أحدث المواضيعخبر اليومدي اسسيتروينفيديومواضيع رئيسية

سيارة فخمة من سيتروين خلال عامين

مع اقتراب الذكرى الـ 65 على تقديم سيتروين DS الأصلية، تطفو إلى السطح مُجددًا أنباء عن نية العلامة الفرنسية تقديم سيارة فخمة تتوج عروض منتجاتها، وهذه المرّة على لسان ليندا جاكسون الرئيس التنفيذي للشركة. 

جاءت هذه الأنباء خلال مقابلة تمت خلال معرض شنغهاي للسيارات الذي أُقيم الشهر الماضي، حيث أشارت جاكسون إلى أن سيتروين في مكانة تليق فعلًا بتقديم سيارة فخمة، وقالت: “لسيتروين مصداقية كافية كأي مُصنّع آخر للسيارات لامتلاك سيارة كبيرة. ولكننا لن نصنعها بطريقة تقليدية إطلاقًا. سيكون لدينا واحدة بسوق مُناسب لها، وسترون ذلك خلال عامين.”

تعكس الأنباء الجديدة خبرًا سابقًا كُنا نشرناه عن سيارة فخمة من علامة DS التابعة لمجموعة PSA من المُرجّح أن تحمل الاسم DS8، حيث ستنتمي السيارة الجديدة لفئة السيارات المتوسطة الكبيرة لتنافس سيارات مثل مرسيدس بنز E-Class وبي ام دبليو الفئة الخامسة وأودي A6 الرائعة وجاكوار XF، ولكنها لن تكون سيارة سيدان، بل بسقف منساب للخلف يربطها أكثر بـ DS الأولى.

Citroen CXperience Concept 2016

وكان خبر DS8 وصلنا أيضًا خلال معرض صيني آخر للسيارات -بكين 2018- بما يدعو للشكوك حول سعي سيتروين -كما الجميع- لاقتطاع حصة من سوق السيارات الفخمة لدى “تنين الشرق” إحدى أهم الأسواق العالمية. علمًا بأن لسيتروين تواجد فعلي في الصين ضمن شراكة دونفينغ سيتروين المملوكة بواقع 50% لكل منهن.

لا توجد أي معلومات أكيدة حاليًا حول الشكل أو الحجم، ولكننا نتوقع أن يُحاكي تصميم السيارة شكل الاختبارية الرائعة اكسبيريانس CXperience التي رأيناها في أغسطس 2016 قبل تقديمها في معرض باريس للسيارات، أو يستلهم بعض خطوطه من Numero 9 (الصور أدنى الخبر). ورُبما يأتي بنافذة مقعرة في الخلف، ومقود يدور حول مركز ثابت كترجمة رائعة لتاريخ ستروين.

فيما يتعلق بالقاعدة التقنية، فقد تكون قاعدة بيجو ستروين Efficient Modular Platform EMP2 نقطة البداية للطراز المُستقبلي، فهي مُناسبة للمركبات العاملة بمحركات الاحتراق الداخلي وتلك الهجينة، ومستعملة في عدد من طرازات مجموعة PSA مثل DS7 كروسباك، وأوبل جراندلاند اكس وبيجو 508 و 3008 و 5008 وسيتروين C5 Aircross و C4 Picasso و Grand C4 Picasso. وعليه، فقد تظهر سيارة سيتروين القادمة بواحد من المحركات المتوفرة التي تتراوح قدرتها من 158 وحتى 222 حصانًا، وإذا كانت هجينة فستكون قابلة للشحن مُباشرة بالكهرباء، مع قدرة على قطع مسافة 64 كيلومتر تقريبًا باستخدام الطاقة المخزونة في البطاريات. وهذا لا ينفي طبعًا إمكانية اعتماد سيتروين لنُسختها المطورة من قاعدة EMP المُخصصة للسيارات الكهربائية بالكامل.

ويُشار إلى أن القاعدة التقنية EMP2 توفر باقة من تقنيات السلامة والأمان مثل النظام المساعد في القيادة الليلية ومثبت سرعة متكيف والنظام المساعد في البقاء في المسار ونظام الكبح التلقائي مع خاصية رصد المشاه في النهار والليل ولسرعة تصل إلى 140 كلم/ساعة وخاصية التعرف على اللافتات المرورية على الطريق ونقلها إلى شاشة على لوحة القيادة وغيرها.

الصور أدناه للاختبارية سيتروين Numero 9 من العام 2012.

اقرأ أيضًا:

شهية بيجو مُنفتحة لالتهام المزيد

تاريخ سيتروين باختصار

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق