أحدث المواضيعأخبار عامةأوديخبر اليومشركات السياراتمواضيع رئيسية

أودي تُشوقنا بست طرازات RS حتى نهاية 2019

شوَّقت أودي الجميع بستِّ طرازات جديدة تنتمي لفئة “آر أس” ذات الطابع الرياضي المُعزَّز، ستكشف عنها قبل نهاية العام الجاري.

يبدو بأن أودي مشغولة بطرازات الفئة الرياضية “أس S”، حيث أطلقت العديد منها هذا العام، ولكن الحبل على الجرّار، إذ تعِدنا بستّ طرازات من الفئة الرياضية الأعلى تجهيزًا “آر أس RS”ـ ستكشِف عنها قبل نهاية العام الجاري، وللتأكيد ذلك قدمت صورةً تشويقيةً لهذه الطرازات، ولكنها صورةٌ مُعتمة، لا تُظهر أية تفاصيل.

لحُسن الحظّ، تُساعدنا التسريبات والتخمينات والصور التجسسية في توقع ما قد نراه:

– فئتان تستنِدان على السيارة المُدمجة الصغيرة “كيو 3 Q”، الأولى تحمل الاسم “آر أس كيو 3 سبورتباك RS Q3 Sportback” بسقف مُنساب للخلف، وهي إضافة جديدة، والأخرى بسقف أكثر تقليدية “آر أس كيو 3 RS Q”. وعلى الأرجح سيُجَّهز هذان الطرازان بمُحرك الأسطوانات الخمس المُتتالية، سعة 2.5 ليترين، يعمل بالبنزين، مع ضاغط توربيبني، وقوة 400 حصان تقريبًا.

فئة “آر أس 7 سبورتباك RS7 Sportback”، وهي ذات طابع رياضي مُعزز من “أس 7 S”، في الفئة المُبتدعة المُسماة “كوبيه رُباعية الأبواب”، وتُنافس هذه السيارة مُباشرةً مُواطناتها مرسيدس “أيه أم جي جي تي AMG GT”، وبي أم دبليو M8 Gran Coupe. وستأتي “آر أس 7 سبورتباك” بمُحرك من ثمانية أسطوانات على شكل V، سعة أربع ليترات، وبقوة 600 حصان تقريبًا، وربما تتوافر أيضاً بنظام دفع هجين يرفع قوُتها القصوى إلى 700 حصان.

– السيارة الشاملة “آر أس 6 آفانت RS 6 Avant”، الفخمة مُتوسطة الحجم السريعة والعملانية لكونها ممدودة الصندوق Estate ورياضة الطابع، شوهدت تخضع للاختبارات مُنذ فترة، والحديث عنها بدأ مُنذ مُنتصف العام الماضي، 2018، لذا حان الوقت لتُصبح واقعًا، ستُجهَّز السيارة بمُحرك من ثمانية أسطوانات على شكل V، سعة أربع ليترات، وبقوة 600 حصان، كما في “آر أس 7 سبورتباك”، وستدخل على خط المُنافسة مع مرسيدس “أيه أم جي إي 63 أي إستايت AMG E63 S Estate”.

– فئة “آر أس كيو 8 RS Q”، تُضيف مزيدًا من الطابع الرياضي إلى سيارة الدفع الرُباعي الفخمة، والتُقط لها العديد من الصور التجسسية، وهي إضافة جديدة بالكامل، حيث ستستنِد على طراز “كيو 8 سبورت Q8 Sport” الاختباري، الذي قدَّمته الشركة الألمانية في معرض جنيف للسيارات 2017. وكما في “آر أس 7″، ستُجهَّز على الأرجح بمُحرِّك الأسطوانات الثمانية على شكل V، سعة أربع ليترات، وبقوة 600 حصان.

– النُسخة المُحدَّثة من “آر أس 4 آفانت RS 4 Avant”، الصغيرة، وهي ليست جديدة، بل خضعَت لعملية “شد وجه” بمُوازاة تحسينات مُنتصف العُمر التي تلقاها طراز “أيه 4 A” القياسي، فيما يتعلَّق بالمُحرِّك، فسيكون من ستّ أسطوانات على شكل على شكل V، سعة 2.9 ليترَيْن، وبقوة 444 حصان.

أخيرًا، ستكشف أودي النقاب عن بعض هذه الطرازات في معرض السيارات الدولي IAA في فرانكفورت، في الفترة ما بين 12 و 22 أيلول (سبتمبر) المُقبل، في حين قد تكشف عن البقية حتى معرض لوس أنجلوس للسيارات في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المُقبل.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق