أحدث المواضيعبيوغاتيخبر اليوم

بيوغاتي لا فواتور نوار الحقيقية لم تُصنع بعد!

كانت أن قدمت شركة بيوغاتي الفرنسية لإنتاج السيارات الخارقة عن نُسخةٍ فريدة حملت اسم “لا فواتور نوار” في معرض جنيف الدولي للسيارات، لفتت انتباه الكثيرين، المُفاجئ أن السيارة المعروضة لم تكن سوى مُجسَّم بالحجم الكامل، وأن السيارة الحقيقية لن ترى النور قبل عامين.

عرضت شركة بيوغاتي الفرنسية المُتخصصة بإنتاج السيارات الرياضية المُترفة، في معرض جنيف الدولي للسيارات، الذي أُقيم في الشهر الماضي، نُسخةً فريدةً من نوعها باسم “لا فواتور نوار La Voiture Noire”، والتي تعني حرفيًا “السيارة السوداء” باللغة الفرنسية. ورغم نظرات الإعجاب والاهتمام الذي حصدته السيارة خلال المعرض، لكونها نُسخة وحيدة صُنعت لمالكٍ محظوظٍ واحد، بسعر 18.68 مليون دولار أمريكي، إلا أن المُفاجئ بأن السيارة المعروضة كانت مُجرد مُجسَّمٍ بالحجم الكامل للسيارة، وليست نُسخة جاهزة للانطلاق.

Bugatti La Voiture Noire

بداية الشُكوك كانت من أن الشركة لم تكشِف عن صور المقصورة، بينما النوافذ داكنة للغاية ولا تكشف شيئًا، كما تُشير المقاطع المُصورة لعملية إدخال السيارة لمنصة العرض عن دوران مكابس المكابح مع العجلات، حيث يُفترض بها أن تكون ثابتة، علاوةً على أن السيارة المعروضة لم تكن تحتوي على مُحرك.

وتواصل الزُملاء من موقع Carscoops مع السيِّد تيم برافو Tim Bravo، رئيس قسم العلاقات العامة لدى بيوغاتي، من أجل الحُصول على تفاصيل حول السيارة المعروضة، وأكدَّ لهم بأن السيارة المعروضة في جنيف مُجرد نُسخة اختبارية.

ولأغراض المعرض، كانت السيارة عبارة عن هيكل خارجي، مع مُحرك كهربائي ومُدخرات طاقة صغيرة مع نظام توجيه وحسب، بحيث يُمكن لموظفي الشركة إدخال السيارة إلى منصات المعرض وإخراجها لاحقًا.

وقال برافو: “إنها ليست السيارة النهائية. لقد بدأنا العمل على هذا المشروع قبل نصف سنة، لقد بدأنا العمل على السيارة عندما وافق العميل على مشروعنا المُقترح، وستُسلَّم السيارة النهائية في غُضون عامين إلى عامين ونصف من الآن”.

وأضاف: “بل إنه لم يتم تصميم مقصورة للسيارة التي عُرضت في معرض جنيف”. كلام برافو يعني بأننا لن نرى “لا فواتور نوار” الحقيقية قبل العام 2021 على أقرب تقدير.

Bugatti La Voiture Noire

مُواصفات بيوغاتي لا فواتور نوار

فيما يخصّ مُواصفات السيارة النهائية، ومع سعر يُقارب 19 مليون دولا، سيحصل المالك المحظوظ لهذه السيارة على سيارة مصنوعة يدويًا، حيث سيُصنع الجسم من الألياف الفحمية Carbon Fiber، ومُحرك بيوغاتي الأسطوري، المُؤلف من 16 أسطوانة مُرتبة على شكل حرف “W”، سعته 8 ليترات، يدعمه شاحن هواء رُباعي Quad Turbo، يُوِّلد هذا المُحرك قوة 1500 حصان، وعزم دوران 1600 نيوتن – متر.

Bugatti La Voiture Noire Bugatti La Voiture Noire Bugatti La Voiture Noire Bugatti La Voiture Noire Bugatti La Voiture Noire

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق