أحدث المواضيعخبر اليومفيديوكاديلاكمواضيع رئيسية

كاديلاك إسكاليد 2021 بشاشات مُنحنية و36 مكبر صوت!

كشفت كاديلاك عن الجيل الخامس والجديد بالكامل من طراز إسكاليد الذي يتوّج عروض مجموعة جنرال موتورز في قطاع السيارات الخدماتية الرياضية.

بدأت كاديلاك إسكاليد حياتها كنُسخة من جي ام سي يوكون دينالي لتُصبح رمز السيارات الأمريكية الفخمة، والجيل الخامس من هذه السيارة لا يُخيّب الظن، فهو يوفّر شاشة OLED المنحنية الأولى من نوعها في صناعة السيارات، ونظام صوتي مُذهل من AKG، وتتميّز بتقنية سوبر كروز (للقيادة الذاتية جزئيًا) التي تتوفر لأول مرة في هذه الفئة!

لا تهدف كاديلاك إسكاليد لتتويج عروض جنرال موتورز فقط، بل ربما لتكون أفخم سيارة خدماتية رياضية في هذه الفئة

من المُنتظر أن يتم إطلاق إسكاليد في الربع الثالث من هذا العام كطراز مُخصص للعام 2021، وإذا كان ما يدفعنا للانتظار أكثر من أي شيء آخر فهو بالتأكيد شاشة OLED المنحنية التي توفر مساحة عرض إجمالية يبلغ قطرها حوالي 38 بوصة، مع ضعفي كثافة البكسل التي يوفرها تلفزيون بدقة 4K. وتتيح هذه التقنية توفير صور دقيقة بألوان متباينة مثالية فضلًا عن أوسع مجموعة ألوان في أي شاشة سيارة موجودة في الأسواق حاليًا.

يتضمن نظام العرض ثلاث شاشات: الأولى شاشة لمس لوحة التحكم بقطر 7.2 بوصة موجودة إلى يسار السائق، والثانية شاشة لوحة العدادات بقطر 14.2 بوصة خلف المقود، والثالثة شاشة نظام المعلومات والترفيه بقطر 16.9 بوصة على يمين السائق. وتتميز تقنية OLED بشاشة رقيقة للغاية، ويوفر انحناءها وضوحًا ودقة أفضل للصور التي تعرضها.

بالرغم من ضخامة الشاشة إلا أنها منطقية وذات مغزى، بلا تطرّف غير مُبرر ولا حذلقات صبيانية.

لكن المزايا التقنية لا تنحصر بالشاشة -أو الشاشات بالأصح- فقط، فهناك نظام ملاحة بتقنية الواقع المعزز ونظام الرؤية الليلية بالأشعة تحت الحمراء للكشف عن المُشاة والحيوانات الكبيرة ونظام الرؤية المحيطية مع أربع كاميرات بدقة 2 ميجابكسل وحزمة القطر المتكاملة Trailering Integration Package التي تُسهل عملية ربط المقطورة وتوفر وحدة تحكم بمكابح المقطورة وتطبيق خاص بالقطر، ينقل مشاهد جانبية للمقطورة ويراقب ضغط الإطارات ودرجة الحرارة ويزيد مدى نظام رصد المركبات في المنطقة اللامرئية.

ثم يأتي نظام ترفيه المقعد الخلفي الجديد، والذي يتضمن شاشتين تعملان باللمس بقطر 12.6 بوصة، مع نظام ملاحة وقدرات بث لتشغيل الألعاب والموسيقى والفيديو من خلال مداخل HDMI وUSB. ويمكن لهاتين الشاشتين أيضًا إظهار شاشة الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن لركاب المقاعد الخلفية استخدام الشاشتين لإرسال اقتراحات بالوجهات المقصودة إلى شاشة نظام الملاحة الأمامية، ليقوم عندها السائق بقبولها أو رفضها.

أربعة فئات للتجهيز تضم سبورت لأول مرة

ستأتي إسكاليد لأول مرة بنسخة سبورت Sport مع شبك أمامي أسود اللون وتفاصيل سوداء اللون للتصميم الخارجي. بينما تتمتع طرازات Luxury وPremium Luxury بتفاصيل لامعة، ويتربع على عرش فخامة هذه السيارة طراز Platinum.

ميزة هامة: أبواب سلسة الإغلاق، تعمل هذه الميزة المتوفرة من خلال محرك كهربائي يسحب كل باب إلى موضع الإطباق التام بعد إغلاقه على مزلاج ثانوي، مما يلغي الحاجة لصفق الباب بشدة.

نظام صوتي مذهل مع 36 مكبر صوت!

تدخل أنظمة AKG الصوتية الرائدة عالميًا إلى صناعة السيارات لأول مرة مع سيارات كاديلاك، وهي معروفة في مجال الميكروفونات وسماعات الرأس التي تُستخدم في الاستوديوهات. يأتي نظام AKG Studio Reference مع 36 مكبر صوت مدعوم بثلاثة مضخمات صوت توفر 28 قناة، مما يوفر تجربة استماع صافية للغاية. من جهة أخرى، يتضمن نظام AKG Studio القياسي في إسكاليد 19 مكبر صوت، بما في ذلك مضخم صوت كبير متضمن، مدعوم بمضخم صوت يوفر 14 قناة.

يعمل النظام الصوتي أيضًا على تعزيز جودة المحادثة بين الركاب، فيلتقط أصواتهم بواسطة ميكروفونات ويبثها في مكبرات الصوت وبحيث لا تحتاج لرفع صوتك للتحدث لركاب المقاعد الخلفية مثلًا.

نظام سوبر كروز للمُساعدة بالقيادة

ستتوفر كاديلاك إسكاليد 2021 بنظام سوبر كروز، الذي يتيح القيادة بدون استخدام اليدين باستخدام بيانات خرائط LiDAR، ونظام تحديد المواقع العالمي عالي الدقة، وأحدث أنظمة تنبيه السائق، وشبكة من الكاميرات وأجهزة الاستشعار الرادارية. ويُشار إلى أن النظام سيكون فعالًا بالكامل في عديد من طرقات الولايات المتحدة وكندا، وسيوفر جزئيًا من قدراته في الأسواق العالمية الأخرى.

إلى ذلك، ستتوفر في إسكاليد 2021 خاصية تغيير الحارة أو المسرب أوتوماتيكيًا – على طريقة تسلا- حيث يقوم السائق فقط باستخدام ضوء الانعطاف للإشارة إلى الاتجاه المطلوب وتُنفذ السيارة الأمر بعد التأكد من عدم تواجد مركبات إلى جانبها.

مساحة أكبر لمزيد من الراحة

توفر سيارة إسكاليد 2021 مساحة أكبر للركاب والحمولة على حد سواء، فمثلًا هناك مساحة أكبر بنسبة 40% لأرجل ركاب صف المقاعد الثالث (886 مم) وبنسبة 68% كحد أقصى لحيز الحمولة خلف صف المقاعد الثالث (722 لتر) في الطراز ذو الطول القياسي.

تزيد مساحة الأرجل في صف المقاعد الثالث بأكثر من 25 سنتمتر، مما يجعل هذا السيارة تتمتع بصف مقاعد ثالث هو من بين الأكثر رحابة في فئتها.

نظام تعليق مُتقدم

تعتمد إسكاليد الجديدة نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة الذي يعتمد أجهزة استشعار تقرأ الطريق بشكل مستمر وتعمل على تغيير معدل التخميد بشكل فوري تقريبًا. من جهة أخرى يوفر نظام التعليق الهوائي ضبطًا تلقائيًا لمستوى السيارة وفقًا للحمولة السيارة ويقوم تلقائيًا أيضًا بخفض ارتفاع السيارة على السرعات العالية لتحسين الانسيابية، كما يمكن للسائق تقليل مستوى التعليق بواقع 2 بوصة (51 مم) لتسهيل عملية دخول وخروج الركاب عندما تكون السيارة مركونة. ويمكن للسائق أيضًا رفع جسم السيارة للحصول على خلوص أرضي إضافي عند القيادة على الطرق الوعرة.

محركات كاديلاك إسكاليد 2021

ستتوفر السيارة بمحركين، الأول من ثماني أسطوانات V8 سعة 6.2 لتر، يعتمد تقنية توقيت الصمام المتغير ونظام إيقاف/تشغيل الأسطوانات للتوفير باستهلاك الوقود، فيما يوفر قدرة 420 حصان (313 كيلو واط) وعزم 623 نيوتن متر.

ولأول مرة ستتوفر كاديلاك إسكاليد بمحرك ديزل تيربو، حيث يأتي المحرك بسعة 3.0 لتر ويُنتج قدرة 277 حصان وعزم دوران يبلغ 623 نيوتن للمتر عند الذروة، أي يماثل عزم الدوران الذي ينتجه محرك V8 سعة 6.2 لتر.

يقترن كلا المحركين مع علبة تروس أوتوماتيكية بـِعشر نسب.

اقرأ أيضًا:

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق