أحدث المواضيعخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

مقطورة برودر للطرقات الوعرة، والمواصفات تستمر للأبد

اقرأ في هذا المقال

  • مواصفات مقطورة برودر Bruder EXP6
  • منزل متنقل يمكنه الوصول لأي مكان
  • سعر مقطورة برودر وكيفية الطلب

يحظى قطاع المقطورات المُتنقلة للمبيت في الخارج بسوق كبير وواسع، خُصوصًا في أوروبا وأمريكا الشمالية وأُستراليا، ومُؤخرًا في منطقة الخليج العربي، والآن تُعيد شركة “برودر” الأُسترالية اختراع العجلة مع المنزل المُتنقل “إي أكس بي 6” ذي القُدرات الكبيرة والعملانية الفائقة.

يبدو تصميم وحدات المنازل المقطورة ثابتًا مُنذ إنشائه، غرفة مصنوعة من هيكل معدني على قاعدة مع عجلات، لكن قدمت شركة “برودر Bruder” الأُسترالية مفهومًا جديدًا في صناعة هذه المقطورات، من خلال طراز “إي أكس بي 6 EXP”، سيُؤسس حتمًا لحقبة جديدة في صناعة مقطورات المنازل المُتنقلة.

لا حدود لمكان التخييم مع برودر 

النُقطة الأولى والمُميزة لتصميم “إي أكس بي 6” هو أنها تعتمد على قاعدة مع أربع عجلات ضخمة، ونظام تعليق مُستقل مُتعدد الوصلات، إلى هنا والأمور جيدة، لكن التفاصيل هي ما تصنع الفرق، القفزة النوعية هي أن نظام التعليق هذا يتمتع بهامش ارتداد يصل إلى 30 سنتيمِتر، وبالتضافر مع هامش الخُلوص الكبير – 65 سنتيمِتر، يُصبح بإمكان المالك السائق جرّ المقطورة إلى أماكن لم تكن مثل هذه المقطورات تصلها من قبل، واجتياز العقبات التي كانت تقف في سبيل الوُصول إلى هذه الأماكن مثل الأنهار والصخور والرمال، وهذا يعني القُدرة على الوُصول إلى مناطق أبعد والاستمتاع بالأجواء والمُغامرات في أماكن نائية، خُصوصًا إن كان لدى المالك مركبة دفع رُباعي حقيقي قوية، قادرة على اجتياز هذه العوائق وجرّ المنزل المُتنقل.

يسمح نظام التعليق المُستقل بتحرك كل عجلة مُستقلةً عن الأخرى بحسب حالة الطريق، من دون إحداث اهتزازات أو ميلان في المقطورة. ليس هذا وحسب، هنالك نظام إلكتروني، يعمل بواسطة تطبيق على الهواتف الذكية يُمكِّن السائق من تعديل هامش خُلوص المقطورة، بحسب ظروف السير، وحالة المسار، من داخل مقصورة القيادة.

كما يُتيح هذا النظام الإلكتروني إمكانية تعديل ارتفاع المقطورة حتى في حالة التوقف، مثلًا لضبط ارتفاع الباب. أخيرًا، زُودت العجلات بمكابح قُرصية مُهوية، مما يُعطي السائق اطمئنانًا أكبر حول إمكانية التحكم بالمركبة بأفضل طريقة.

مقصورة مصنوعة بأسلوب مُبتكر

نُقطة القوة الثانية هي مقصورة المنامة نفسها، فقد صُنعت من ألواح قوامها مواد مُركبة عالية المتانة، بسماكة ثلاث سنتيمِترات، مُثبتة بلاصق إيبوكسي، بحيث تبدو كعُلبة مصنوعة من قطعة واحدة. وتبلغ سماكة الجُدران ست سنتيمِترات بعد إضافة مواد العزل والألواح الخارجية والبطانة الداخلية، وجميع هذه المواد وأسلوب التصنيع مُصممة لتحسين كفاءة العزل الصوتي والحراري، حيث لا يوجد أي مُكونات معدنية، وتكون المقصورة معزولة عن الهواء والظروف الخارجية عند إغلاقها.

تم تصميم المقصورة بحيث تكون ذات أبعاد مُتناسبة، مع تصميم يأخذ بعين الاعتبار مُقاومة الهواء خلال السير، لذا القسم الأمامي يتضمن انحناءات في الأعلى والجانبين لتسهيل اختراق الهواء خلال السير. طول المقصورة خمسة أمتار، والإجمالي 6.7 أمتار – مع ذراع القطر. بينما ارتفاعها من 2.12 مترين إلى 2.43 مترين – مع سقف قابل للطي، ويصل إلى 2.78 مِترَين في الفئة “جي تي” مع سقف مُرتفع ثابت. وعرضها 1.92 متر، أي بعرض قريب من سيارات الدفع الرباعي الكبيرة، وهذا من شأنه تعزيز انسيابية السيارة والمقطورة وسهولة المُناورة بها، وتوفير مجال رُؤية أكبر للسائق باتجاه الخلف، حيث لا يوجد بروز من الجانِبَيْن.

وتتضمن بُنية المقصورة أيضاً خزان مياه سعة 170 ليترًا، لكي يبقى محميًا عن العوامل الجوية الخارجية، ويُمكن إضافة خزانات إضافية بحسب الطلب.

ثُبتَت المقصورة بالقاعدة بواسطة نقاط ربط مطاطية، تعزلها عن المُؤثرات الخارجية مثل الصوت والاهتزازات.

المركبة عُمومًا متينة، وزنها طُنَّين اثنين، ويُمكنها استيعاب حُمولة ثلاثة أطنان، بينما يُمكنها تحمل حتى 11 طُنًّا من الضغط.

تصميم داخلي ذكي وتجهيزات راقية

لعلَّ أحد أهم الجوانب المُتعلقة بصناعة مقصورات المنازل المُتنقلة هو استغلال المساحات الداخلية بأفضل طريقة، وهنا نجد في “اي أكس بي 6” العديد من الأفكار الذكية، مثل مجموعة كبيرة من وسائل التخزين؛ صناديق تحت الأسرة والأرائك، ورفوف، وخزائن حائط مُدمجة، في كل مكان، من الأرضية حتى السقف. وأيضاً التنوع في الاستخدام، حيث يُمكن تحويل الأريكة إلى سرير منامة، وطاولة الطعام مُتعددة الاستخدامات وقابلة للتعديل والتحريك ضمن المقصورة.

النُقطة الأهم هو توافر سرير رئيسي كبير الحجم، يُؤمن نومًا هانئًا لزوجين، مع فتحة سقف تُتيح لهم الاستمتاع بمنظر السماء.

وفضلًا عن المنامة هنالك مطبخ صغير لكنه مُكتمل، يتضمن موقدًا للطهي، وثلاجة مع مُجمِّد طعام سعة 60 ليترًا، ومغسلة من الفولاذ الذي لا يصدأ، ومضخة لضغط المياه، ومُرشِّح لتنقية المياه، وسخان للمياه، وسطح لتحضير الطعام، وخزائن للأغذية والمؤونة والأواني، الأفضل من ذلك هو إمكانية استخدام وحدة المطبخ في الداخل أو الخارج، من خلال إخراجها للخارج عبر بوابة في جانب المقصورة.

وهنالك لوحة تحكم إلكترونية مع شاشة لمسية للتحكم بالعديد من العناصر داخل المقصورة وخارجها، منها تعديل ارتفاع خُلوص المقصورة، بحيث يُمكن ضبطه بحسب الحاجة، خُصوصًا ضبط ارتفاع وحدة الطبخ عندما تكون في الخارج.

ويوجد دورة مياه صغيرة، تتضمن مرحاضًا وحوض استحمام “شاور” ومغسلة قابلة للطي، وخزانة صغيرة لمُستلزمات الاستحمام والنظافة الشخصية. فضلًا عن ذلك، يوجد “شاوَر” خارجي يُمكن استخدامه للاستحمام السريع قبل الدخول للمقصورة، وهو مُناسب للتخلُّص من وعثاء المُغامرات مثل السباحة أو التجوال في أماكن موحلة ورملية، من دون اتساخ المقصورة.

كما يوجد في الخارج مظلة يُمكنه لفّها آليًا، تُوفر تغطية لمساحة جيدة مُظللة جانب المقصورة للاسترخاء والاستمتاع بالهواء العليل وتناول الطعام.

المقصورة مُجهزَّة بشاشة تلفاز “ليد”، ونُقطة اتصال لاسلكية بالإنترنت، ومدفأة تعمل بوقود الديزل، ومروحَتان، كما يُمكن إضافة غسّالة ملابس عند الطلب، وبخلاف ذلك يوجد مجموعة كبيرة من منافذ الطاقة الكهربائية؛ 4 منافذ 12 فولت، و 8 منافذ ناقل تسلسلي عام USB، ومنفذين 240 فولت. وهنالك مُدخرة طاقة سعة 225 أمبير ساعي من شوارد الليثيوم، يُمكن شحنها بواسطة ألواح طاقة شمسية استطاعة 600 وات أو بواسطة شاحن كهربائي منزلي.

بخلاف ذلك، يوجد نظام تهوية مع أنبوب للأعلى Snorkel، يُوفر هواء نظيفًا داخل المقصورة في حال السير على طرق رملية ومُغبرة، من دون الاضطرار لفتح النوافذ والتعرّض للغُبار.

أرضية المقصورة وجوانبها مبطنة بطبقة متينة مُقاومة للماء والرُطوبة، تُؤمن حماية وعزل إضافيين.

لا يُمكن للماء اختراق المقطورة

السعر … 

لن تحصل على جميع هذه المواصفات بالمجان طبعًا، ومع سعر يبدأ من 100 ألف دولار أمريكي تقريبًا، يمكن للمحظوظين منا اعتبار التكلفة مُناسبة نظرًا لأسلوب التصنيع المُبتكر، والأداء والتجهيزات والإضافات التي تتضمنها. وإذا تحدثنا على مُستوى منطقتنا، قد يتمركز سوق برودر Bruder في دول الخليج العربي، وبالتأكيد ستكون مُناسبةً للغاية في هذه الدول، من أجل رحلات البر، وحتى السفر لدول أخرى مُجاورة.

كيفية حجز مقطورة برودر

يمكن التواصل عبر الايميل هنا وطلب المزيد من التفاصيل

اقرأ أيضًا:

فولكس واجن غراند كاليفورنيا … شاليه مُتنقل

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق