أحدث المواضيعبنتليخبر اليوم

إصدار خاص من بنتلي بنتايجا مع خيارات لزبائن الشرق الأوسط

قدمت بنتلي مؤخرًا نُسخة خاصة من طراز بنتايجا بالاسم Bentayga V8 Design Series، حيث يمزج الإصدار الجديد تحسينات خارجية وداخلية من من فرع التخصيص مولينير لينضم إلى عائلة استثنائية تشمل طرازات بنتايجا سبيد Bentayga Speed وبنتايجا الهجينة Bentayga Hybrid.

تتميّز هذه النُسخة الخاصة من بنتايجا بعجلات جديدة وبعض التفاصيل الداخلية المصنوعة من ألياف الكربون، بالإضافة إلى تدرجات ثنائية اللون للمقاعد الجلدية وساعة بريتلينغ بميناء من صدف اللؤلؤ.

تأتي هذه المزايا إضافة إلى جميع مواصفات نُسخة بنتايجا بلاكلاين، حيث تختلف بلاكلارين عن بنتايجا “العادية” بصفيحة واقيةٍ سفليةٍ للمصد الأمامي، وأنابيب عادم مزدوجة بلون أسود لامع.

بالنسبة للعجلات، فهي بتوقيع فرع التخصيص مولينيز Mulliner مع سبع شعب بلون رصاصي داكن وحوافٍ فضيةٍ لامعة يتنصفها شعار بنتلي الذي يحافظ ذاتيًا على بقاءه عاموديًا أثناء دوران العجلات. أما في الداخل، فيمكن الاختيار بين ستة ألوان تشمل الأحمر والبرتقالي والأبيض والأزرق. كما تشمل لأول مرة تدرجات ألوان ثنائية. أما العملاء في الشرق الأوسط فسيحصلون على خيارين إضافيين هما الأبيض، والبني الفاتح.

إلى ذلك، تمتاز مقصورة طراز Design Series بفاصل مميز بلون مختلف تمت إضافته لأول مرة إلى عائلة بنتايجا. يبرز هذا الفاصل الملّون في مقدمة المقصورة، ويمتد على الحواف من مسند الذراع إلى الوحدة المركزية ثم أفقياً تحت لوحة المعلومات وفوق علبة القفازات. وبالنسبة للتفاصيل المصنوعة من ألياف الكربون فموجودة على لوحة القيادة وفوق علبة القفازات وباطن الأبواب، وهي تمتاز بنمط دقيق لشبكة من المعينات مع ملمس صقيل ولامع. أما الوحدة المركزية فتأتي بلون أسود مصقول لها كي تنسجم مع تنسيق الألوان والتصميم الداخلي بشكل عام. وأخيرًا، يتضمن الطراز بشكل قياسي دواسات ومساند قدم رياضية مثقّبة مصنوعة من سبيكة ألمنيوم.

ماذا بالنسبة للمحرك؟

يبقى محرك طراز Bentayga V8 Design Series بذات السعة -4.0 لترات- وقدرة تبلغ 542 حصاناً وعزم دوران يصل حتى 770 نيوتن متر، ما يتيح للسيارة التسارع من الصفر إلى 100 كيلومتر في الساعة بغضون 4.5 ثوانٍ والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 290 كيلومتر في الساعة. وتستهلك السيارة وفقاً لدورة الاختبار العالمي الموحّد للمركبات الخفيفة 13 لترًا من الوقود /100 كيلومتر.

وكما هي الحال مع سيارات عائلة بنتايجا، تأتي النُسخة الجديدة بدفع رباعي ونظام قفل الكتروني لتفاضل العجلات مع أربعة أوضاع ديناميكية.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق