أحدث المواضيعخبر اليومشفروليه

شيفروليه سيلفرادو اتش دي، أضخم ولكن ليست أجمل!

تُنوّع شيفروليه عروض شاحنتها الخفيفة سيلفرادو مع تقديم نُسخة Silverado HD والتي من المُفترض أن يتم عرضها على الملأ خلال شهر فبراير القادم كطراز للعام 2020.

كانت شيفروليه قدّمت الجيل الثالث من سيلفرادو 1500 في فبراير العام الماضي تزامنًا مع احتفالات الشركة الأمريكية بالذكرى المئوية لأولى شاحناتها الخفيفة. وتأتي سيلفرادو اتش دي الجديدة بواجهة أمامية مُختلفة تمامًا وبعض التفاصيل الأخرى المميّزة، وستحصل أيضًا على تحسينات ميكانيكية ترفع من قدراتها.

ستتوفر شيفروليه سيلفرادو اتش دي بخيارين لأنظمة الدفع، الأول يعتمد محركًا عاملًا بالبنزين جديد بالكامل مرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية بست نسب لم يتم الكشف عن تفاصيله بعد، والثاني محرك V8 دوراماكس Duramax العامل بالديزل والمزود بضاغط توربيني والذي يُرسل عزم 1233 نيوتن متر إلى العجلات عبر علبة تروس أليسون Allison الأوتوماتيكية أيضًا من عشر نسب.

تقول شيفروليه أنها تستوعب تنوّع رغبات وحاجات الزبائن، وبهذا تُقدم نُسخة HD المُعدّة للمهام الأصعب مع تشكيلة من المواصفات التي تؤهلها للتميز، فمثلًا تم هندسة الشاحنة الخفيفة مع الأخذ بالاعتبار امكانية ربط مقطورات ضخمة عبر قارنة سرجية أو ما يسمى بالإنجليزية عجلة خامسة Fifth Wheel، وتوفير أنظمة تقنية تُساعد بالقطر.

من الخارج، تُهيمن المُقدمة الضخمة على الشكل العام وتوحي -حسب شيفروليه- بقدرات الشاحنة الخفيفة الجديدة. ويقسم شريط عريض بكتابة CHEVROLET المصابيح الأمامية المُثبتة طوليًا، والمُقسّمة بدورها لأربعة عناصر إضاءة، ولكن بشكل عام لا تبدو متناسقة ولا جميلة برأينا، وتتناثر بعض التفاصيل التصميمية أيضًا حول الجسم ولكن بشكل أقل اختلافًا عن سيلفرادو 1500، مثل الاضاءة على سقف الشاحنة والعتبات الإضافية للصعود إلى حيز التحميل والمرايا الضحمة. كما تختلف أيضًا الخطوط على جانب الجسم لصالح هيئة أكثر صلابة لطراز اتش دي.

التفاصيل المتوفر قليلة حاليًا، ولكن بالتأكيد سنزودكم بالجديد فور توفره.

اقرأ أيضًا:

الكشف عن شيفروليه سيلفرادو قبل تقديمها رسميًا في ديترويت

هينيسي تطلق نسخة وحشية من شيفروليه سيلفرادو باسم جولياث

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق