أحدث المواضيعجنرال موتورزجي إم سيخبر اليومشيفروليه

تغييرات جذرية في الجيل المُقبل من شيفروليه تاهو

من المُتوقع أن تُقدِّم شركة شيفروليه الجيل المُقبل – الخامس، من طراز “تاهو” في 2020، والجديد فيه أنه سيتضمَّن تغييرات جذرية على صعيد البُنية التحتية.

يُعتبر طراز “تاهو Tahoe”، الذي ينتمي لفئة المركبات الرياضية العملانية SUV من الحجم الكامل، وتصنعه شركة شيفروليه الأمريكية لإنتاج السيارات، من السيارات الهامة لدى الشركة، خُصوصًا مع النُمو المُستمر لدُرجة السيارات المُدمجة ورُباعية الدفع، حيث يُساهم في رفع مبيعات الشركة وتحقيق أرباح طائلة أيضاً. والجيل المُقبل من هذه السيارة على الأبواب، حيث من المُتوقع أن نراه في طُرقاتنا بعد عام تقريبًا.

بخلاف ذلك، نحن لا نتحدَّث عن طرازٍ واحد لعلامةٍ واحدةٍ فقط، إذ إن أي حديث عن “تاهو” يعني ضمنيًا الحديث عن خمس طرازات أخرى، اثنان بالطول القياسي: “يوكون Yukon” من “جي أم سي”، و“إسكالايد Escalade” المُترف من كاديلّاك، وثلاثة طرازات طويلة: شيفروليه “سوبَربان Suburban”، و “جي أم سي” “يوكون أكس أل Yukon XL”، و كاديلّاك “إسكالايد إي أس فيEscalade ESV”.

ومن آخر الأخبار عن الجيل المُقبل من “تاهو”، سيكون الخامس، هو نية شيفروليه إدخال تعديلات جذرية في نظام التعليق للسيارة العائلية الضخمة، تتضمن الانتقال من محور خلفي صلب إلى نظام تعليق مُستقل مُتعدِّد الوصلات، وذلك ضمن عملية التطوير التي ستُجرى على السيارة، وذلك لوضعها على قدم المُساواة مع طراز “إكسبيديشِن Expedition” من فورد، والنُسخة الأطول منه “إكسبيديشِن ماكس Expedition Max”. تُؤكِّد على ذلك العديد من الصُور التجسسية التي التُقطت لنماذج تجريبية لشيفروليه “تاهو” و “سوبَربان”.

Ford Expedition 2018

بخلاف ذلك، سيُصنع “تاهو” الجديد على قاعدة العجلات الجديدة “GMT T1XX” المُخصصَّة أيضاً للشاحنات الخفيفة ذات الحجم الكامل، وسيُؤدّي التضافر ما بين قاعدة العجلات الجديدة ونظام التعليق المُستقل إلى تحسين أسلوب قيادة السيارة وراحة الركوب، خُصوصًا في الصف الثالث من المقاعد، إلى جانب الهدف الأسمى في كل عملية تطوير لأي سيارة؛ زيادة رحابة المقصورة والحُمولة التي يُمكن نقلها.

استُعملت قاعدة العجلات لإنتاج الجيل الأحدث – الرابع، من شيفروليه “سيلفِرادو Silverado” ونسيبتها “سييرّا Sierra” من “جي أم سي”.

سعر ومواصفات شيفروليه سيلفرادو 2019
شيفروليه سيلفرادو

بالمُحصِّلة، تُريد الشركة الامريكية تقديم سيارةٍ مُواكبةٍ للعصر، وقادرة على مُضاهاة الجيل الأحدث من “إكسبيديشِن” الذي حقق قفزةً نوعية من جميع النواحي، وفي ذات الوقت البناء على خصائص نجاح الجيل الحالي، وتحديدًا المُستوى المُرتفع للعملانية والقُدرات.

يُعتبر “تاهو” مُنذ الجيل الأول له، الشقيق الأكثر تحضرًّا للشاحنة الخفيفة “سيلفِرادو”، حيث يتشارك معها في تصميم القسم الأمامي للجسم والقسم الأمامي للمقصورة، فضلًا عن إنهما يُصنعان وفق أسلوب “الجسم على إطار Body-on-Frame”، الذي يُوفر سيارةً أكثر صلابةً وقادرة على السير على الطرقات الوعرة. لكن إن صحَّت التوقعات، سيُشكِّل نظام التعليق المُستقل فارقًا كبيرًا بينهما.

وبخلاف ذلك، سيستخدم “تاهو” والطرازات النسيبة بطبيعة الحال، النظام الكهربائي “غلوبال بي Global B” الجديد بالكامل من جنرال موتورز GM، الذي سيزيد من القُدرات الحاسوبية للسيارة، ويُوفر تحديثات لاسلكية للنظام، وأمن أفضل للشبكة ترفع القُدرات المُؤتمتة للمركبة.

صورة الخبر: رسم على الكمبيوتر نشره الزملاء في Car & Driver لما قد تكون عليه تاهو القادمة

على صعيد المُحرِّكات، ستتوافر السيارة على الأرجح بمُحرِّك الأسطوانات الستّ على شكل V، سعة 4.3 ليترات، فئة “إيكوتيك EcoTec”، بقوة 285 حصان. إلى جانب خيارَين من مُحركات الأسطوانات الثمانية V: الأول، بسعة 5.3 ليتر، فئة “إيكوتيك”، بقوة 355 حصان. والآخر سعة 6.2 ليتر “إيكوتيك”، بقوة 420 حصان.

ولا يُستبعد أيضاً توفير مُحرك من أربع أسطوانات مُتتالية سعة 2.7 ليترين مع شاحن توربيني، بقوة 310 أحصنة، وأيضاً إمكانية استخدام نظام دفع هجين Hybrid، وحتى إمكانية توفير مُحرِّك ديزل “ديوراماكس Duramax” المُرتقب من ستّ أسطوانات مُتتالية.

عُلب التُروس التي ستتوافر ستكون آلية، إما من ثمان نسب أو من عشرة، مع أنظمة لإدارة عزم الدوران، وتوزيعه إما إلى المحور الخلفي أو إلى العجلات الأربع.

ومن المُؤكَّد بأن المُحرِّكات الأكبر سعةً ستُساعد في توفير قُدرات قطر وجرّ كبيرة مُوازية للشاحنة الخفيفة، وبما يكفي لقطر قارب أو منزل مُتنقل من أجل قضاء إجازة خارج المنزل.

لكن يبقى هنالك تخوف وحيد، تصميم لوحة القيادة والمقصورة، إذ لم تلقَ مقصورة سيلفِراداو” الجديدة إعجاب الكثير لأسباب تتعلق بتصميمها “العتيق” وجودة المواد والتشطيبات، وسيكون لذلك أثرٌ سلبي على مبيعاتها إذ نسخت شيفروليه هذا التصميم في هذه السيارة.

مقصورة شيفروليه سيلفرادو

وبخلاف “إكسبيديشِن” و “إكسبيديشِن ماكس”، تضع تاهو نُصب عينها طرازات مُنافسة أخرى لا تقل شأنًا، نيسّان “آرمادا Armada” وتويوتا “لاند كروزر Land Cruiser”، و “سيكويا Sequoia”. بينما تُنافس “إسكالايد” طرازات فخمة شأن لينكون “نافيغاتور Navigator” ولكزس “أل أكس 470 LX” ومرسيدس “جي أل أس GLS”.

يُصنع الجيل الحالي – الرابع، من تاهو على قاعدة عجلات “GMT K2XX”، وكما أسلفنا يتشارك هذه القاعدة مع عدة طرازات شقيقة ونسيبة.

أخيرًا، من المُتوقع أن تكشف شيفروليه عن الجيل الجديد من “تاهو” في وقتٍ لاحق من هذا العام، وتُقدمه للعُموم في معرض ديترويت الدولي للسيارات مطلع العام 2020، على أن يصل لصالات العرض في ربيع أو صيف العام المُقبل، كطرازٍ للعام 2021، وبسعر 50 ألف دولار أمريكي تقريبًا في بلاد “العم سام”.

رسم لما قد تكون عليه شيفروليه تاهو للعام 2020
Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق