أحدث المواضيعبنتليخبر اليوم

سيارة كهربائية من بنتلي بحُلول العام 2025

بِنتلي مُلتزمة بتوفير نُسخ هجينة وكهربائية من عُروضها، كما تعِدنا بسيارة كهربائية بالكامل بحُلول العام 2025.

جددت شركة بِنتلي Bentley البريطانية، لإنتاج السيارات الفارهة، التزامها بتوفير نُسخ هجينة أو كهربائية لكامل عُروضها خلال السنوات الأربع المُقبلة. جاء هذا التأكيد على لسان السيد كريس كرافت Chris Craft، رئيس قسم المبيعات والتسويق في الشركة البريطانية، الذي قال: “سنُقدم نُسخًا هجينةً لكامل عُروضنا بحُلول العام 2023”.

وبالفعل، كشفت بِنتلي خلال معرض جنيف الدولي للسيارات 2018 عن أول طراز هجين في مجموعتها، “بِنتايجا”، الذي تنتمي لفئة السيارات رُباعية الدفع الفخمة، واصفةً إياه بأنه أكفأ سياراة في تشكيلتها من ناحية استهلاك الوقود، رغم أنها لم تكشف بعد عن مُعدلات استهلاك الوقود، ويستفيد “بنتايجا” الهجين من مُحرك احتراق داخلي، من ست أسطوانات مُتقابلة V، سعة ثلاث ليترات، مدعوم بمُحرِّك كهربائي، ومُدخرة طاقة بسعةٍ كافية لدفع السيارة “خلسةً” لمسافة 40 كيلومترًا تقريبًا، اعتمادًا على الطاقة الكهربائية لوحدها. وسيبدأ بيعه في السوق الأمريكي نهاية العام الجاري.

اهتمام مُتزايد من العُملاء

كما لمست بِنتلي اهتمامًا بالطرازات العاملة بالطاقة الكهربائية الصرفة بين نسبة جيدةٍ من عُملاء السيارات الفارهة، حيث إنها تتلاءم مع صورة الشركة، وقال كرافت: “أكثر من ثلاثين بالمئة من مُشتري السيارات الفخمة مُهتمون بالسيارات الكهربائية”، وبناءً على هذه المعلومة، تُخطط الشركة لتقديم سيارات عاملة بالطاقة الكهربائية الصرفة، وقال كرافت: “ستكون جُزءًا هامًا من مُستقبلينا، القفزة الكُبرى لنا هي إطلاق أول سيارة كهربائية بالكامل، بحُلول العام 2025”.

لم تُحدد الشركة البريطانية العريقة نوع الطراز الكهربائي الأول، لكنه قد يكون بديل طراز “مولسانّ Mulslsanne” أو سيارة كوبيه رياضية رُباعية المقاعد أصغر حجمًا.

ويتزايد الاهتمام بالسيارات الكهربائية بمختلف فئاتها، خُصوصًا بعد الانخفاض الكبير في أسعارها مُقارنةً بما كانت عليه قبل عقدٍ من الزمان، مع تطور تقنياتها، حيث أصبح لدينا الآن مُدخرات طاقة قادرة على اجتياز 400 كيلومتر بأريحية، فضلًا عن تزايد محطات الشحن في المناطق العام ومحطات الوقود.

ولدى مجموعة فولكس واجن للسيارات VAG، المالكة لعلامة بِنتلي الفاخرة، خطط لإنتاج سيارات كهربائية كبيرة الحجم وفاخرة اعتمادًا على قاعدة عجلات خاصة “J1″، لن تُستخدم في بِنتلي وحسب، بل لدى مُختلف علامات المجموعة؛ بورشه وأودي.

كما أجرت الشركة البريطانية تجارب في العام 2017، على سيارة صالون مُترفة كهربائية، وعرضت في معرض جنيف الدولي للسيارات من ذات العام سيارةً اختبارية رياضية كهربائية ذات مقعدَيْن حملت الاسم “EXP 12 Speed 6e”.

صور بنتلي بنتايجا الهجينة 2019 Bentley Bentayga Hybrid

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق