أحدث المواضيعأوديخبر اليوممواضيع رئيسية

أودي e-tron GT اختبارية جاهزة للإنتاج قريبًا

كُنّا نعرف أن الطراز الكهربائي الثالث من أودي e-tron سيكون بأربعة أبواب، وقد كشفت الشركة الألمانية خلال معرض لوس أنجلوس للسيارات عن نُسخة اختبارية منه بالاسم e-tron GT.

إنها كبيرة ومثيرة وسريعة، وقد تبدو جميلة في أعين البعض أيضًا، إنها السيارة التي تعوّل أودي عليها لمنافسة تسلا موديل اس، وبأبعاد تُقارب A7 سبورتباك. كما أنها شقيقة تايكان وتم تطويرها فعلًا بالتعاون مع بورشه، لذا فهي مبنية على ذات القاعدة وتستخدم مدّخرات الطاقة (البطاريات) التي ستعتمدها بورشه تايكان.

تقنيًا، لم تكشف أودي عن كثير من التفاصيل، واكتفت برقم القدرة: 434 كيلوواط، أي حوالي 582 حصان، ولم يتم البوح بأرقام السرعة والتسارع، ولا المدى التشغيلي. إلا أنه من المتوقع أن تستطيع أودي اي-ترون جي تي السير لمسافة 500 كلم قبل الحاجة لإعادة الشحن.

بالنسبة للتصميم، تبدو الخطوط العامة هجومية تمامًا، ولم تستغني أودي عن فتحة التهوية الضخمة في الأمام، إلا أنها جاءت في أغلبها مصمتة. وأتت العجلات ضخمة جدًا بقياس 22 إنشًا مُلبسة بإطارات قياس 285/30. من جهة أخرى، ذكرنا تصميم الزجاج الخلفي بروح سيارات بورشه، فيما امتد شريط ضوئي على عرض السيارة ليشكل المصابيح الخلفية، وأدنى من ذلك ناشر هواء لم نتأكد من وجوده لدواعٍ جمالية أم للمُساهمة فعلًا بتحسين الانسيابية.

في الداخل، هُناك العديد من الشاشات العاملة باللمس والقابلة لأخذ الأوامر الصوتية، وتخلو الأسطح من الأزرار التقليدية، ولكن تبقى المرايا التقليدية في أماكنها. ومن الغريب أن تأتي اختبارية الآن بمرايا تقليدية خصوصًا من أودي التي قدّمت مُؤخرًا حلها للتخلص من المرايا واستبدالها بكاميرات جانبية!

بشكل عام، تبدو أودي اي-ترون جي تي قريبة جدًا من الانتاج التجاري، فهُناك العديد من التفاصيل القابلة للظهور كما هي، بل أن أودي ثبّتت أحزمة الأمان فعليًا للمقاعد الخلفية. ومن المنتظر أن يتم الكشف عن السيارة بحلّتها النهائية قبل البدء بتسويقها في العام 2020.

صور الاختبارية أودي e-tron GT للعام 2018

 

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error:
إغلاق
إغلاق