أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

بي ام دبليو الفئة 02 بقلب وقالب جديدين

طالما حلمنا بذلك، سيارة كلاسيكية تروق الناظر وتُحيي الشغف، ولكن مع تقنية حديث، تتماشى مع متطلبات العصر وتلتزم بمعايير السلامة والأمان.

لسنا الوحيدين الذين يتمنون سيارات كهذه، وهُناك عدة أمثلة لسيارات كلاسيكية لُبِّسَت ألواح هيكلها على قواعد سيارات حديثة، أو استبدلت مكوناتها بأُخرى أفضل أداءً. وإن كان الأمر لنا، فالخيار هو بالتأكيد بي ام دبليو E30 الرائعة، بجميع نُسخها، السيدان والتورينغ والكوبيه والمكشوفة، كُلّها تليق بأن تحصل على قاعدة جديدة موثوقة وتقنيات مُتقدمة ولكن مع إبقاء الشكل الأصلي كما هو.

ولكن معنا اليوم مثال آخر، تُقدّم به شركة Everytimer Automobile الألمانية سيارة بي ام دبليو 2002 (أو الفئة 02 كما تُعرف) ولكن بقلب وقالب جديدين. حيث تم إعادة رسم الهيكل وتحديثه واستخدام القاعدة والمُكونات الخاصة بسيارة بي ام دبليو 135i المكشوفة.

تأتي السيارة الجديدة، والمُسمّاه ETA 02 Cabrio بجسم مصنوع من ألياف الزجاج -وهي أسهل وأرخص للصُنع مُقارنة مع ألياف الكربون- وبعض التفاصيل الخارجية الحديثة، مثل المصابيح العاملة بتقنية زينون في الأمام وبتقنية LED في الخلف، وعجلات كبيرة وغيرها.

أما تحت الجسم، فهناك القاعدة والمُكونات الميكانيكية الخاصة بطراز 135i مع محرك من ست أسطوانات مُتتالية سعة 3 لترات ومزود بضاغطين توربينيين يُعطي قدرة 302 حصانين ويُمكّن السيارة من التسارع إلى 100 كلم/ساعة خلال 5 ثوانٍ تقريبًا والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كلم/ساعة.

المُغري برأينا هو التعرف -وإن بشكل سريع- على طريقة تحديث الجسم، حيث استعملت الشركة نظامًا للمسح ثُلاثي الأبعاد لرسم مُجسم للسيارة الأصلية بسرعة ودقة، ثم القيام بذات الإجراء على هيكل طراز 135i، وبعدها مُحاولة تعديل التصميم بما يتوافق معهما.

نهاية، ستقوم الشركة بتصنيع سيارات وبيعها للعامّة، مع الإشارة إلى أن ألواح الجسم ستكون هذه المرة من ألياف الكربون، فيما ستصل تكلفة التعديل وحدها إلى حوالي 70 ألف يورو.

صور سيارة ETA 02 Cabrio

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق