أحدث المواضيعأوديخبر اليومفيديو

أودي e-tron GTR الكهربائية بالكامل لاستبدال R8

تنتشر إشاعات حول تطوير الجيل القادم من الرياضية الخارقة أودي R8، ولكن يُتداول أنها لن تكون عادية بل كهربائية بالكامل وستحمل الاسم e-tron GTR. 

وفقًا للمعلومات المُتوفرة، ستأتي أودي e-tron GTR في العام 2022 بثلاثة محركات كهربائية، وبطارية بطاقة 95 كيلوواط ساعي. ويُقال أن قدرتها ستصل إلى حوالي 650 حصانًا، أما المدى التشغيلي فقد يصل إلى حوالي 480 كلم.

ونشر الزملاء في مجلتي Car Magazine وAutomobile أنه يُمكن شحن السيارة لاسلكيًا -بالحث الكهربائي- وأنها ستعتمد القاعدة التقنية للكهربائية الرياضية بورشه تايكان والمُسماه J1؛ بقفص أحادي مصنوع من الألمنيوم. أما الشكل فسيَستمِد خطوطه الرئيسية من الاختبارية PB18 e-tron التي رأيناها العام الماضي (صور المقال).

مع البيانات السابقة، ستسطيع سيارة أودي الخارقة الكهربائية القادمة الانتقال من الثبات إلى 100 كلم/ساعة خلال ثانيتين!

إنه إلتزام واضح من أودي ومجموعة فولكس واجن الأم بالانتقال نحو الكهربة، ولكن هُناك محاذير بالتأكيد، فقد كانت أودي قدّمت نُسخة كهربائية بالفعل من R8 سابقًا، حملت الاسم R8 e-Tron وترددت في إنتاجها لثلاث سنوات، ثم قررت إلغاء المشروع في العام 2013 لتعود بعد ذلك بعام واحد وتعلن عن إمكانية إنتاجها تحت الطلب فقط. ولكن ألغت المشروع مرّة ثانية بعد تسليم ما يقل عن 100 وحدة لأصحابها.

الثالثة نابتة

تعود شركة إنغلوشتات للمرة الثالثة مع مُحاولة لإنتاج سيارة كهربائية خارقة، وهذه المرة ستكون كهربائية فقط، أي أنها لن تتوفر بنُسخة أُخرى تعمل بمحرك تقليدي، وتُعوّل أودي على توفّر باقة من الأنظمة المُخصصة للسيارات الكهربائية لدى المجموعة العملاقة لإبقاء التكلفة مقعولة نسبيًا.

وهُناك المزيد

يقول برام شوت، الرئيس التنفيذي للشركة الألمانية، أن أودي ستتحول تدريجيًا للمركبات الكهربائية، وأن ذلك يشمل بالتأكيد نُسخ RS عالية الأداء من علامة الحلقات الأربعة، وأن هُناك بالفعل تشاور حول موعد وكيفية تقديم نُسخ RS مكهربة.

وبالعودة إلى الاختبارية PB18 e-tron -ذات المقعد القابل للإزاحة يمينًا أو يسارًا أول في الوسط- فقد ظهرت بمنظومة دفع تتكون من ثلاثة محركات كهربائية، واحد في الأمام بقدرة 150 كيلوواط واثنين في الخلف بقدرة 350 كيلوواط، تستمد الطاقة من بطاريات بطاقة 95 كيلوواط ساعي.

صور الاختبارية PB18 e-tron للعام 2018

اقرأ أيضًا:

أودي آر 8 وتحسينات للعام 2019

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق