أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليوم

بي ام دبليو تودع طراز i8، ما التالي؟

تودّع خطوط الإنتاج إحدى أكثر سيارات بي ام دبليو تميّزًا للسنوات الماضية؛ طراز i8 الهجين القابل للشحن بالقابس PHEV، والذي مهّد الطريق لـ “كهربة” طرازات الشركة الأخرى بشكل أنيق ومواصفات مرغوبة وأداء رياضي وتقنية مُتطوِّرة.

صُنعت بي ام دبليو i8 على قاعدة من الألمنيوم لتقليل الوزن، واستُخدم البلاستيك المُعزز بالكربون CFRP لألواح الجسم لذات المغزى، ثُم جاءت توليفة نظام الدفع المُكونة من محرك تقليدي بثلاث أسطوانات فقط بسعة 1.5 ليتر ومحركين كهربائيين لتُنتج قدرة كُلية تبلغ 369 حصان (375 حصان للرودستر المكشوفة) وعزمًا يصل في أقصاه إلى 570 نيوتن متر، كافية لنقل السيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة في غضون 4.5 ثوان.

لم تُسوِّق بي ام دبليو طراز i8 بسعر رخيص، فقد كانت مكوّناته مُكلفة أساسًا، وبالرغم من وصول السعر إلى 147,500 ألف دولار أمريكي (163,300 ألف دولار للرودستر) فقد باعت الشركة الألمانية 20,500 وحدة من هذا الطراز خلال السنوات الست التي أمضاها على خطوط الإنتاج.

أنهت بي ام دبليو إنتاج i8 في مصنعها في ليبزيغ بصنع 18 وحدة مُميّزة بـ 18 لون مُختلف لم يسبق وأن أستُعمل على هذا الطراز، وجاءت السيارة الأخيرة بدرجة من الأزرق، لكن ما التالي؟

بديلة طراز i8

من المُفترض أن العمل قائم في بي ام دبليو لصُنع سيارة تحمل راية i8، ستكون نُسخة الإنتاج التجاري من الاختبارية Vision M Next التي رأيناها في يونيو الماضي.

يُشار إلى أن Vision M Next أتت أيضًا بنظام دفع هجين قابل للشحن بقابس، ولكن يعتمد محركًا عاملًا بالبنزين بأربع أسطوانات لإنتاج قدرة 592 حصان. حيث يستطيع التسارع بالسيارة إلى 100 كلم/ساعة من وضع الثبات خلال 3 ثوانٍ فقط، وبعدها إلى سرعة قصوى تبلغ 300 كلم/ساعة. وبما أن السيارة هجينة، فيُمكنها قطع مسافة تُقارب 100 كلم بالاعتماد على الطاقة الكهربائية فقط.

لا تتوقع أن تظهر الكوبيه القادمة بهذا الشكل طبعًا، ولكن بخطوط مُستمدّة منه. نتمنّى أن تكون النتيجة النهائية أفضل!

صور بي ام دبليو i8 رودستر

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: