أحدث المواضيعبنتليخبر اليوم

رغم أنف “كوفيد 19″… بنتلي ترفع إنتاج “بنتايجا”

رفعت شركة بِنتلي مُعدَّلات إنتاج طراز “بنتايجا” رُباعي الدفع في مصنع كروي، وذلك لتلبية الطلب المُتوقَّع عليه رغم تداعيات “كوفيد 19” السلبية على الاقتصاد ومنها مبيعات السيارات.

أعلنت شركة بِنتلي Bentley البريطانية لإنتاج السيارات الفارهة، التابعة لمجموعة فولكس واجن للسيارات VAG، بأنها ستزيد مُعدَّلات إنتاج طراز “بِنتايجا Bentayga” رُباعي الدفع الفخم في نُسخته الأحدث للعام 2021، في مصنعها التاريخي في كروي Crewe.

جاء ذلك مع توقعات بارتفاع الطلب على هذا الطراز وبدء تسليمه للعُملاء الأعزّاء في أوروبا، قد يبدو هذا مُخالفًا للتوقعات الاقتصادية المُتشائمة جرّاء الحُمَّة التاجية المُستجِّدة “كوفيد 19 COVID”، لكنه دعونا نَقُل لكم بأن صفوة النُخبة -كما تُسميهم الشركة- لا تشعر بكثير الضرر، فأغلبهم يعيشون في ضِيَعٍ في الأرياف الإنجليزية والأوروبية أو في قصورٍ مُترامية الأطراف، لذا فإن نمط حياتها الاستهلاكي مُستمر على طبيعته وإن حدَّ الوباء من تفاعلهم الاجتماعي، وربما خسروا نسبةً ضئيلةً من ثروتهم، لكنهم أثرياء، ما زال لديهم أموالٌ طائلة لن يُؤثر عليها صرف بضع مئات آلاف الدولارات على شراء سيارة، اللهم لا حسَد.

مقصورة بنتلي بنتايجا 2021

بالعودة إلى مصنع كروي، عاد الإنتاج مُعدَّل الإنتاج عاد لمُستواه الطبيعي قبل التوقُّف بسبب الجائحة وإن كان ذلك مع اتخاذ مجموعةٍ جديدة من التدابير الصحية ترافقت مع إعادة تصميم بعض أجزائه للتأقلم مع الوضع الصحِّي الجديد، علمًا بأن الحركة عادت لتدُّبَ في أوصاله في شهر أيار (مايو) الماضي ولكن بنصف طاقته الإنتاجية.

من ضمن الإجراءات الجديدة من أجل بيئة عمل أكثر أمانًا تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي من خلال ابتعاد المُوظفين عن بعضهم البعض بمسافة مترٍ واحد أو أكثر في بعض الأماكن، ومترين أو أكثر في أقسامٍ أخرى، مع إلزامية ارتداء كمّامات الوجه للجميع.

تُجمَّع سيارات “بنتايجا” على خطِّ إنتاج من 43 مرحلة ويعمل عليها 100 شخص. واتُخِذَت إجراءاتٍ من أجل ترشيق عملية الإنتاج وتحسين معايير الهندسة البشري وعمليات أكثر سلامة وتقليص دواعي المشي وأوقات الانتظار بالنظر لإعادة تموضع وتحرّك الأجزاء والقطع.

وقال السيِّد بيتر بوش Peter Bosch، عضو مجلس إدارة بِنتلي لشؤون الإنتاج، مُشيدًا لجهود أفراد المصنع: “تُعتبر بنتايجا الجديدة احتفاءً بكل ما يُمكننا إنجازه في مصنع كروي، وهي شهادةٌ على حرفية زُملاؤنا وشغفهم وإخلاصهم لإنتاج سيارات لا يُضاهيها أي مصنعٍ آخر للسيارات في العالم. يُعتبر تقديم سيارة تُحدِّد معايير هذه الفئة وتُلَّبي معاييرنا العالية وتوقعاتنا نحن وعُملاؤنا إنجازًا عظيمًا، تحديدًا في هذه المرحلة المُبكرة من الإنتاج”.

ماذا عن “بنتايجا”

قُدِّمت “بنتايجا” للمرة الأولى في العام 2016، مُشكِّلةً أول دخول لقطاع المركبات رباعية الدفع الفارهة التي تشهدُ مبيعاتٍ تزداد باضطراد، حيث أصبحت إحدى أفضل سيارات الشركة مبيعًا -أفضلها عالميًا هو طراز كونتيننتال جي تي– وباعت منها أكثر 20 ألف وحدة، مُستحوذةً على 45 بالمئة من مبيعات بِنتلي الإجمالية، علمًا بأن ثُلثي مُشتريها عُملاء جُدد، لمُلاءمتها الاحتياجات اليومية للأثرياء مثل الرحلات الطويلة والقُدرة على التعامل مع مُختلف التضاريس.

أما طراز العام 2021، فقد قدَّمته الشركة في حَزيران (يونيو) الماضي مُؤثرةً تجديد الجيل الحالي وليس تقديم جيلٍ جديد، إذ إنه يُحقِّق مبيعاتٍ جيدة وعُمره ما يزال قصيرًا كما إن إنتاج جيلٍ جديد يتطلَّب أموالًا باهظةً وينطوي على مخاطر جمّة مثل أن لا يُعجب تصميمه العُملاء وأن لا يرقى لمُستوى آمالهم.

الشكل العام للسيارة ما زال كما هو، لكن مع اعتماد لُغة تصميم جديدة مُماثلة لخُطوط طرازي “كونتينِنتال جي تي Continental GT” الكوبيه الرياضي و “فلايينغ سبير Flying Spur” الصالون كبير الحجم الجديدَيْن، وخُطوط أنعم في القسمَين الأمامي والخلفي، عبر استخدام ألواح جسم جديدة، المصابيح الأمامية والخلفية أصبحت بيضوية الشكل مع استخدام أحدث تقنيات الإنارة منها مصابيح أمامية مُتأقملة، وشبكة تهوية جديدة أكبر حجمًا، وتصميم جديد للمصدين الأمامي والخلفي ومنافذ العادم. كما أُضيف خياراتٌ جديدة لألوان الجسم الخارجية، وخيارٌ جديدٌ للعجلات المصنوعة من السبائك الخفيفة قياس 22 بوصة.

وهنالك تحديثاتٌ في المقصورة؛ تصميمٌ جديدٌ للمقود، وإعادة تصميم لوحة القيادة مع شاشة لمسية مُلَّونة قياس 10.9 بوصات، ولوحة عدّادات رقمية بعد خيارات رسومية، وإعادة تصميم فتحات مُكيِّف الهواء، وخيارات جديدة لمواد التنجيد والتشطيبات ومقاعد خلفية مهوية.

بقيت خيارات المُحرِّكات على ما هي عليه، حسب التالي:

مُحرِّك ثمان أسطوانات على شكل “في V” سعته أربعة ليترات مُجهَّز بضاغِطَيْن توربينِيَيْن، قوته 542 حصان و عزم دورانه 770 نيوتن – متر؛ أو

– مُحرك 12 أسطوانة على شكل “دبليو W” سعته ستّة ليترات مُجهَّز بضاغِطَيْن توربينِيَيْن، قوته 626 حصان، وعزم دورانه 900 نيوتن – متر خاصٌ لفئة “سبيد Speed”؛ أو

– نظام هجين قابل للشحن PHEV قوامه مُحرِّك من ست أُسطوانات على شكل “في V” سعة ثلاثة ليترات وكجهَّز بضاغطٍ توربيني ومُدخَّرة طاقة قابلة للشحن من شوارد الليثيوم بقُدرة 17.3 كيلوات ساعي، يمكن السير باستخدام الطاقة الكهربائية لوحدها لمسافة 50 كيلومتر، تبلغ قوة النظام ككل 443 حصان، وعزم دورانه 700 نيوتن – متر.

– ويتوافر في بعض الأسواق (الأوروبية على الأغلب) مُحرِّك يعمل بالديزل من ثمان أسطوانات على شكل “في V” سعته أربعة ليترات مُجهَّز بضاغِطَيْن توربينِيَيْن، قوته 429 حصان و عزم دورانه 911 نيوتن – متر قوته 429 حصان وعزم دورانه 911 نيوتن – متر.

أخيرًا، جديرٌ بالذكر أن طراز “بنتايجا” نسيبٌ لعدة طرازات تنتمي لمجموعة فولكس واجن، وهي أودي “كيو 7 Q” و “كيو 8 Q” ولامبورغيني “أوروس Urus” و بورشه “كايين Cayenne” و فولكس واجن “طوارق Touareg”، ويتشارك معهم قاعدة العجلات النموذجية المعروفة بالاسم الرمزي “أم أل بي إيفو MLB Evo”.

صور بنتلي بنتايجا للعام 2021

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: