بيوغاتيخبر اليومفيديوميشلان

كان بمقدور بيوغاتي شيرون أن تحقق سرعة أعلى من 490 كلم/ساعة

حقق نموذج جديد من بيوغاتي شيرون مطلع الشهر الماضي سرعة 304.733 ميل/ساعة (490.484 كلم/ساعة) لتُصبح أسرع سيارة مُعدّة للإنتاج التجاري في العالم، لكن سائقها أفاد مؤخرًا بأنه كان بالإمكان الوصول لسرعة أعلى.

تم الإعلان عن نتائج نموذج بيوغاتي شيرون الجديد بداية الشهر الحالي، وذلك بعد اختبارات سريّة استمرت ستة أشهر تعاونت فيها الشركة الفرنسية المملوكة لمجموعة فولكس واجن الألمانية مع شركة ميشلان الفرنسية ودالارا Dallara الإيطالية المُتخصصة بسيارات السباق. وجاء الإعلان ليتوّج نموذج شيرون كأسرع سيارة للإنتاج التجاري في العالم بعد أن حملته كوينجسيج أجيرا آر اس مع سرعة 458 كلم/ساعة في العام 2017.

الجديد اليوم جاء من خلال تصريحات السائق المُحترف أندي والاس Andy Wallace الذي حقق رقم بيوغاتي الجديد، حيث أفاد أن السيارة كانت لا تزال قادرة على التسارع عندما أزال قدمه عن دواسة الوقود. وبالنظر إلى الفيديو أدناه، نُرجِّحُ إمكانية وصول نموذج شيرون المُعدّل إلى سرعة 307 أميال/ساعة.

بخصوص نموذج بيوغاتي شيرون، فقد زاد طول الجسم مُقارنة مع شيرون القياسية بمقدار 25 سم، حيث طوِّلت مؤخرة السيارة لتقليل الاحتكاك وتم الاستغناء عن الجناح الخلفي لصالح عاكس هواء. هُناك ناشر هواء Diffuser كبير في الخلف وفاصل هواء Splitter في الأمام. أما المُحرك فمن ستة عشر أسطوانة W16 سعة ثمانية ليترات، زيدت قدرته من 1479 حصانًا (1500 حصان متري) إلى 1578 حصان (1600 حصان متري).

من جانبها، تقول هينيسي الأمريكية لصناعة السيارات الخارقة، والتي حققت عبر سيارتها فينوم اف 5 سرعة 484.4 كلم/ساعة أنها غير مُقتنعة بأن قدرة شيرون الجديدة تبلغ 1578 حصان فقط بل تُرجِّح أن تكون قدرتها الفعلية 2000 حصان، ومضت بمباركة إنجاز بيوغاتي ثم التأكيد بأنها -هينيسي- ستقوم قريبًا بمحاولة الوصول إلى سرعة 500 كلم/ساعة.

الفضل في تحقيق هذه السرعة الهائلة هو تطوير ميشلان الفرنسية لإطارات جديدة تسمح بالوصول إلى سرعة 510 كلم/ساعة لم تكن مُتوفرة سابقًا، وعليه، فننتظر أن تقوم كل من هينيسي و كوينجسيج باختبارات جديدة لتحطيم رقم أسرع سيارة في العالم.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: