أحدث المواضيعخبر اليومشيفروليه

شيفروليه كورفيت ZR1 الجديدة تظهر أولًا في دبي

انتظرناها من مُدّة، ففاجأتنا شيفروليه بأن كشفت عن كورفيت ZR1 الجديدة في معرض دبي الدولي للسيارات، والذي سيستمر حتى 18 من الشهر الحالي. القدرة؟ 755 حصانًا يا عزيزي، أي ما يفوق قدرة لامبورغيني أفينتادور وماكلارين 720S وغيرها!

الأهم في شيفروليه كورفيت زد آر 1 هو المُحرك بالتأكيد، وهو من ثمان أسطوانات V8  من طراز LT5 سعة 6.2 لتر، تم تزويده بضاغط فائق Supercharger، يوفر قوة إزاحة أكبر بنسبة 52% مقارنة بضاغط المحرك LT4، وذلك لتوليد قدرة 755 حصان عند 6,300 دورة في الدقيقة وعزم 969 نيوتن متر عن 4,400 دورة في الدقيقة. أما علبة التروس فيدوية من سبع نسب أو أوتوماتيكية من ثمان. وههذ هي المرة الأولى التي توفر فيها جنرال موتورز ناقل حركة أوتوماتيكي في سيارة ZR1.

كما يمكنك التصوّر، فقد قامت شيفروليه بكثير من التعديلات للحصول على الطاقة الإضافية من محرك الثمان أسطوانات هذا، ومنها نظام بخ مباشر ثنائي للوقود، ونظام عادم جديد بصوت مخيف يسّهل خروج الغاز المُحترق من المحرك. أما لتخفيف الوزن فهناك عديد من القطع المصنوعة من ألياف الكربون، منها غطاء المُحرك الذي يكشف عن وحدة التبريد الداخلي، وعجلة القيادة والمقاعد وأجزاء من لوحة القيادة.

ثم نصل إلى الانسيابية التي تحسنت بفضل المقدمة الجديدة والجناح المنخفض الذي يولد قوة عزم ضاغطة للأسفل على السرعات العالية تزيد بمقدار 70% مقارنة بكورفيت Z06، أضف إلى ذلك المشتت القابل للتعديل أسفل المصد الأمامي. ويساعد في تحقيق المزيد من الاتزان والثبات محاور أعرض وإطارات من ميشلان Pilot Sport Cup 2 وأعمدة التواء أقسى ونظام تعليق مُعدّل.

الأرقام الرسمية لم تُنشر بعد، ولكن أكدت شيفروليه أن السرعة القصوى ستزيد عن 337 كلم/ساعة. ومن المفترض أن تتوفر شيفروليه كورفيت ZR1 2019 في صالات البيع اعتباراً من الربيع المقبل، مستعدة لانتزاع لقب الأفضل في العالم في فئتها.

تابعونا قريبًا للمعلومات الكاملة عن السيارة الخارقة الجديدة. ويمكنكم الاطلاع على تغطيتنا لفعاليات معرض دبي الدولي للسيارات على الرابط هنا.

صور شيفروليه كورفيت زد آر 1 2019 Chevrolet Corvette ZR1

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق