أحدث المواضيعأوديخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

الاختبارية أودي AI:TRAIL quattro ذات المصابيح المُحلِّقة!

إن كُنّا نتمنى أن تصل سيارة اختبارية لخط الإنتاج فلا بُد أن تكون أودي AI:TRAIL quattro هي خيارنا لهذا العام، فالمركبة التي قُدّمت خلال معرض فرانكفورت تتميّز بمظهر قوي، ومن المُفترض أن تتمتّع بقدرات هائلة على الطرقات الوعرة، بل وخارج الطرقات أيضًا. ثم أنها كهربائية وبقدرة عالية وعزم جبّار يصل إلى 1000 نيوتن متر، وموقع قيادة مُرتفع مع مساحات كبيرة للزجاج، ما الذي تُريده أكثر من ذلك؟

الذي تُريده هل معرفة المدى التشغيلي لهذه المركبة بالتأكيد، فهي في النهاية ستجول في مناطق نائية على الأرجح، ولن يُفيدك خزان الوقود الاحتياطي الذي يصحبه عشاق القيادة على الطرقات الوعرة، كما لن تجد قابسًا لشحن البطارية. لذا فإن المدى التشغيلي مُهمٌ جدًا. في هذا تقول أودي أن مركبتها الاختبارية قادرة على قطع مسافة تتراوح بين 400 و500 كلم على الطرقات المُعبدة تقل إلى 250 كلم فقط على الطرقات الوعرة. إذًا فهي ليست مُغرية تمامًا بهذا المدى، ولكن ليست سيئة أيضًا إذا أخذنا بالاعتبار أن طول دولة كالأردن على سبيل المثال من شمالها إلى خليج العقبة يُقارب 365 كلم، أما طول قطر فيبلغ 190 كلم تقريبًا، وإذا أردت القيادة في الإمارات العربية المتحدة من شمالها إلى جنوبها فستقطع 416 كلم.

المُحركات الكهربائية أربعة، مُثبّتة كل على عجلة، ويتناسق عملها عبر نظام للتحكم بالعزم الصادر من كل محرك لإبقاء المركبة متزنة وبما يُلغي الحاجة للمُفاضل التقليدي في سيارات الدفع الرباعي.

أهمية أودي AI:TRAIL quattro

برأينا لا تنبع أهمية هذه الاختبارية من نظام الدفع الكهربائي، فقد رأينا عددًا كبيرًا من مجموعة فولكس واجن بأنظمة دفع مُشابهة، بل أن AI:TRAIL quattro هي رابع سيارة اختبارية تُقدمها أودي بنظام دفع كهربائي رباعي وتحمل الرمز AI في بدايتها؛ Aicon و AI:ME و AI:RACE المعروفة أيضًا باسم PB18 e-tron. المُهم مع الاختبارية الجديدة هو التفاصيل الأخرى، بدءًا اسم أودي الذي يظهر على مؤخرة السيارة لأول مرة، والسقف الزجاجي المُشابه لأسقف الطيارات المروحية والذي يوفّر رؤية كاملة للمُحيط واللوحة الشفافة في الأمام والجانبين وكذلك خاصية التوجيه بالعجلات الأربعة، والعجلات المُرتبط بهيكليتها مع الإطارات لرصد حالة الطريق والتأقلم معه.

في الداخل، تخلو لوحة القيادة من شاشة رئيسية، بل تستعمل هاتف السائق لإطلاعه على المعلومات المُهمة مثل السرعة والشحن ونظام الملاحة وغيرها، وفي هذا تبسيط نستحسنه واستغناء عن تكاليف سيستحسنها جيبك، كما أتاح هذا تقليل ارتفاع لوحة القيادة بالمُجمل وبما جعل الرؤية للخارج أفضل. من جهة أخرى، تم الاستغناء عن المقاعد الخلفية التقليدية لأخرى قماشية، يُمكن نزعها واستخدامها خارج المركبة، كما وفّر الزجاج الأمامي القابل للفتح مساحة أمام لوحة القيادة لوضع الأمتعة.

يُشار إلى أن أودي AI:TRAIL quattro ترتفع عن الأرض بمقدار 34 سم، ما يجعلها قادرة على الخوض في مياه بعمق نصف متر تقريبًا. والأمر المُميّز الآخر هو استغناء السيارة عن المصابيح الأمامية، فهناك خمس طائرات صغيرة مزودة بمصابيح LED مُثبتة على سطح المركبة، يمكن للسائق إطلاقها لكي تُنير الطريق في الأمام… لطيف!

صور أودي AI:TRAIL quattro

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق