أحدث المواضيعخبر اليومشيفروليهفيديومواضيع رئيسية

23 فيديو: تعرف على شيفروليه كورفيت الجديدة بالكامل

اقرأ في هذا المقال
  • مواصفات شيفروليه كورفيت الجديدة C8
  • سعر شيفروليه كورفيت 2020

كُشِف النقاب قبل ساعات عن الجيل الثامن من شيفروليه كورفيت، والذي حصل لأول مرة في تاريخه على مُحرك وسطي جعله أقرب للسيارات الخارقة. 

انتظر عشاق كورفيت هذا الجيل بفارغ الصبر، خاصّة أن شيفروليه عمدت -وبشكل مُتكرر- ترك رائحة وصْفَتِهِ الطيِّبة تفوح، فرَأَيْنا أخبار السيارة الأمريكية الخارقة الجديدة تظهر بشكل شبه أسبوعي، تارة تتحدث عن بعض التقنيات وتارة تُظهر تفاصيل إحدى المُكونات. وها هي بكامل حلتها تظهر رسميًا، ولكن تعود شيفروليه لتُخبئ بعض المواصفات لوقتٍ لاحق.

تصنيفًا، تقارع شيفروليه كورفيت الجديدة سيارات مثل أودي R8 وبورشه 911. وستظهر لاحقًا بقدرة عالية ونظام دفع هجين لتستطيع مُجارات سيارات خارقة مثل ماكلارين 720S وفيراري F8 تريبوتو وفورد GT.

ستتوفر السيارة بعدة نُسخ، منها كورفيت ستينغراي Stingray بمحرك من ثماني أسطوانات V8 سعة 6.2 ليتر مُطور من المحرك الذي يحمل الرمز LT1 والمُستخدم على الجيل السابع، يُمكن تزويده بنظام عادم كإضافة ليستطيع إنتاج قدرة 495 حصانًا (370 كيوواط) وعزم 630 نيوتن متر بتنفس طبيعي (دون الحاجة لضاغط توربيني)، لم تكشف شيفروليه عن أرقام المحرك بدون العادم الإضافي هذا، ولكن أشارت إلى أن المحرك سيتمركز في موقع مُنخفض لاعتماده حوض جاف للزيت، ويتصل بالعجلتين الخلفيتين عبر علبة تروس أوتوماتيكية بتعشيق مزدوج وثماني نسب مع عتلات للتبديل على المقود. التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة يستغرق نحو 3 ثوان.

أنظمة القيادة ستة: تتنوع بين المُعد للطرقات الرطبة، والعادي Tour والرياضي Sport والمُعد للحلبات Track والخاص MyMode الذي يُتيح لك تخصيص نظام الدفع كما تشاء وأخيرًا Z mode الذي يرفع مستوى الأداء ويُقلل تدخل أنظمة الثبات.

سيُكشف عن النُسخ الأخرى لاحقًا بمحركات من المتوقع أن تتراوح سعتها بين 4.2 و 5.5 ليتر مع ضاغطين توربينيين وقدرة 650 – 800 حصان. النُسخة الأعلى تجهيزًا وقدرةً ستكون بدفع رباعي ونظام دفع هجين، ويُرجّح أن يتم استخدام محرك كاديلاك بلاكوينج وتبلغ قدرتها الكُليّة 1000 حصان!

تقول شيفروليه أنها حاولت تقليل الوزن باستخدام الألمنيوم لصناعة ستة أجزاء تكوّن القاعدة، وألياف الكربون لصنع دعامة خلفية وألياف الزجاج لتكوين حيّز التحميل الأمامي والخلفي ولوحة القيادة. مع ذلك يُشار إلى أن توزيع الوزن على المُحورين الأمامي والخلفي في كورفيت الجديدة يبلغ 60% للخلف و40% للأمام في حين تستفيد كورفيت الحالية (الجيل السابع) من توزيع وزن مثالي 50:50.

التعليق بمُثلثات مُزدوجة في الأمام والخلف، أما باقة Z51 فتُضيف مخامد مُتكيّفة حيث يُمكن لسائق السيارة حينها رفع المُقدمة بمقدار 4 سنتمترات على الطرقات غير المُستوية وحتى سرعة 38 كلم/ساعة. ويبلغ قياس العجلات 245/35 R19 في الأمام و 305/30 R20 في الخلف تُخفي جُزئيًا مكابح بريمبو.

في الداخل، هُناك شاشة للنظام المعلوماتي الترفيهي بقياس 8 إنشات وشاشة أخرى تستبدل العدادات التقليدية بقياس 12 إنشًا. النظام الموسيقي من 10 مكبرات للصوت أو يُمكن طلب نظام بوز Bose مع 14 مكبر للصوت.

ستتوفر السيارة بـ 12 لون للطلاء الخارجي وستة ألوان للمقصورة، يُضاف لها ستة ألوان لأحزمة الأمان وإمكانية اختيار درزات بلونين للمقاعد التي تتوفر بدورها بثلاثة أشكال. وسيبدأ سعر شيفروليه كورفيت الجديدة بأقل من 60 ألف دولار أمريكي، يُضاف لها الرسوم والتعرفة الجمركية. هذا ترويج يعرف الجميع أنه لن يمنحك النُسخة والمواصفات التي تتمناها فعلًا.

ما سبق هو تقديم سريع للسيارة الأمريكية الخارقة الجديدة، وسنقوم بنشر المعلومات فور توفرها، حتى ذلك الحين يمكنكم الاستمتاع بقائمة الفيديو أدناه والتي تضم 23 مقطعًا للتعريف بالسيارة بشكل عام والتحدث عن خصائصها التقنية والانسيابية.

صور شيفروليه كورفيت الجديدة

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق