أحدث المواضيعجنرال موتورزجي إم سيخبر اليومشيفروليه

شيفروليه كولورادو جديدة تحت التطوير

بدأت شيفروليه بوضع الخُطوط العريضة لتطوير الجيل المُقبل من طراز الشاحنة الخفيفة مُتوسطة الحجم كولورادو، وذلك على قاعدة عجلات جديدة.

تضع شركة شيفروليه Chevrolet الأمريكية، لإنتاج السيارات، الخُطوط العريضة لتطوير الجيل المُقبل من طراز الشاحنة الخفيفة مُتوسطة الحجم “كولورادو Colorado”، ومن خلفها “جنرال موتورز GM”، التي تستخدم السيارة الجديدة قاعدةً للجيل المُقبل من الطراز النسيب “كانيون Canyon” الذي يُسوَّق تحت اسم “جي أم سي GMC”.

كانت الخطة الأولية تقضي بأن يتولى فرع “جنرال موتورز” في البرازيل مُعظم عملية التطوير، لكن التقلبات الاقتصادية في أمريكا الجنوبية أدت إلى مصاعب في عملية التطوير، ودفعت المجموعة الأمريكية لإعادة النظر في ذلك، ونقل عملية التطوير عددٍ من مراكز الأبحاث والتطوير العالمية التابعة للمجموعة الأمريكية، وسيُستخدم في الجيل المُقبل من “كولورادو” قاعدة عجلات تحمل الاسم الرمزي “GMT 31xx-2″، وليس “GMT 32xx”، كما أُشيع سابقًا. يُشير “31xx-2” إلى أنها ستكون قاعدة عجلات مُحدثَّة من لحالية “31xx”، المُخصصة للمركبات المصنوعة بدفع خلفي أو رُباعي، وفق نموذج جسم على إطار Body-on-Frame، إذ إنها لا تزال تُلبّي معايير الأمان والسلامة الحالية.

جديرٌ بالذكر بأن فرع “جنرال موتورز” البرازيلي تولى مُعظم عملية تطوير الجيل الحالي. الذي يُباع في الأسواق العالمية مُنذ العام 2012، ومُنذ أواخر 2013 في أمريكا الشمالية.

شيفروليه كولورادو ZR2 للعام 2017

كما سيكون طراز “كولورادو” واحدًا تقريبًا لجميع الأسواق التي يُباع بها، مثل تايلندا وأُستراليا. إذ إن الجيل الحالي يتشارك نفس قاعدة العجلات، لكن تختلف النُسخة الخاصة بأسواق الولايات المُتحدة وكندا والمكسيك كثيرًا عن النُسخة العالمية، وتحديدًا على صعيد تصميم المُقدمة.

وتُحقق الشاحنات الخفيفة مبيعات قياسية في السوق الأمريكي وأسواق عالمية أخرى، فعلى الرغم من أن شيفروليه قدمت الجيل الحالي من “كولورادو” أواخر العام 2013، إلا أنه ما يزال يُباع كـ “الكعك الساخن”، مع بيع 449 ألف وحدة تقريبًا في أمريكا مُنذ العام 2014، منها 135 ألف وحدة العام الماضي وحده، بينما باعت “جي أم سي” 136 ألف وحدة تقريبًا من الطراز النسيب “كانيون” مُنذ العام 2014، منها 34 ألف وحدة العام الماضي وحده. ومن دون احتساب المبيعات في باقي الأسواق العالمية أو تحت علامات مُختلفة، مثل “إيسوزو Isuzu” و “هولدِن Holden”.

أسعار ومواصفات إيسوزو دي-ماكس 2017
Isuzu D-Max

وفي حال سار كُل شيءٍ على ما يُرام، من المُتوقع ان يصل الجيل المُقبل من “كولورادو” و “كانيون” إلى الأسواق في العام 2023 على أقرب تقدير، مع إمكانية الحُصول على “جائزة إضافية” مركبة رياضية عملانية رُباعية الدفع تستند على ذات قاعدة العجلات والمُكونات، رُبما تحمل اسم “ترايل بلايزر” و “جيمّي”.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق