أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليوم

بي ام دبليو تُقدم اضافات رياضية على اكس 5 الجديدة

أعلنت بي ام دبليو قبل ساعات عن توفّر قطع ام بيرفورمانس M Performance على الجيل الجديد من سيارتها الخدماتية الرياضية اكس 5.

تُفضّل بي ام دبليو استخدام مصطلح سيارة الأنشطة الرياضية Sport Activity Vehicle  SAV بدلًا من التسمية الدارجة على هذه الفئة من المركبات والمعروفة بالسيارة الخدماتية الرياضية Sport Utility Vehicle SUV، ولا يتجاوز الأمر كونه أكثر من ترغيبٍ للمُشتري ودفعٍ للاعتقاد بأن اكس 5 مُختلفة عن السيارات المُتوفرة. ومع توفير قطع ام بيرفورمانس على اكس 5، تُقدم الشركة البافارية خيارًا إضافيًا للتميّز والتفرّد، ليس عن سيارات هذه الفئة فقط، وإنما عن تشكيلة اكس 5 ذاتها.

تتضمّن باقة التعديلات الجديدة تفاصيل جديدة على الجسم مصنوعة من ألياف الكربون، تقول بي ام دبليو أنها تُساعد في تحسين الانسيابية ولكن لم تذكر أرقامًا بهذا الخصوص. من جهة أخرى، تأتي العجلات الجديدة 749 M بقياس 22 إنشًا أخف وزنًا من نظيراتها في السوق بحوالي كيلوغرام واحد لكل منها، الأمر الذي سيحسّن -وإن بشكل طفيف- انقيادية السيارة وتوجيهها.

إلى ذلك، استُخدمت تفاصيل من ألياف الكربون لتزيين المقصورة أيضًا، ووفّرت بي ام دبليو تطبيقًا خاصًا يُمكّن السائق من تقييم اداءه في القيادة وذلك بربط هاتفه الخلوي إلى كمبيوتر السيارة لعرض بيانات التسارع والالتفاف وغيرها، وامكانية تسجيل خط سير الرحلة عبر نظام الملاحة GPS بل وتسجيل مقاطع الفيديو وحفظها على الهاتف.

هُناك العديد من التفاصيل المُغرية بصريًا، ولكنها لا تؤدي بالضرورة لتحسين الأداء، مثل الناشر الخلفي “الشكلي” والزعانف الصغيرة أمام وخلف العجلات. وقد تنحصر التعديلات المُحسّنة للأداء بأقراص الكبح التي أصبحت بقياس 19 إنشًا.

اقرأ أيضًا

الكشف عن الجيل الرابع من بي ام دبليو اكس 5

الفيديو الرسمي لـ بي ام دبليو X5، والبحر يلتهب!

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق