أحدث المواضيعخبر اليومسيتروينمقالات

سيتروين تكشف عن سي 4 الجديدة قبل أوانها!

غابت لأكثر من عامين عن خطوط الإنتاج وعادت من بعيد مع تغييرات جذرية لمواكبة العصر سواء على صعيد الكهربة أو المركبات المُدمجة – كروس أوفر

عندما ظهر الجيل الأول من الهاتشباك سي 4 (C4) في العام 2004 لفت أنظار العالم إليه بفضل خطوطه التي وإن لم ترق للجميع إلا أنها وبدون شك كانت شديدة التميز والفرادة بشكلها الجانبي وكافة تفاصيلها وحتى الاختلاف البارز تصميمياً ما بين فئة الأبواب الخمسة والأبواب الثالثة، وهذه الأخيرة كانت تحاكي في شكلها بعض الشيء فئة الكوبيه.

إلا أن الجيل الثاني منه جاء بشخصية أقل جاذبية وبكثير من سلفه وافتقد إلى ما ميز الجيل الأسبق وبالتالي انعكس ذلك سلباً على وتيرة المبيعات التي تأثرت أيضاً وبدون شك بتألق فئة السيارات المُدمجة في الأسواق على حساب كل شيء. ما سبق دفع الفرنسية إلى إيقاف تصنيعه والاكتفاء بإنتاجه في الصين بفئة السيدان التي ما زالت تلقى رواجاً طيباً في بلاد التنين.

خلال سنوات التوقف، حمل طراز سي 4 كاكتوس راية سيتروين في فئة السيارات المتوسطة بانتمائه الأقرب إلى فئة السيارات المُدمجة، غير أن الفرنسية ترغب بحصة أكبر في الأسواق، لذا عادت من بعيد مع الجيل الثالث الجديد كلياً من سي 4 والذي كان من المفترض أن يطل علينا رسمياً في الـ 30 من شهر يونيو الجاري، وفضلت إعطائنا نظرة على جديدتها قبل الكشف عن كافة تفاصيلها أواخر الشهر الجاري.

العود أحمدُ

تصميم جديد بالكامل يحمل جينات سيتروين المثيرة التي دائماً ما نحب بأن تكون شديدة التفرد عن الآخرين، مع خطوط تشعر وكأنها تنتمي إلى أكثر من فئة في الوقت نفسه، سواء الهاتشباك، المُدمجة أو حتى الكوبيه المُدمجة كوبيه التي ابتكرتها بي ام دبليو عبر طرازها الشهير اكس 6!

تتمتع سيتروين سي 4 2021 بانسيابية عالية وطبعاً شخصية فريدة ومبتكرة!

هذا ليس كل شيء… فسيتروين سي 4 2021 ستتوفر بفئة كهربائية بالكامل هي “e-C4” وبالتالي ستواكب كافة متطلبات العصر متسلحةً بكل ما يلزم لتحقيق النجاح وطول الاستمرار على خطوط الإنتاج وفي الأسواق.

لا شك بأن عودة سيتروين إلى فئة الهاتشباك الكبيرة حميدة للغاية، فهذه الفئة ما زالت مرغوبة وبقوة في القارة العجوز التي سيطرت فيها العام الماضي على قرابة 28 بالمئة من مجمل سوق السيارات. وستصل الفرنسية لتجد في وجهها طرازات من الوزن الثقيل ليس أقلها فولكس واجن جولف بجيلها الثامن الجديد كلياً كسيد لهذه الفئة في أوروبا ومن ورائه فورد فوكس التي يجب أن يحسب لها ألف حساب دون نسيان مواطنتها رينو ميغان وحتى ابنة عمها بيجو 308.

سيتروين سي 4 2021 الجديدة كلياً من الداخل… أناقة وبساطة!

سيتروين نفسها لم تكشف سوى عن اليسير بانتظار الإعلان رسمياً عن التفاصيل الأساسية أواخر الشهر، إلا أنها شاركتنا بصورة للمقصورة التي تتحلى بكل مقومات العصر تصميماً مع مقود مبتكر وشاشتين؛ واحدة للعدادات وأخرى وسطية وحتى منفذ شحن لاسلكي للهواتف الذكية وخطوط مبسطة وجذابة في الوقت نفسه.

هذا كل شيء للساعة تقريباً مع الإشارة إلى أن الفرنسية ستوفر مقاعد مريحة بنظام “Advanced Comfort” وأنظمة تعليق بنظام تخميد هيدروليكي “Progressive Hydraulic Cushions”.

صور سيتروين سي 4 الجديدة

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: