أحدث المواضيعأوديخبر اليومفيديومواضيع رئيسية

أودي A3 .. أجمل سيدان صغيرة؟

كشفت أودي عن الهاتشباك أيه 3 سبورتباك بداية الشهر الماضي، وقد زودتنا الأمس بالصور والمعلومات التقنية للنُسخة السيدان من طراز A3.

كما هو الحال مع نُسخة سبورتباك، تعتمد أودي ايه 3 سيدان الجديدة قاعدة العجلات MQB EVO المُستخدمة في مجموعة فولكس واجن، كما أن شكلها يتماشى مع التصميم العام المُستخدم في طرازات الشركة الحديثة، مع مصابيح معكوفة للأسفل تُضيء نهارًا بتقنية LED، وشبك تهوية كبير بفتحات خرنوبية الشكل رياضية الطابع تُحيطه من الجانبين فتحتا تهوية مُضلّعة أيضًا يزيد بروزها إطار بلون فضي مطفي. في الخلف، هُناك مصابيح تعمل بتقنية LED ومصد بشريط كرومي أسفله “يُحاكي” في طرفيه شكل منافذ العادم، غير أن لا وجود لمنافذ ضمن تصميم المصد الخلفي.

تُغرينا أودي أيه 3 سيدان بشكل أنيق ورياضي، مع انتفاخات فوق أقواس العجلات… نتشوق فعلًا لرؤيته بحلة الرياضية اس 3 سيدان.

تبلغ مُعامل الانسيابية لـ أودي A3 سيدان 0.25، وهذا تحسنٌ بمقدار 0.04 مُقارنة بسيدان الجيل الماضي

الأكثر جلبًا للانتباه هو التموج الذي طغى على ألواح الجسم الجانبية في تصميم غير معهود لدى العلامة الألمانية، والذي أعطى الهاتشباك الصغيرة هوية شبابية أكثر تشويقًا، ورُبما جعل منها أجمل سيدان فخمة وصغيرة في الأسواق!

في الداخل، تتشابه نسخة السيدان مع أودي ايه 3 سبورتباك بتصميم جديد كُليًّا للوحة القيادة، يغلب عليها طابع مُضلع ويُلاحظ فيها فتحات التهوية المرتفعة في قسم خاص للسائق والأخرى المُخصصة للراكب الأمامي والمُدمجة في شبك بعرض المنطقة أمامه. شاشة النظام المعلوماتي الترفيهي -بقياس 10.1 بوصة- لم تعُد منفصلة فوق اللوحة، بل في موقع أدنى وأقرب لأيدي الرُّكاب. كما أن هُناك لوحة تحكم بنظام التكييف وشاشة تستبدل العدادات التقليدية بقياس 12.3 بوصة، وعديد من الأزرار “الحقيقية” الأسهل استخدامًا برأينا مقارنة بتلك الموجود في الشقيقتين جولف وليون.

توفّر المقصورة قاعدة لشحن الهواتف الخلوية لاسلكيًا وإمكانية تشغيل بعض الوظائف صوتيًا، أما سعة صندوق الأمتعة فتبلغ 425 ليترًا.

ستُباع أودي ايه 3 سيدان الجديدة في ألمانيا نهاية الشهر الحالي بسعر يبدأ 29,800 يورو (حوالي 32,250 دولار أمريكي) مُقارنة مع نسخة سبورتباك التي يبدأ سعرها من 28,900 يورو

محركات أودي ايه 3 سيدان

ستتوفر أودي ايه 3 سيدان بعدة خيارات للمحركات، ولكن تكتفي عند إطلاق السيارة بمحركين:

  • نسخة 35 TFSI: محرك الأربع أسطوانات TFSI سعة 1.5 ليتر بقدرة 148 حصانًا. ترتبط هذه النسخة إلى علبة تروس يدوية من ست نسب أو أوتوماتيكية من طراز S tronic بسبع نسب، أما الدفع فبالعجلتين الأماميتين عند تقديم السيارة، ولكن سيتوفر الدفع الرباعي مع مزيد من خيارات نظام الدفع لاحقًا.
  • نسخة هجينة خفيفة: محرك بأربع أسطوانات عامل بالديزل TDI سعة ليترين بقدرة 148 حصانًا أقل استهلاكًا بنسبة 17% عن السابق ويرتبط إلى علبة تروس أوتوماتيكية S tronic بسبع نسب.
Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
error: