أحدث المواضيعأوديخبر اليوم

مُحرِّك الأسطوانات الأربع يعود إلى أودي A6

أعلنت شركة أودي الألمانية عن توسعة الخيارات المُتوافرة لطراز الصالون المُتوسط الفخم A6 لعام 2019، بتوفير مُحرِّك جديد من أربع أسطوانات مُتتالية سعة ليترين مع ضاغط توربيني، يُولد قُوة 248 حصانًا، وعزم دوران 370 نيوتن – متر. يتموضع المُحرِّك الجديد في درجة أدنى من المُحرِّك الحالي والوحيد، المُؤلف من ست أسطوانات على شكل V، سعة ثلاث ليترات. وإلى جانب المُحرك الجديد، سيكون هنالك تعديلات شكلية طفيفة على الشكل الخارجي للسيارة.

يتصل المُحرِّك الجديد بنفس عُلبة التُروس الآلية الحالية، من سبع نسب بتعشيق مُزدوج، تنقل طاقة المُحرك إلى العجلات الأربع عبر نظام الدفع الرُباعي “كواتّرو Quattro” الشهير من أودي.

على صعيد الأداء، تنطلق السيارة من وضعية التوقف إلى سُرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 6.1 ثواني، أبطأ بثانية واحدة من تسارع الفئة المُجهزة بمُحرك الأسطوانات الستة.

جديرٌ بالذكر أن أودي قدمت الجيل الأحدث من “أيه 6” – الخامس، في العام الماضي، 2018، لذا فإن الهدف الرئيسي من توفير هذا المُحرك زيادة الخيارات أمام العُملاء وتنشيط المبيعات، خُصوصًا في الأسواق التي تُطبَّق فيها قوانين صارمة وجمارك باهظة تجاه المُحركات بست أسطوانات أو ذات سعات أكبر من 2000 سنتيمِتر مُكَّعب.

مقصورة أودي ايه 6

ستتوافر هذه السيارة – بمُحرك الأسطوانات الأربعة – بمُستويَيْن من التجهيزات “بريميوم Premium” و “بريميوم بلاس Premium Plus”، ولن تتوافر الفئة الأعلى تجهيزًا “بريستيج Prestige”. لكن هذا لا يعني بأن الفئات الأقل تجهيزًا تفتقر للفخامة والترف، بل تتضمن المُواصفات الأساسية، على سبيل المثال لا الحصر، توجيه مُتكيّف ومصابيح أمامية فئة “ليد”، ونظام للتحذير من مُغادرة المسار، ونظامًا للملاحة، ومُكيِّف هواء بتحكم آلي ثلاث مناطق، ومقاعد أمامية مُدفأة، وحتى تنجيد جلدي للمقاعد.

يوجد شاشَتَي عرض للنظام المعلوماتي الترفيهي الذي يستخدم أحدث إصدار من برنامج أودي المعلوماتي MMI، يدعم نظامي دعم “آندرويد أوتو Android Auto” و “آبل كاربلاي Apple CarPlay”.

أما في فئة “بريميوم بلاس” هنالك مصابيح “ليد” أمامية أقوى، ومزيدًا من مُواصفات السلامة النشطة، وعجلة قيادة مُدفأة، وعدسة تصوير مُحيطية، وحتى نظامًا صوتيًا من “بانج آند أولوفسِن Bang & Olufsen” مع 16 مُكبر صوت.

وهنالك قائمة للخيارات الإضافية، يُمكن الحُصول عليها من خلال إضافة حُزمة ترقيات حسب التالي:
– حزمة الراحة Convenience Package، تتضمن: نظام تدفئة لعجلة القيادة، ونظام مُتأقلم للتحكم بالسُرعة، ومقاعد أمامية مهوية، ونظام تعليق رياضي، وعجلات قياس 20 بوصة.

– الحُزمة التنفيذية Executive Package تتضمن: مكيِّف هواء بتحكم آلي لأربع مناطق، ومقاعد خلفية مدفأة، وغطاء صندوق آلي، وإضاء داخلية متعددة الألوان. ومقصورة أودي الافتراضية Virtual Cockpit. مع دعم خرائط غوغل.

– حُزمة Black Optics التجميلية تتضمن طلاء أسود لامع لشبكة التهوية وحواف النوافذ، إلى جانب عجلات قياس 20 بوصة.
سيبدأ سعر أودي “أيه 6” بمُحرك الأسطوانات الأربعة فئة “بريميوم” من 55 ألف دولار أمريكي تقريبًا، أرخص بـ 4800 دولار أمريكي مُقارنةً بذات الفئة ولكن بمُحرك الأسطوانات الست، بينما يبدأ سعر فئة “بريميوم بلاس” من 59 ألف دولار أمريكي تقريبًا.

اقرأ أيضًا

أودي ايه 6 أولرود تُنافس في فئة صغيرة وهذا لا يعني بالضرورة التفوق

الجيل الثامن من أودي A6… الحُلم الجديد!

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق