أحدث المواضيعبنتليخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

بنتلي باكالار، الفخامة بالاستدامة

عرض قسم مولينير المُتخصص في صنع سيارات بنتلي حسب الطلب سيارة باكالار Bacalar الجديدة، وذلك في مقرّ شركة بنتلي بكرو في إنكلترا.

إنها أندر سيارة من العلامة ببابين ومقعدين، بل أنها تتميّز أيضًا بغياب السقف بالكامل. ولمزيد من الحصرية، لن يتم إنتاج أكثر من 12 وحدة فقط، تُصنع كل منها يدويًا وفقًا للمتطلبات الخاصة لكل عميل. مع ذلك، يبدو واضحًا اعتمادها قاعدة طراز كونتيننتال جي تي كأساس لها، كما أن المُحرك نفسه ولكن بقدرة أعلى قليلًا، إذ أصبحت قدرته 650 حصانًا مُقابل 626 حصانًا لكونتيننتال، أم العزم فبقي عند 900 نيوتن متر. يتألف المحرك من 12 أسطوانة مرتبة بشكل W وهو بسعة 6 ليترات.

تحمل هذه السيارة اسم بحيرة Laguna Bacalar الواقعة في شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية والتي تشتهر بجمالها الطبيعي الأخّاذ.

الفخامة بالاستدامة

إذن، تختال هذه النُسخة بعديد من الصفات التي تجعلها بنتلي غير مسبوقة، ولكن هُناك المزيد في الداخل؛ فالعناصر التي تجعل من هذه البنتلي فخمة ليست بالتقليدية، وإنما جاءت المواد مشتقة من مصادر مُستدامة مثل الصوف الطبيعي الذي يُغطي المقاعد وخشب Riverwood الذي يُقارب عمره 5,000 سنة والمستخرَج من السهول الساحلية في شرق إنكلترا.

إلى ذلك، فالطلاء يحتوي على الرماد المستخرج من قشر الرز والذي يشكّل طريقة مستدامة لتوفير لمسة نهائية معدنية غنية.

تصميم بنتلي باكالار

هُناك العديد من خطوط تقاطع تصميم باكالار مع الاختبارية EXP 100 GT التي ظهرت في يوليو الماضي، خاصة مع العينين الجاحظتين في الأمام، وبعض تفاصيل الواجهتين الأمامية والخلفية. لكن شكّل غياب السقف -بالمقارنة مع الاختبارية- نقطة التحول في انتقال الاختبارية للإنتاج، وهو أمر غالبًا ما يكون معكوسًا… ولكننا نتحدث هُنا عن سيارة بلا قيود صحيح.

مع غياب السقف، برزت قُبّتان فوق صندوق الأمتعة شبه مخروطية الشكل، توازن التصميم العام وتُذكر بملامح السيارات الرياضية القديمة بمقعدين.

يهدف قسم بنتلي مولينير لتحقيق استراتيجية جديدة تتنوع ثمارها بثلاثة أوجه مختلفة من السيارات المتميّزة، وهي: النُسخ المُناسبة للاحتفاظ Collections والكلاسيكية Classic والمصنوعة حسب الطلب Coachbuilt. ويُشار إلى أن القسم يفخر بجذوره التي تعود إلى القرن السادس عشر عندما تمحور تركيز الشركة الأساسي على تخصيص العربات الفاخرة التي تجرّها الأحصنة.

نهايةً، يبدأ سعر بنتلي باكالار هذه من 1.5 مليون جنيه استرليني -ركّز على يبدأ- وقد تم حجز جميع النُسخ الـ 12 المُخصصة للإنتاج!

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق