أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليوم

بي ام دبليو M2 CS، أروع رياضية لهذا العام؟

أزالت بي ام دبليو النقاب عن طراز M2 CS الكوبيه صغير الحجم والذي يُشكِّل -برأينا- إحدى أروع السيارات الرياضية التي رأيناها هذا العام.

من المُفترض أن تُعرض M2 CS على الملأ خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس القادم، إلا أن الصور والبيانات الرسمية كافية الآن لتحلَّ البهجة في نفوسنا؛ محرك من ست أسطوانات مزود بضاغط توربيني وتقنية توين باور TwinPower يستطيع إنتاج 444 حصان تقريبًا وعزم 550 نيوتن متر، يرتبط إلى علبة تروس يدوية من ست نسب ودفع خلفي، أضف إلى التوليفة تصميم جميل وأبعاد مُدمجة وجودة ممتازة للمواد ونظام عادم بتحكم الكتروني وتساءل .. ما الذي تريده حقًا أكثر من ذلك؟

تعد بي ام دبليو أن تتسارع سيارتها هذه من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.2 ثوان فقط، وتصل بعدها لسرعة قصوى مقدارها 280 كلم/ساعة. وإن كُنت لسبب أو لآخر تُفضل علب التروس الأوتوماتيكية، فهناك خيار لك أيضًا يتمثّلُ بعلبة بتعشيق مزدوج من سبع نسب، تتسارع إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4 ثوان!

ثم هُناك مُفاضل رياضي مُحسّن ونظام تعليق مُتكيّف قابل للضبط ومكابح أمامية بستة مكابس تضغط على أقراصٍ بقطر 400 ملم، ومكابح خلفية بأربعة مكابس وأقراص بقياس 380 ملم، ولك أيضًا أن تختار الأقراص من الألياف الفحمية الخزفية (كاربون سيراميك).

وفي سعي بي ام دبليو لتقليل وزن طراز M2 CS وخفض مركز الثقل، تم استخدام البوليمر المدعم بألياف الكربون CFRP لصنع العديد من ألواح الجسم، مثل غطاء المُحرك والسقف، كما استخدمت ألياف الكربون لصنع الفاصل الأمامي وعاكس الهواء والناشر الخلفي وأغلفة المرايا الجانبية.

ستتوفر بي ام دبليو M2 CS بأربعة ألوان؛ الأبيض والأزرق والأسود والفضي، مع عجلات بقياس 19 إنشًا بلون ذهبي مطفي أو أسود صقيل لمّاع، تُلبسها إطارات ميشلان Michelin Cup 2.

في الداخل، حظيت المقاعد المُدفأة والمقود والكونسول الوسطي بتلبيس أنيق من أقمشة ألكانتارا مع درزات باللون الأحمر، ويُشار إلى أن الكونسول الوسطي مصنوع من البوليمر المدعم بألياف الكربون ليُوفر وزنًا يُقارب 2.7 كلغ. مع ذلك، لم تبُح الشركة البافارية حتى الآن عن الوزن الكُلّي للسيارة ولكنها أشارت إلى أن الإنتاج سيبدأ في شهر مارس القادم وأن الأسعار ستبدأ في ألمانيا من 95 ألف يورو وفي بريطانيا من 75,320 جنيه استرليني.

صور بي ام دبليو M2 CS

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق