أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليومفيديو

جناح مُميّز لـ بي ام دبليو في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية

تضمّن جناح بي ام دبليو في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2020 CES ثلاثة نماذج مُميّزة، تُركِّز على حيّز الركاب تحديدًا وتعرض لمحة عن التقنيات المُستقبلية.

جناح i3 الحَضَري

كشفت الشركة البافارية عن أسطول من عشرين سيارة من طراز i3 الكهربائي الصغير نقلت زوّار المعرض، عُدِّلت مقصوراتها بشكل كبير، عدا عن مقعد السائق ولوحة القيادة، حيث استُبدلت المقاعد الخلفية بكرسيٍ واسعٍ مُريح مع مسند منفصل للأرجل مُماثلٌ باللون، وثُبِّتت على مسند الرأس سماعات خاصة لخلق ما يُشبه بالحيّز المعزول، فيُمكن للراكب اجراء المكالمات الهاتفية بدون أن يسمعها السائق.

إلى جانب هذا الكُرسي الفخم، هُنالك منضدة خشبية ومصباح صغير ودرج لوضع الأشياء وحمّالات أكواب قابلة للتسخين والتبريد وكذلك علّاقة للملابس. وأمام الراكب “المحظوظ” تتدلّى شاشة من السقف تُتيح مشاهدة الأفلام وما شابهها لقتل الوقت.. أو الاستفادة منه حسب المعروض.  يحمل هذا النموذج اسم جناح i3 الحضري (i3 Urban Suite).

نموذج i Interaction EASE

النموذج الثاني هو حيِّز داخلي فقط، يمنح الركاب -وفقًا للشركة- الاحساس بوصولهم إلى وجهتهم النهائية حتى وهم في الطريق إليها، ذلك لوجود أجهزة ترصد ما ينظر إليه الركاب وتعرض معلومات مرئية ومسموعة عن الأشياء التي تهمُّهم على الزجاج الأمامي بأكمله، باعتبار أن السيارة ذاتية القيادة. فمثلًا تُعرض معلومات عن مطعم مُجاور أو متحف أو ما شابه، وفي هذا طبعًا فرص ذهبية تسعى بي ام دبليو والعديد من الشركات الأخرى لاقتناصها أولًا حيث سيُصبح لديها دخل إضافي بلا شك يتأتَّى من الإعلانات المعروضة داخل السيارة.

إلى ذلك، هُناك ثلاثة أنماط لعرض المعلومات على الزجاج الأمامي التي تدعمها تقنيات الواقع المُعزز؛ فيعرض نمط Explore معلومات عن المُحيط، ويُناسب نمط Entertain مشاهدة الأفلام، بينما يُساعد نمط Ease على الاسترخاء. وأشار الشركة إلى أن بعض التقنيات في هذا النموذج ستصل إلى سيارتها iNEXT القادمة، ولكن بدون التطريق لمعلومات مُفصلة.

نموذج X7 ZeroG Lounger

النموذج الثالث عبارة عن مساحة فارهة داخل طراز X7، مُكونه الأساسي مقعد بمسند للأرجل قابل للإمالة حتى 60 درجة، يُضاف إلى ذلك شاشة تتدلى من السقف تعرض برامج ترفيهية أو غيرها. الكونسول الوسطي يحتوي حيزًا لشحن الهواتف لاسلكيًا ولكن ضمن مسند اليد، ومن هُناك يمكن عرض محتويات الهاتف على الشاشة الوسطية أو العلوية.

فيما يتعلق بالسلامة، هناك حزام أمان مُثبت مُباشرة إلى المقعد ووسادة هوائية خاصة “تُغطي” الراكب في حالة الاصطدام.

تقول بي أم دبليو أنها ستوفر هذه المقاعد في سيارات الإنتاج التجاري في القريب المنظور.

Facebook Comments

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: