أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليوم

نُسخة هجينة من بي ام دبليو X2 للعام 2020

كما هو الحال مع طراز X1 الهجين القابل للشحن مُباشرة بالكهرباء PHEV، قدّمت بي ام دبليو نُسخة هجينة من طراز X2 تحمل الاسم X2 xDrive25e.

تعتمد النُسخة الهجينة من طراز X2 المُدمج محرك توين باور TwinPower من ثلاث أسطوانات سعة 1.5 ليتر بقدرة 123 حصانًا وعزم 220 نيوتن متر يرتبط عبر علبة تروس أوتوماتيكة من ست نسب إلى العجلتين الأماميتين كما هو معروف ومألوف في جميع المركبات المصنوعة على قاعدة UKL التقنية، أما المحرك الكهربائي فيدفع العجلتين الخلفيتين بقدرة 94 حصانًا وعزم 165 نيوتن متر. البطارية بقدرة 10 كيلوواط ساعي وتُتيح السير على الكهرباء وحدها لمسافة 55-57 كلم كافية غالبًا للتنقلات اليومية.

تقول بي ام دبليو أن اكس 2 الهجينة ذات الدفع الرباعي هذه قادرة على الانتقال من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 6.8 ثانية. أما السرعة القصوى فتصل إلى 195 كلم/ساعة، أو 135 كلم/ساعة في حال اعتمدت على الطاقة الكهربائية فقط. ويأتي الاستهلاك في حدود 2.1-1.9 ليتر/100 كلم.

الشحن عبر القابس المنزلي يستغرق 5 ساعات، منها 3.8 ساعة لشحن البطارية حتى 80%. أما إذا استخدمت شاحن BMW i Wallbox فيحتاج الأمر إلى 2.4 ساعة للشحن حتى 80% أو 3.2 ساعات للشحن بالكامل.

لم تُوفر بي ام دبليو كامل المعلومات التقنية أو الأسعار للطراز الجديد، ومن الخارج لا يوجد هناك اختلافات تُذكر مع النُسخ العاملة بالوقود الاحفوري سوى فتحة الشحن الإضافية قُرب العجل الأمامي الأيسر.

نهاية، يُشار إلى أن النُسخة الهجينة الجديدة هي جزء من خطة بي ام دبليو لبيع أكثر من مليون مركبة مُكهربة “هجينة أو كهربائية بالكامل” مع نهاية العام 2021. وتعتقد الشركة الألمانية أن رُبع مبيعاتها في أوروبا ستكون مُكهربة حتى ذلك الحين وتزيد إلى الثُلث مع مُنتصف العقد وإلى النصف بحلول العام 2030.

أدناه عروض بي ام دبليو من السيارات الكهربائية بالكامل والمُكهربة

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق