أحدث المواضيعبنتليخبر اليوم

بنتلي وقصة النقش الماسي

ما الذي يُميِّز السيارات الفخمة؟ وما الذي يُبرِّر سعرها؟

هناك الكثير من التفاصيل التي تُميّز السيارات الفخمة، بدءًا من المواد المُستخدمة لصنع الأجزاء والهندسة المُتقدمة والحرفية العالية وغيرها. وكمثال بسيط، يُمكن التعرف على إحدى التفاصيل الصغيرة في سيارة بنتلي فلاينج سبير، والتي تشهد على الاهتمام الدقيق بالتفاصيل، وهي النقش الماسي على قطعة صغيرة تُزين فتحات التهوية داخل المقصورة.

تنتقل بنتلي مع هذه القطعة تحديدًا من الحرفية اليدوية التقليدية إلى العصر الرقمي عبر الاعتماد على تقنية متطوّرة، ذلك لصنع الواجهة المحزَّزة حول فتحات التهوية الأمامية – والتي تتضمّن وحدها حوالي 5,331 شكلاً ماسياً مفرداً – وكذلك فتحات عمود السقف الوسطي وفتحات التهوية في الكونسول الخلفي.

لهذا، تم استخدام برنامج تصميم بارامتري متطوّر، يُستعمل عادة في الهندسة المعمارية لابتكار سلسلة من الخوارزميات التي طوّرها الكمبيوتر ومكّنت المصمّمين من اعتماد التفاصيل فائقة الدقّة للماسات على الأسطح متباينة القياسات والإنحناءات. أما عملية الإنتاج فوفّرت مستوى عال من التفاصيل الدقيقة وبشكل غير مسبوق.

أكّد أكثر من 20 من أفضل موفّري المكوّنات الروّاد عالمياً بأن هذا الأمر شبه مستحيل

قصة النقش الماسي

بدأت العملية مع قرار فريق التصميم بإدخال لمسات فنيّة أبرز إلى الكونسول الوسطي الأمامي، واعتماد مبدأ الواجهة المحزَّزة لفتحات الهواء وباقي المفاتيح الدوّارة في كافة منحنيات المكوّنات الجديدة.

وبالرغم من أن النقش يظهر عادة في المكوّنات أسطوانية الشكل التي يسهل إنتاجها نسبياً، فإن القرار الجديد عنى ظهور تحدٍ جديد كلياً من ناحية التصميم وجدوى التصنيع. فابتكار النماذج باعتماد برنامج CAD التقليدي لا يسمح بالتفاف نمط النقش الماسي بسلاسة حول الأسطح دون أن تتأثّر الأشكال وتظهر بشكل غير مقبول.

بهذا، تعاونت بنتلي مع شركة استايمر Astheimer البريطانية للتصميم بهدف تطوير خوارزمية لتحقيق هذا الأمر. وعبر استخدام برنامج بارامتري مبتكَر، تم توظيفه لمكننة عملية توليد تفاصيل الأشكال ثنائية وثلاثية الأبعاد.

هذه إحدى التفاصيل الصغيرة فقط في سيارة بنتلي فلاينج سبير، ويُمكنك قياس الجهد على باقي السيارة وستخرج حتمًا بتوضيح لمميزات السيارات الفخمة. اقرأ المزيد عن مواصفات بنتلي فلاينج سبير الجديدة عبر الرابط أدناه

بنتلي فلاينج سبير لالتهام المسافات

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق