أحدث المواضيعبي ام دبليوخبر اليوممواضيع رئيسية

بي ام دبليو الفئة الثالثة الجديدة ستحتوي أحدث نظام معلوماتي ترفيهي في الشركة

يُخيّل لنا أحيانًا أننا نُلمُّ بمعلومات كاملة عن السيارات الجديدة حتى قبل تقديمها، فبجمع بعض التصريحات والصور والمعلومات التقنية للسيارات الحالية وخطط الشركات المُستقبلية تخرج بفهم قريب جدًا لما ستكون عليه أي سيارة قبل الكشف عنها رسميًا.

وبما أن الفئة الثالثة من بي ام دبليو تستهوينا إلى حد بعيد، فنحن نتابع تطورها دوريًا، ونقلنا لكم بعض الرسومات التخيلية في أغسطس الماضي، ثم الحقناها بصور تجسسية، لتنكشف بعد ذلك أولى الصور المموهة للمقصورة. وها نحن حاليًا أمام المزيد من الصور للمقصورة، والتي تظهر جزءًا من الكونسول الوسطي ومزيدًا من التفاصيل للوحة العدادات.

يُمكننا أن نؤكد أن الفئة الثالثة الجديدة (والتي يرمز لها G20) ستحصل على أحدث نظام معلوماتي في الشركة، والذي تم الاعلان عنه خلال فعاليات “اليوم الرقمي 2018”. والمثير أن الشاشة الوسطى تنساب بتصميمها نحو العدادات أمام السائق. صحيح أنها لا تعتمد تقنية الشاشة المُحدّبة، ولكنها تبدو أقرب للعصرية مقارنة بالشاشتين المفصولتين المستعملتين حاليًا في طرازات الشركة البافارية.

من جهة أخرى، يأتي تصميم مقبض علبة التروس مختلف عن المعهود، ولا يبدو لنا لطيف الشكل تمامًا حتى وإن تشابه مع الذي سيتم استخدامه في X7 والفئة الثامنة القادمتين. ومن المفترض أن تكون المنطقة السوداء اللامعة بجانب زر مكابح الاصطفاف عاملة باللمس لتُسهل التنقل بين القوائم والخيارات ضمن النظام المعلوماتي الترفيهي.

في ما يخص التقنية، فستستعمل الفئة الثالثة 2018 القاعدة المسماه CLAR والتي تم استعمالها على الجيل الجديد من الفئة السابعة والخامسة لتقليل الوزن بما يقارب 100 كلغ، ومن المتوقع أن تستعير الفئة الثالثة بعض تقنيات من شقيقتيها الكبيرتين بما فيها الركن/ الاصطفاف من خلال جهاز التحكم عن بعد والقيادة الذاتية على السرعات المنخفضة وغيرها.

سيزيد طول بي ام دبليو الفئة الثالثة الجديدة بمقدار 6 سنتمترات، ومن الخارج ستحتوي السيدان الشهيرة المنتمية حجماً للقطاع D مصابيحًا تعمل بتقنية LED وتأتي الأمامية منها بعدسات أقرب لتكون مربعة الشكل، أما في الخلف فتبدو المصابيح مقسومة بين غطاء الصندوق الخلفي وطرفي السيارة كما هو الحال مع معظم طرازات الشركة الألمانية حالياً. نرى في الأمام أيضاً شبك التهوية الذي يبدو أعرض قليلاً، وغطاء المحرك الذي تبدو تمّوجاته غريبة بعض الشيء. أما جانب السيارة فيُظهر الأبواب الخلفية الأكبر حجماً مقارنة بالجيل الحالي ولكنها لا تزال تحمل تصميم الفئة الثالثة المعروف.

من المفترض أن يتم بيع الجيل الجديد من الفئة الثالثة كطراز للعام 2018، بما يعني أنه سيتم الكشف عنه في الأشهر القادمة، وسيكون بالتأكيد أكثر تطوراً -بحكم تقدم التقنية- مقارنة بـ مرسيدس C-Class التي تم تقديمها في العام 2014 وأودي A4 التي قُدمت العام 2015، بل وحتى تسلا موديل 3 التي كُشف عنها مؤخراً.

محركات بي ام دبليو الفئة الثالثة الجديدة

أما بالنسبة للمحركات فسيتم إدراج محرك الثلاث اسطوانات على الفئة الثالثة واستعمال محرك 1.5 لتر الموجود حالياً على 218i، وستكون لتشكيلة محركات سعة 2 لتر الحصة الأكبر على الجيل الجديد بقدرة تصل إلى 248 حصاناً. وطبعاً سيكون هناك محركات بسعة 3 لترات وبقدرات مختلفة أيضاً تصل حتى 340 حصاناً. سيتوفر أيضاً نسختين هجينتين قابلتين للشحن بالكهرباء وبمدى يصل إلى 500 كلم، ولكن حتى اللحظة لا يوجد هناك ما يشير لامكانية توفر السيارة الجديدة بنسخة كهربائية بالكامل قبل العام 2019.

متى سيتم الكشف عن بي ام دبليو الفئة الثالثة 2019؟ 

من المفترض أن تصلنا المزيد من المعلومات عن السيارة خلال الأشهر القادمة، ويُتوقع أن يتم الكشف عن الفئة الثالثة 2019 خلال معرض باريس للسيارات 2018 شهر أكتوبر القادم ليبدأ البيع مع بداية العام 2019.

صور مقصورة بي ام دبليو الفئة الثالثة G20 

صور بي ام دبليو الفئة الثالثة للعام 2019

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق