أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

استبدال مروحة المقصورة والمُقاوم في سيارة بي ام دبليو E30 باور

نستمر في سلسلة الحلقات التعليمية حول كيفية العناية وإجراء الصيانة البسيطة لسيارتك، ونقوم اليوم باستبدال مروحة التكييف داخل مقصورة بي ام دبليو اي 30 باور.

المشكلة ببساطة كانت بعدم عمل المروحة على أي سرعة، ولم تُجدِ محاولة تغيير الفاصم (الفيوز)، وتبيّن عند تفقُّد المروحة عدم وجود أمل بعملها مُجددًا.

أتت تكلفة المروحة الجديدة عند 125 دولارًا أستراليًا، يُضاف إليها 42 دولارًا للمُقاوم Resister حيث تبيّن وجوب تغييره أيضًا، وعليه وصلت التكلفة الإجمالية إلى 114 دولار أمريكي تقريبًا.

أدناه الحلقات الخاصة بعرض كيفية استبدال زيت المُحرك وشمعات الاحتراق

ماذا لو عانت سيارتك من تسريب الماء من المشعاع الدخلي في المقصورة أو ما يُسمى Heater Core. الحل بسيط، والفكرة هي إيجاد وصلة خارجية تُكمل دورة ماء المحرك قبل دخولها إلى المقصورة.

المواد المطلوبة: أنبوب معكوف وأنابيب معدنية قصيرة للتوصيل ومرابط، هذا كُلُّ ما في الأمر

أدناه الحلقة الخاصة بإصلاح مُشكلة تسرب الماء داخل المقصورة من الأنابيب الواصلة إلى المشعاع الداخلي.

التكلفة: أربعة براغي قياس M3 وبطول 35 ملم، وجلدة وبعض السيليكون… والكثير من الوقت!

في الأسفل الحلقة الأولى، وهي تعريفية فقط، ذكرنا خلالها ماهية هذه النُسخة المكشوفة تحديدًا.

نسجل هذه السلسلة على سيارة مُحببة لدينا وهي بي ام دبليو E30، وقد نتوسع بالصيانة لنبدأ بالتعديل وفقًا لرغبتكم وآرائكم، سواءً على المحرك أو نظام التعليق أو المكابح أو غيره، وعليه، فنود سماع رأيكم بالتعليقات، ما الذي تودون رؤيته مُستقبلًا؟

بالنسبة لنا، نتخيّل أن ينمو مشروع الصيانة هذا ليتم تعديل المحرك ورفع قدرته، فمُخرجات محرك الست أسطوانات المُتتالية على نُسخة 325e ليست مُغرية تمامًا، خصوصًا أن السنوات اقتطعت منها الكثير.

بي ام دبليو E30 هي الجيل الثاني من الفئة الثالثة، فقد سبقها طراز E21 وتلاها طراز E36 و E46. وقد يكون أبرز ما ميّزة E30 ورفع أسمها لدى عشاق السيارات هو أن أول مرة قدمت فيها بي ام دبليو النسخة عالية الأداء M3 كانت مع هذا الجيل. أما السيارة التي بحوزتنا فهي E30 باور، وهي نسخة مكشوفة – إلى حد ما – كانت قدمتها شركة باور الألمانية وبيعت في معارض بي ام دبليو قبل ما تقدم بي ام دبليو النسخة المكشوفة من E30.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق