أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

بي ام دبليو M3 CS، نسخة خاصة تستعيد أمجاد الماضي

عندما نتحدث عن فئة السيارات المتوسطة الصغيرة الفخمة، فأول ما يخطر بالبال هو الفئة الثالثة وC-Class، وإذا أضفت إلى شروط الاختيار رياضية الأداء فـ M3 على رأس القائمة بالتأكيد، فلم يتمكن أحد من الاستمرار بتقديم طرازات عالية الأداء وممتازة النوعية في هذه الفئة عبر كل جيل كما فعلت بي ام دبليو.

ما بالك إذا بنسخة أقوى من الرائعة M3؟ إنها النسخة الخاصة M3 CS التي تجمع – حسب بيان الشركة – قدرات متقدمة على الحلبات وعملانية تُناسب الاستعمال اليومي.

تتميز بي ام دبليو M3 CS باستخدامها للعديد من القطع المصنوعة من البلاستيك المُقوّى بألياف الكربون CFRP، منها على سبيل المثال، غطاء المحرك الذي أصبح أخف بـ 25%، والسقف الأخف بأكثر من ستة كيلوغرامات، وبهذا تزن السيارة 1,585 كيلوغرامًا فقط، الأمر الذي ينعكس ايجابيًا على مركز ثقل السيارة وانقياديتها على المنعطفات.

وبالنسبة للمحرك، وهو الأهم هُنا، فيأتي من ست أسطوانات متتالية، ليذكرنا بأمجاد الشركة، وينهي عصر محركات الثماني أسطوانات V8 في هذه الفئة تحديدًا، وهو يقدم قدرة 460 حصانًا وعزمًا يساوي 600 نيوتن متر، أرقام التسارع والسرعة في القائمة أدناه.

يضاف إلى ما سبق نظام تعليق مُحسن مُستعار من M3، وبعض الإضافات التي تُساهم بتحسين الانسيابية، وبالتأكيد لمسات خاصة على مقصورة القيادة تميّزت باستخدام موسّع لقماش الكانتارا.

سيتم انتاج 1200 نسخة فقط من M3 cs، أما ألوان الطلاء الخارجي فهي محصورة بالرمادي أو الأزرق، وبالنسبة للسعر فيقارب 135.300 دولار أمريكي!

المواصفات الأساسية – بي ام دبليو الفئة الثالثة BMW M3 CS 2018
المحرك ستة أسطوانات متتالية سعة  لترات، مع ضاغطين توربينيين
القدرة 460 حصان (أقوى بـ 10 أحصنة من M3)
العزم 600 نيوتن متر (زاد العزم بمقدار 50 نيوتن متر مقارنة بـ M3)
الوزن 1585 كيلوغرام
نسبة القدرة إلى الوزن 0.29 حصان لكل كيلوغرام
علبة التروس ثنائية التعشيق من 7 نسب
الدفع بالعجلات الخلفية
التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة 3.8 ثانية
السرعة القصوى 250 كلم/ساعة محددة إلكترونيًا
السعر 135,300 ألف دولار

صور بي ام دبليو M3 CS للعام 2018

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق