنها تستغني عن السقف لصالح آخر قابل للطي، كما أُزيل اسم Century عن باب الصندوق الخلفي ورُفِعت المقاعد الخلفي بواقع 40 سم لإتاحة مجالة رؤية أفضل. مع ذلك لم تنشر تويوتا المزيد من الصور للسيارة ولا للمقصورة، كما أنها لم تُفِد بنظام الدفع، وبحيث تمضي التوقعات باستخدام نظام الدفع الهجين المُكون من محرك بثماني اسطوانات V8 سعة 5 ليترات وبقدرة 376 حصانًا وعزم 510 نيوتن متر، يُضاف إليه محرك كهربائي يستمد طاقته من بطارية نيكل-معدن لتصل القدرة الكُلية إلى 425 حصانًا.

في حال تساءلت عن غياب السيارات المكشوفة ذات الأربع أبواب، فيمكن الاطلاع على الموضوع أدناه :

رسم على الكمبيوتر يجعلنا نتساءل: لماذا لا يوجد سيارات مكشوفة بأربعة أبواب؟

تويوتا سنشري… رولز رويس اليابان

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق