أحدث المواضيعأوديخبر اليوم

أودي تستخدم تقنية لرش الهياكل بأكثر من لون دُفعة واحدة

شاركتنا أودي العام الماضي بمعلومات حول اختبارها تقنية تُتيح رش هياكل سياراتها بأكثر من لون دُفعة واحدة، وقد أرسلت لنا قبل ساعات تؤكد وصول تقنيتها الجديدة لحيّز الإنتاج التجاري.

تُلغي التقنية المُسمّاه Overspray-free ما دَرَج استخدامه لرش الهياكل بأكثر من لون، ففي السابق كان يتحتّم طلاء الهيكل بلون، ثُم تغطية جميع ألواحه ما عدا تلك المطلوب طلاؤها بلون مُختلف. فعند طلب سيارة زرقاء بسقف أسود مثلًا، تُطلى السيارة بالأزرق وينتظر السقف حتى يتم لصق وتغطية كامل السيارة لكي لا يتناثر اللون الأسود عليه.

أما الآن، فستستخدم أودي التقنية الجديدة على طرازات عدة تبدؤها مع A4 سيدان وA5 كوبيه، حيث يُمكن لروبوت الطلاء رصد نقاط لحام النحاس بين السقف السيارة وأعمدتها الجانبية، ويقوم برش طلاء أسود خاص على السقف بدقة تصل إلى الميليمتر ودون أن يتناثر رذاذ الطلاء إلى الأجزاء الأخرى

لا توفر تقنية الطلاء هذه الوقت والمال فحسب، بل توفر أيضاً الموارد البيئية. فهي لا تتطلب استخدام أي مواد لتغطية أجزاء من هيكل السيارة وتحتاج إلى كمية أقل من الطلاء.

لم تنشر أودي فيديو بعد لكيفية عمل التقنية الجديدة بالتفصيل، ولكن الفيديو أدناه يوضّح العملية التقليدية -والطويلة- التي تسعى أودي للتخلص منها.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق