أحدث المواضيعجنرال موتورزخبر اليومكاديلاك

بلاكوينج قد تصبح أقوى نُسخ كاديلاك

تنظر شركة كاديلّاك في إضافة فئة أكثر قوةً وأداءً من “في”، تحمل اسم “بلاكوينج”، فما قصة هذا الاسم؟

تحمل سيارات الفئة الرياضية عالية الأداء من كاديلاك Cadillac الأمريكية اسم “في V”، وذلك مُنذ إنشائها قبل 15 عامًا، لمُنافسة نظيراتها لدى بي أم دبليو الفئة M ومرسيدس AMG وأودي S، على سبيل المثال لا الحصر. والآن، تقول مصادر مُطلِّعة ومُقرَّبة من العلامة الأمريكية الفخمة بأنها تُخطط لإطلاق فئة أعلى أداءً وأقوى من V، قد تحمل اسم Blackwing أي “الجناح الأسود”، لماذا ذلك؟

شعار كاديلاك بلاكوينج

حسنًا، تُريد الشركة الأمريكية الشهيرة بإنتاج السيارات الفخمة إعادة ترتيب تسلسل الفئات لديها، حيث يُمكن للعُملاء اختيار فئة “في سبورت V Sport” الرياضية كحُزمة إضافية لطرازاتها العادية، لكنها لا تكون بالضرورة عالية الأداء، أو شراء سيارة كاديلاك من “سلسلة في V Series” ذات الأداء الرياضي العالي قلبًا وقالبًا.

لكن، يبدو بأن المجال مفتوحٌ أمام مزيدٍ من التجويد والتميُّز، من خلال إضافة فئة جديدةً أكثر رُقيًا وأداءً وتميُّزًا، رُبما تحمل الاسم “بلاكوينج”. إذ تستميت شركات السيارات – وكاديلاك ليست استثناءً – في مُحاولة جذب مزيد من العُملاء إليها مع تلبية جميع الرغبات والأذواق التي أصبحت تتطور وتزداد تعقيدًا، فقد أصبح صاحب سيارة الصالون الفخمة يُريدها ذات طابعٍ رياضي وعالية الأداء ومُميزةً أيضاً، وعلى كاديلّاك تلبية مُتطلباته وإلا سيذهب إلى شركة أخرى تُوفِّر مُبتغاه.

لذا، رُبما تكون الشركة الأمريكية قد وجدت ضالتها من خلال إضافة فئة جديدة تتلائم ومُتطلبات أكثر العُملاء تطلبًا.

ومن الدلائل على توجه كاديلاك نحو اعتماد الاسم الجديد تسجيله في سجل العلامات التجارية، وتلميح رئيس جنرال موتورز مارك ريوس Mark Reuss حول إمكانية تقديم نُسخ أقوى من طرازي “CT5-V” و “CT4-V”، في شهر أيار (مايو) الماضي، علمًا بأننا استغربنا وصول الطرازين بقدرة مُتدنّية مقارنة بتلك المُستبدلة.

من اليمين طراز CT4-V وطراز CT5-V وطراز CT6-V

مُحرِّك حصري يمنح اسمه للفئة

طرحت كاديلّاك في العام 2018 مُحرِّكًا جديدًا يُستخدم حصريًا في سياراتها، دونًا عن باقي العلامات الشقيقة المُنضوية تحت لواء المجموعة الأم جنرال موتورز، أسمته بلاكوينج، يتألف من ثمان أسطوانات على شكل V، سعة 4.2 ليتر مع ضاغِطَيْن توربينيَيْن، وهو أول مُحرك من كاديلاك يستخدم تقنية عمود كامات مزدوج في الرأس DOHC مُنذ مُحرك “نورثستار Northstar”، يُولِّدُ قوة 550 حصان وعزم دوران 850 نيوتن – متر.

يحظى مُحرِّك بلاكوينج بـ “مُعاملةٍ ملكية” إن جاز التعبير، إذ يقوم حرفي واحد بتجميعه في مركز جنرال موتورز بولينغ غرين GM Bowling Green المُتقدِّم، حيث لكل حرفي لوحة تحمل اسمه وتوقيعه تُثبَّت على المُحرك، تمامًا كما الجال مع مُحركات AMG.

Cadillac CT6 V-Sport 4.2L Twin Turbo V-8

من أين جاء اسم بلاكوينج؟

اشتُق اسم بلاكوينج من رسم طائر الشحرور Merlette في شعار كاديلّاك الأصلي، الذي استُخدم أيضاً شعارًا لسيارات كاديلّاك، ويعود الشعار للمُستكشف الفرنسي أنطوان لاوميه من لاموت، سيِّد كاديلّاك Antoine Laumet de La Mothe, sieur de Cadillac، وهي بلدة تقع جنوب غرب فرنسا. حيث إنه من أبرز المُستكشفين الفرنسيين للأراضي التي كانت تستحوذ عليها فرنسا في أمريكا الشمالية، وعُرفت باسم “فرنسا الجديدة New France”، إذ وضع أُسس مدينة ديترويت في العام 1701 ميلادية، وكان حاكمًا لمُقاطعة لويزيانا، وتكريمًا له استخدم هنري مارتين ليلاند Henry M. Leland اسم كاديلّاك وشعاره لشركة السيارات الفخمة التي أسسها في العام 1902، واستحوذت عليها جنرال موتورز في العام 1909.

فضلًا عن ذلك، ساهم ليلاند في إنشاء شركة لينكون لإنتاج السيارات الفخمة في العام 1917، التي استحوذت عليها شركة فورد في العام 1922.

اقرأ أيضًا

ما هي سلسلة V من كاديلاك وما تاريخها؟

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق