رياضة السياراتشكودا رياضة السيارات

راكان الراشد بوصافة في رالي أوتوغليم الفنلندي

إنجازٌ جديد لرياضة السيارات السعودية

سجلَّ السائق السعودي راكان الراشد إنجازًا كبيرًا في رالي أوتوغليم في فنلندا، إذ أنهاه في المركز الثاني، بفارق 1.1 ثانية عن صاحب المركز الأول. أُقيم الرالي يومي 12 و 13 تموز (يوليو) الجاري، وتألف من عشر مراحل خاصة خاضعة للتوقيت، بمسافة إجمالية 116كيلومتر، وتميَّز بمساراته الحصوية، حيث أُقيم في البراري والأرياف الفنلندية الشهيرة ببُحيراتها الكثيرة المُتناثرة كقطع الألماس في الطبيعة.

شارك الراشد في الرالي في سيارة شكودا فابيا “آر 5″، وجلس إلى جانبه في المقعد الساخن الملاح البُرتُغالي هيوغو ماغالهايس، مُنهيًا الرالي خلال 1:00:59.4 ساعة، وبفارق 1.1 ثانية، عن صاحب المركز الأول. مُسجلًّا أول منصة تتويج له في أحد الراليات الأوروبية، مسطراً بالتالي إنجاز اخر لرياضة السيارات السعودية.

Flight #68 ✈️…Happy with the shakedown this afternoon! Tomorrow we start rallying 🤙🏼🤙🏼من المرحلة التجريبية اليوم! بكرة نبدا رالي

Geplaatst door Rakan AlRashed op Vrijdag 12 juli 2019

دخل الراشد في مُنافسةٍ قويةٍ مع السائق بيرغر كيس، الذي ظفر بلقب الرالي، وكاد أن يتغلَّب عليه في المراحل الأخيرة من الرالي، إذ كان الفارق بينهما ثانية واحدة تقريبًا، وسعى الراشد لتجاوزه وتحقيق المركز الأول، لكن المُنظمين تدخلوا وعملوا على إيقاف المرحلة الأخيرة، بسبب تعرُّض أحد السائقين لحادث، واتخاذ الحُكّام قرارًا بإيقاف الرالي عند هذا الحدّ.

وقال الراشد: “دخلنا مُنذ البداية في جو المُنافسات، حيث امتلكنا الثقة اللازمة للمُنافسة على المراكز الأولى، وبالفعل كُنّا ضمن المُقدِّمة، حققنا أسرع توقيت في المرحلة التاسعة، وكان هدفنا تسجيل أسرع زمن في المرحلة العاشرة الأخيرة، وحذف الفارق 1.1 ثانية الذي كان يفصلنا عن صاحب المركز الأول، لكن تسبب حادث في إيقاف المُنافسات، واضطررنا للاكتفاء بمركز الوصافة”.

وتابع: “في جميع الأحوال أنا سعيدٌ للغاية بتسجيلي أول منصة تتويج لي في أحد الراليات الأوروبية، وسأحاول الاستمرار على هذا المنوال في بقية مُشاركاتي إن شاء اللـه”.

أدناه لقطات من رالي أوتوغليم 2019

تأتي مُشاركة الراشد في الراليات الأوروبية في إطار سعيه لاكتساب المزيد من الخبرة في الراليات على مسارات مُتعددة وإلى جوار العديد من الأبطال والسائقين الأوروبيين. حيث يتضمَّن برنامجه المُشاركة في ستّ راليات الأوروبية لموسم 2019، ضمن فريقه الخاص “تريبل آر”، وبالشراكة مع “مهارة للسباقات” ومُؤسسة عبد المنعم الراشد الإنسانية، في سيارة شكودا فابيا “آر 5” يُشرف عليها فريق “تي جي أس”، الذي يُديره سائق الراليات الفنلندي الشهير توني غارديمايستر.

عن الشُركاء:

“مهارة للسباقات”، مدرسةٌ سعوديةٌ مُتخصصةٌ بتدريب السائقين على أساسيات التسابق وأساليبها، وتطوير قُدراتهم ومواهبهم في السباقات.

مُؤسسة عبد المنعم الراشد للأعمال الإنسانية، أطلقت المُؤسسة العديد من المُبادرات التي تُركِّز على الاهتمام بتطوير وتنمية الشباب والمُجتمعات، وذلك من خلال التعليم والفنون والموسيقى والتثقيف. كما سيتعاون فريق “تريبل آر” مع المُؤسسة بقصد تطوير برامج لمُساعدة الشباب، يجري العمل عليها حاليًا.

السائق السعودي راكان الراشد في رالي أوتوغليم
Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق