أحدث المواضيعخبر اليومفيديو

صانعة دراجات دانماركية تقدم سيارة بسيطة واقتصادية

كشفت صانعة الدراجات الدانماركية بيوميجا Biomega عن أولى سياراتها الاختبارية الكهربائية في معرض الصين الدولي للإستيراد المُقام بشانغهاي، مُقدمة من خلالها رؤية الشركة للسيارات الكهربائية البسيطة المُناسبة للتنقل في المدن أو الاستئجار أو النقل الجماعي.

أتت الاختبارية حاملة لاسم مكون من ثلاثة أحرف SIN، وهم اختصار لاسم مدينة سنغافورة التي استوحت منها الشركة عناصر التصميم الجامعة بين العصرية والعملية (وهو النمط المعتاد في تسمية الشركة لمنتجاتها). وقد صرحت بيوميجا أنها تهدف باختباريتها الجديدة إلقاء الضوء على عصرية التصميم الذي يحقق في الآن ذاته كفاءة عالية وتوفير في الوقت والأموال والطاقة، فالاختبارية مُصممة بمنتهى البساطة لنقلك من النقطة أ إلى النقطة ب.

استخدمت الشركة أقل عدد ممكن من المكونات وأخفها وزنًا لبناء SIN، فصُنع الهيكل من البوليمرات المُدعمة بألياف الكربون CFRP، وتم تثبيت أربع مقاعد بسيطة مُشابهه لمقاعد الحافلات، وقد وفر ذلك مع قلة التفاصيل داخل المقصورة مساحة برحة لراحة الركاب، مع شعور بإتصال أكبر بالعالم الخارجي بفضل تصميم السقف الزجاجي المتصل بالزجاج الأمامي والأبواب الزجاجية أيضًا.

أما فيما يخص الأداء، فتملك الاختبارية أربعة محركات كهربائية مستقلة كل منها يقدم الدفع لكل عجلة على حدة، وذلك بقدرة 80 حصان (60 كيلوواط) وعزم 180 نيوتن.متر، لتسطيع العدو إلى سرعة 100 كلم/ساعة من وضع الثبات في 13 ثانية، وذلك قبل الوصول إلى سرعة قصوى عند 130 كلم/ساعة. وقد ساعد الحفاظ على وزن السيارة خفيفًا رفع مداها إلى 160 كيلومتر.

هذا وقد صرحت الشركة الدانماركية بأنها تعتزم إطلاق أولى النسخ الإنتاجية من سيارتها ما بين العامين 2021 و2023، وذلك بسعر مبدئي 22,950 دولار أمريكي. فهل ستبدأ بيوميجا سطر مستقبل جديد لها في عالم السيارات على غرار ما فعلته بيجو وشكودا وغيرهن منذ عقود؟ ما علينا إلا الانتظار والمُتابعة.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق