أحدث المواضيعبنتليخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

بنتلي فلاينج سبير لالتهام المسافات

تزامنًا مع احتفالها بالذكرى المئوية “الأولى”، أزاحت بنتلي الستار عن طراز فلاينج سبير Flying Spur الفاخر مُقدّمةً إياه كسيارة تلتهم المسافات بكل راحة وهدوء. 

قد لا يتبادر لبال العديد مِنّا أن يستخدم أحدهم سيارة فاخرة مثل فلاينج سبير كوسيلة للتنقل اليومي العادي: إلى ومن العمل، والتوقف في السوق لشراء بعض الحاجيات أو القيام برحلات طويلة، ولكن الفيديو الذي نشرته الشركة البريطانية يتكوّن في نصفه الأول من تسجيل للقيادة على كثير من الطرق في إشارة إلى أن الطراز الجديد قادر ومؤهل على قطع المسافات. وهذا مفهوم بالتأكيد، ذلك أن فلاينج سبير مرتبطة بالكوبيه كونتيننتال GT ومبنية على قاعدتها ومكوّناتها التقنية، والحرفان GT هما رمز لسيارات التجوال.

تقول بنتلي أن سيارتها هي أفخم سيارات التجوال الرياضية السيدان في العالم وأكثرها تقدمًا

تمضي بنتلي بتأكيد أن فلاينج سبير للعام 2020 تحتوي خصائص سيارات الليموزين الفاخرة وقدرات السيارات الرياضية. ولا نستغرب ذلك إطلاقًا، فهي مُجهزة بمحرك W12 سعة 6 لترات ينتج قدرة 626 حصانًا و900 نيوتن متر من عزم الدوران. يرتبط هذا المحرك إلى علبة تروس أوتوماتيكية بتعشيق مزدوج تنقل العزم للعجلات الأربعة لتتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال 3.7 ثانية فقط! ومنها إلى سرعة قصوى تبلغ 333 كلم/ساعة.

وبالرغم من عدم الإفصاح رسميًا، فمن المُفترض أن تتوفر بنتلي فلاينج سبير بخارين آخرين للمحركات قد يُعلن عنهما في الأشهر القادمة:

  • محرك V8 سعة 4 لترات بقدرة 453 حصانًا وعزم ‎620 نيوتن متر
  • نظام دفع هجين بمحرك V6 سعة 2.9 لتر قد تصل قدرته إلى 680 حصان وعزمه إلى 800 نيوتن متر مثل باناميرا E-Hybrid Sport Turismo

كانت بنتلي أكدت أن سيارتها الجديدة ستشكّل تطوّراً يدفع بحدود التقنيات والحِرَفية اليدوية إلى مستويات غير مسبوقة، ولتوضيح ذلك، زودتنا سابقًا بصورة لميّزة هي الأولى من نوعها في عالم السيارات تتمثّل بكسوة جلدية مركّبة ثلاثية الأبعاد. والنتيجة الفعلية بالصور أدناه هي مقصورة أنيقة وفاخرة طبعًا، ولكن لا تبدو بالتميّز الذي كُنا نتوقعه، فهي إلى حد بعيد مُماثلة لمقصورة كونتيننتال جي تي.

فلاينج سبير السيارة الأولى من بنتلي التي تعتمد نظام توجيه بجميع العجلات All-Wheel Steering مما يسهم بتعزيز الثبات على الطرقات السريعة والمرونة وسط المدينة.

بالنسبة للدفع فيأتي بالعجلات الأربعة لتعزير الجر للحد الأقصى. المُختلف هُنا، هو أن الدفع سيكون بالعجلتين الخلفيتين في معظم الحالات ليوفر مزايا سيطرة مشابهة لسيارات السيدان الرياضية الكلاسيكية، وفي حال اكتشف النظام وجود أي انزلاق، يعمل النظام فورياً على  إرسال قوّة الدفع إلى العجلات الأمامية مما يوفر بشكل آلي بالكامل دفعاً بجميع العجلات.

من جهة أخرى، تم تصميم نظام بنتلي للركوب الديناميكي Bentley Dynamic Ride لأجل تحسين السيطرة وراحة الركوب أكثر. ويعمل هذا النظام على تغيير حدّة التعليق وفق الطلب لمواجهة قوى الانعطاف وتقليل مستوى ميلان جسم السيارة للحد الأدنى.

فلاينج سبير أم كونتيننتال فلاينج سبير؟

اعتمد الجيل الأول من هذا الطراز -ظهر في العام 2005- تسمية بنتلي كونتيننتال فلاينج سبير، ذلك أنه مرتبط بالكوبيه كونتيننتال جي تي ومبني على قاعدتها ومكوّناتها التقنية. إلا أن الجيل الثاني، وبالرغم من أنه مبني أيضًا على قاعدة الكوبيه الفاخرة، حذف “كونتيننتال” من تسمية الطراز، وبرّرت الشركة ذلك لارتباط التسمية “كونتيننتال” بالطرازات ذات التوجه الرياضي.

واستمرارًا على هذا النهج، يستخدم الجيل الثالث من فلاينج سبير قاعدة ومحركات كونتيننتال جي تي، وهي بدورها مُشتركة مع قاعدة فولكس واجن التقنية MSB Modularer Standardantrieb-Baukasten التي طوّرتها بورشه لطراز باناميرا الجديد.

ووفقًا لـ أدريان هولمارك Adrian Hallmark الرئيس التنفيذي لبنتلي أن فلاينج سبير الجديدة تتوجه بسعرها نحو حدود الـ 200 ألف جنية استرليني (263 ألف دولار أمريكي تقريبًا).

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق