أحدث المواضيعخبر اليومسياتكوبرا

فيديو: سيات تُطوِّر كوبرا بتقنية الطباعة ثُلاثية الأبعاد

تُحضِّر سيات النُسخة السباقية من طراز ليون الجديد، والتي ستحمل علامة كوبرا وترى النور على الأرجح خلال الأسابيع القادمة.

إنها نُسخة مُعدة للسباقات بالاسم ليون كومباتثيون Leon Competición بجسم عريض وتفاصيل عديدة لتحسين تبريد المحرك والمكابح وكذلك خلق قوة دافعة للأسفل تزيد الثبات على السرعات العالية، مثل فتحات التهوية الكبيرة في المصد الأمامي وغطاء المحرك والجناح الخلفي هائل الحجم. إلى ذلك، هُناك اختلافات ميكانيكية طبعًا بين هذه النُسخة وتلك الإنتاجية، وعليه، وطمعًا باختصار الوقت في عملية التطوير هذه، عمدت سيات لاستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لتصميم العديد من القطع.

كتشويق سريع للسيارة، نشرت سيات الفيديو أدناه الذي يُظهر عملها على المرايا الجانبية وفتحة التهوية في غطاء المحرك ومداخل تبريد المكابح وغيرها.

تستخدم سيات -أو فرع كوبرا بالأصح- لصُنع هذه الأجزاء طابعة صناعية من شركة هوليت باكارد HP طراز Jet Fusion 5200، والهدف كما سبق هو صنع عدّة نماذج في وقت قصير، والعمل على التطوير والاختبار والتعديل في ذات الوقت تقريبًا. فأي تعديل مطلوب على القطع يمكُن اجراؤه بشكل سريع واختباره للتحقق.

واحدة من المُلاحظات المُهمة تتعلّق بالمرايا الجانبية، والتي تستدعي قوانين تورينغ كار ريسينج TCR أن تكون بشكل تلك المُستخدمة في نموذج الإنتاج التجاري، وهُنا، يقول مهندسو كوبرا أن الطباعة ثلاثية الأبعاد مكّنتهم من صنع مرايا جانبية مع فتحة للتهوية في المنطقة التي تتعرض لضغط هواء كبير.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق