أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليومفيديو

بي ام دبليو Vision M NEXT، وكأنها رسم تكعيبي

نرتبك أحيانًا عند ظهور نماذج كهذه من صانع معروف، ورُبما نُلقي باللوم على أنفسنا لعدم تذوّق التصميم كما يتوقّع منا المُصممون. إنها حالة مُشابهة لتلك التي تنظر بها للوحة تكعيبية ولا تفهم شيئًا، ما الجمال بها؟ وما الصعوبة برسم واحدة مثلها، يلتفت عنك الرسام ويمضي باعتبارك جاهل!

هذا هو رد فعلنا الأولي تجاه بي ام دبليو Vision M NEXT الاختبارية الجديدة، والتي كُشف عنها النقاب قبل ساعات فقط في مؤتمر خاص في ميونخ. تصميم مُتقشف في الخارج والداخل، وخطوط مُستمدة من الرائعة M1 و i8 وأبواب تفتح للأعلى، ألياف الكربون واضحة للعيان، والمصابيح رفيعة جدًا، وفتحة التهوية الشهيرة تُلبس غطاءً شفافًا بعلامات بي ام دبليو… ولكن النتيجة النهائية جافّة!

تقول بي ام دبليو أنها خرجت بهذه السيارة بجمع خمسة عناصر رئيسية: التصميم والقيادة الذاتية والكهربة والخدمة والتواصل. وبما أننا للأسف لم نستطع تذوق التصميم ولا الاعتبار ببراعة ربط العناصر الخمسة السابقة، فسنترك لكم الحكم بأنفسكم على السيارة، مع الفيديو أدناه، والذي -للأسف مرّة أخرى- كان أول وأفضل ما وجدناه للتعرف على تفاصيل التصميم كاملة.

مزايا مُثيرة

إلى ذلك، هُناك بعض التفاصيل المميّزة يجب الإشارة إليها، مثل “تقنية سلك الليزر” للإنارة التي تعتمد ألياف الزجاج، وألياف الكربون المُعاد تدويرها والعجلات ثُلاثية الأبعاد ونظام الدفع الهجين المُكون الذي يعتمد محركًا عاملًا بالبنزين بأربع أسطوانات لإنتاج قدرة 592 حصان. حيث يستطيع التسارع بالسيارة إلى 100 كلم/ساعة من وضع الثبات خلال 3 ثوانٍ فقط، وبعدها إلى سرعة قصوى تبلغ 300 كلم/ساعة.

وبما أن السيارة هجينة، فيُمكنها قطع مسافة تُقارب 100 كلم بالاعتماد على الطاقة الكهربائية فقط.

كيف تنظر بي ام دبليو لتفاصيل تصميم Vision M Next

صور الاختبارية بي ام دبليو Vision M Next

اقرأ أيضًا

الفئة الثامنة جراند كوبيه، أعرض بي ام دبليو وأجملها بالتأكيد

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق