أحدث المواضيعخبر اليومشيفروليه

شيفروليه سيلفرادو بثيابٍ جديدة

قدَّمت شركة شيفروليه نُسخَتَيْن خاصَّتَين من الشاحنة الخفيفة “سيلفِرادو”، الأولى “ميدنايت” والثانية “رالي” مُوجهة لمُستخدمي هذه السيارة لأغراض الاستمتاع والحياة اليومية.

 

تواجدت شيفروليه في معرض ولاية تِكساس State Fair of Texas، وهي الولاية التي تُباع فيها الشاحنات الخفيفة كالخُبز الساخن! لذا فإن المعرض كان مكانًا مثاليًا لإطلاق نُسخَتَيْن خاصَّتَيْن من الشاحنة الخفيفة “سيلفِرادو 1500 Silverado” طراز العام 2020، هُما “رالي Rally” و “ميدنايت Midnight”، بلمسات مُخصصة، حيث تنحى النُسخة الأولى نحو الطابع الرياضي على الطرقات المُدُنية، بينما الأخرى نحو الغُموض والقُدرات على الطرقات الوعرة.

 

لكن يبدو لنا بأن شيفروليه عكَسَت الآية فيما يخص التسمية والقُدرات.

 

تحصل نُسخة “ميدنايت” على العديد من التعديلات لجعلها مُناسبةً لقضاء يومٍ في البرية أو الريف، أولها رفع هامش خُلوص السيارة بمُعدل خمس سنتيمِترات، وتوفير “حُزمة زِد 71 للطرقات الوعرة Z71 Off-Road Package”، ووضع صدمات أحادية الأنبوب من نوع “رانشو Rancho”، وتُرس تفاضلي خلفي بقفل آلي، وألواح حماية سُفلية، إضافةً إلى عجلات قياس 18بوصة بلون أسود، ومكسوة بعجلات غووديير ديوراتراك Goodyear Duratrac بنقشات عميقة وصالحة للسير على الطرق الوعرة.

 

اللون حالكٌ كظلام الليل، شبكة تهوية بلونٍ أسود وعجلات بلونٍ أسود وصادِمَيْن بلونٍ أسود، وأطراف أنابيب العادم بلونٍ أسود وعتبات الصعود الجانبية بلونٍ أسود، وشعارات الشركة والكتابات بلونٍ أسود، لكن يوجد حلقَتا سحب وقطر في الصادم الأمامي بلونٍ أحمر، وهذا هو الاستثناء الوحيد.

تأتي “ميدنايت” مع مُستوى “أل تي ترايل بوس LT Trail Boss” و “كاستُم ترايل بوس Custom Trail Boss”.

شيفروليه سيلفِرادو 2020 إصدار "ميدنايت" الخاص
شيفروليه سيلفِرادو 2020 إصدار “ميدنايت” الخاص

فئة “ميدنايت – أل تي ترايل بوس” مُجهزَّة بمُحرِّكٍ واحد، من ثمانية أُسطوانات على شكل V، سعة 6.2 ليترات بقوة 420 حصان، وعزم دوران 624 نيوتن – متر، تتصل بعُلبة تُروس آلية من عشر نِسب، كما تحصل على إضافات شكلية أخرى، مصابيح أمامية بعدسات مُعتمة – ليكتمل اللون الأسود للسيارة، مع مصابيح “ليد” عالية الكثافة ومصابيح نهارية DRL.

أما فئة “كاستُم ترايل بوس”، فتتوافر بمُحركِّين، الأول سعة 6.2 ليترات وعثلبة التُروس من عشر نِسَب، والآخر سعة 5.3 ليترات، بقوة يتصل بعُلبة تُروس آلية من ستِّ نِسَب.

 

على العكس من اللون الواحد في “ميدنايت”، تتوافر فئة “رالي” بألوانٍ أكثر تنوعًا؛ الأسود  Black والأحمر الحار Red Hot والفضِّي الجليدي المعدني Silver Ice Metallic وأبيض ناصع Summit White، ويمتد لون جسم السيارة حتى شبكة التهوية، وتتوافر تشطيبات باللون الأسود في هذه الفئة على شكل خُطوط زينة لغطاء المُحرك وباب الصندوق الخلفي وعتبات الصعود الجانبية وشعار شيفروليه والكتابات على جسم السيارة، والعجلات المعدنية، قياس 20 بوصة أو 22 بوصة في فئة “آر أس تي RST”.

شيفروليه سيلفِرادو 2020 إصدار "رالي" الخاص
شيفروليه سيلفِرادو 2020 إصدار “رالي” الخاص

 

خيارات المُحرِّكات هنا أوسع، تبدأ مع مُحرِّك الأُسطوانات الأربعة سعة 2.7 ليترَيْن مع توربو، وعُلبة تُروس آلية من ثمان نِسَب، ومُحرِّكَين من ثمانية أُسطوانات على شكل V، الأول سعة 5.3 ليترات وعُلبة تُروس آلة من عشر نِسَبْ، والآخر سعة 6.2 ليترات، وعُلبة تُروس آلية من ستِّ نِسب.

 

ستفتح شيفروليه باب التسجيل على هاتَّيْن السيارَتَيْن بدءًا من تشرين الأول (أكتوبر)، على أن يبدأ تسليمها للعُملاء قُبيل نهاية العام.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق