أحدث المواضيعخبر اليوم

سعر ومواصفات كاديلاك ATS كوبيه للعام 2019

بانتظار الجيل الثاني من كاديلاك ATS، والذي من المُتوقع أن يصل إلى الأسواق العام القادم، توفّر كاديلاك الشرق الأوسط النُسخة الكوبيه من ATS للعام 2019. 

تدور الاشاعات حول إمكانية أن يُصمم الجيل الثاني على القاعدة التقنية ألفا 2 ويحمل اسم CT3، كما يُتوقع أن يتوافر بمحركات من أربع أو ست أو ثماني أسطوانات ورُبما خيار هجين قابل للشحن مُباشرة بالكهرباء PEHV، ولكن لا تتوفر معلومات أكيدة عن الطراز. وعليه، فالخيار اليوم يبقى مع الجيل الحالي، والذي يُسوّق كطراز للعام 2019.

تتوفر حاليًا عائلة ATS 2019 ضمن فئات تجهيزات Premium Luxury وPremium Performance، مع دفع بالعجلات الخلفية وقاعدة متطوّرة، أما المُحرك فمن ست أسطوانات V6 سعة 3.6 لتر بقدرة 335 حصانًا وعزم 386 نيوتن متر.

ولعشاق السرعة، هناك طراز ATS-V عالي الأداء مجهّز بمحرّك V6 بضاغطين توربينيين بقدرة 464 حصانًا وعزم 603 نيوتن متر ونظام تعليق مناسب للحلبات، يستطيع التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 3.8 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى مقدارها 304 كلم/ساعة!

تقول كاديلاك أن ATS Coupe واحدة من أكثر السيارات اتصالاً في فئتها. فنظام تجربة مستخدم كاديلاك (CUE) مع شاشة اللمس العرضية الملوّنة قياس 8 بوصات يشكّلان تجهيزًا قياسيًا، ومن السهل الوصول إلى أكثر الخصائص استخدامًا في السيارة. ومن بين العمليات البديهية على سبيل المثال ميّزة العرض الموجز Summary View التي يتم من خلالها استعراض كافة التطبيقات الرئيسية، شاملة المناخ والصوت والهاتف والملاحة، وذلك عبر شاشة واحدة.

Cadillac ATS 2019

بالنسبة لكاديلاك ATS Premium Luxury، فتتوفر بمقاعد جلدية، الأمامية منها قابلة للتدفئة وإمكانية التحريك في 8 اتجاهات مع ميّزة الدعم السفلي للظهر وذاكرة مقعد السائق والمرايا القابلة للبرمجة. وتشمل باقي الخصائص التكنولوجية القياسية المتعلّقة بالاتصال والملاءمة كلاً من باقة كاديلاك لتنبيه السائق، كاميرا الرؤية الخلفية، منفذ طاقة تقليدي بقوّة 220 فولت ونظام صوت متطوّر محيطي راقي نوع Bose Premium Surround.

أما كاديلاك ATS Premium Performance، فتتمتع بمقصورة فاخرة وبعض التفاصيل الخارجية المُختلفة، ونظام تعليق متكيّف، وترس تفاضلي خلفي محدود الانزلاق، ونظام تبريد وعجلات للأداء العالي.

Cadillac ATS 2019

وفي كلا النُسختين ستجد موادًا راقية وكسوات وتطعيمات مُختلفة تتنوع بين أنواع الخشب الحقيقي والمعادن المطلية وإضافات ألياف الكربون، علاوة على الكسوة المقطّعة والمحاكة للوحة العدّادات والكونسول والأبواب. وتضم خصائص السلامة والأمان نظام التنبيه من المركبات في المنطقة المعمية ونظام التنبيه عند الخروج عن المسار والتنبيه من حركة السير المُتقاطعة عند الرجوع للخلف ومثبت سرعة مُتكيف ونظام الكبح التلقائي والشد التلقائي لحزام الأمان. بالإضافة إلى ثماني وسائد هوائية 8.

ويُشار إلى أن قياسات ألواح الهيكل في ATS كوبيه تختلف عن الطراز السيدان لمزيد من التفرد.

بالنسبة للسعر، فيتراوح سعر كاديلاك ATS كوبيه في الإمارات بين 184,500 و296,800 درهم حسب النسخة، أما في السعودية فيبدأ السعر من 188,000 ألف ريال ويصل إلى 302,500 ريال لنُسخة ATS-V.

صور كاديلاك ATS-V للعام 2016

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق