أحدث المواضيعأوديخبر اليومفيديو

أودي تكشف عن Q4 e-tron في معرض جنيف

أشرنا الشهر الماضي إلى تحضير أودي لعرض اختبارية جديدة بالاسم Q4 e-tron، وكان أن قدمت الشركة الألمانية النموذج خلال معرض جنيف للسيارات 2019 مؤكدة إلى أنه سيرى النور قريبًا في حُلّة الإنتاج التجاري. 

بدأت أودي عصرًا جديدًا مع طراز e-tron الكهربائي بالكامل والذي قدّمته في سبتمبر الماضي، وهي تعرض اليوم سيارة اختبارية جديدة بالاسم Q4 e-tron تنتمي لفئة السيارات المُدمجة – كروس أوفر مع نية لإنتاجها نهاية العام 2020.

من ناحية الحجم، ستتوسط Q4 e-tron كلًا من طراز كيو 3 وطراز كيو 5. أما الشكل العام فهو تطوير لتصاميم أودي الحالية مع مصابيح أمامية نحيلة تمتزج بتصميمها مع فتحة التهوية الأمامية ويدنوها فتحات تهوية إضافية يُتوقّع أن تُصبح أصغر حجمًا في النُسخة المُعدّة للإنتاج التجاري لاحقًا أو أن تُصبح شكليّة فقط لتحسين الإنسيابية. ومن الجانب، يُميّز كيو 4 اي ترون خط كتف مُرتفع تظهر فيه تموّجات الجسم فوق العجلات وكأنها عضلات مفتولة، أما المرايا فتقليدية، ورُبّما تكون هذه إشارة إلى توجّه السيارة لاحقًا لتكون بسعر أقل من اي-ترون الجديدة والتي يتراوح سعرها من 74,800 إلى 86,700 دولار أمريكي حسب فئة التجهيز.

نظام الدفع.. الكهربائي

تأتي النُسخة الاختبارية هذه بنظام دفع كهربائي مكون من محركين كهربائيين بقدرة كُليّة تبلغ 301 حصان، حيث يُوفر المحرك الخلفي قدرة 201 حصان وعزم 310 نيوتن متر، أما المحرك الأمامي فبقدرة 100 حصان وعزم 150 نيوتن متر. وهذا يعني طبعًا أن السيارة تندفع بالعجلات الأربعة بتوجيه من نظام كواترو الخاص بالمركبات الكهربائية، أما التسارع من الثبات إلى 100 كلم/ساعة فيستغرق 6.3 ثانية والسرعة القصوى محددة إلكترونيًا بـ 180 كلم/ساعة.

فيما يتعلق بالبطاريات، فهي بجهد 82 كيلوواط ساعي، وتكفي لقطع مسافة 450 كلم وفقًا لدورة WLTP، أما تفاصيل مدة شحنها فما زالت غير واضحة تمامًا، حيث اكتفت أودي بالإشارة إلى أن شحنها إلى 80% من شاحن سريع يحتاج 30 دقيقة.

ويبقى السؤال عن إمكانية توفر السيارة بمحرك تقليدي، حيث أن المقطع Q4 في اسم السيارة قد يعني توفّرها أيضًا بنسخة عاملة بالبنزين أو هجينة رُبّما. فسيارات أودي الكهربائية بالكامل كانت تبدأ بـ  e-tron مثل e-tron Sportback و e-tron GT، ولكن هذه الجديدة تبدأ بـ كيو 4 مثل طرازات أودي المُدمجة الأخرى.

تابعونا عبر الوسم معرض جنيف للسيارات لمزيد عن أخبار السيارات المُستقبلية.

صور أودي Q4 e-tron الاختبارية

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق