أحدث المواضيعأوديخبر اليوم

أودي ايه 3 الجديدة، هل ستسطيع التغلب على ايه كلاس؟

تُحضّر أودي لتقديم الجيل الجديد من طراز ايه 3 الصغير A3 لعرضه نهاية العام الحالي كطراز للعام 2020. فما الذي نعرفه عن السيارة حتى الآن؟ 

تعتزم أودي تقديم سيارة قادرة على منافسة بي ام دبليو الفئة الأولى ومرسيدس ايه كلاس. ولكن الجيل الجديد من A-Class رفع مستوى الفئة بشكل هائل، سواءً تقنيًا، أو من حيث التصميم والانسيابية، أو حتى على صعيد السلامة والأمان. وبالتالي لن يكون من السهل التفوّق .. ولن نستبق الأحداث للحكم.

لا تكشف الصور التي التقطت للسيارة وهي في مراحل التجريب عن الكثير، ولكن يُحاكي شكل المصابيح الأمامية والخلفية العاملة بتقنية LED التصاميم المُستخدمة في طراز A1 و Q3، وتبدو خطوط الجسم مُختلفة عن المعهود من أودي، خاصّة من الجانب. كما أن فتحة التهوية أصبحت أكثر بروزًا، وعمود السقف الأخير أصبح مائلًا أكثر ليزيد الاحساس بطابع السيارة الشبابي وربما الرياضي.

وعليه، فسنبقى تفاصيل التصميم لحين ظهور أودي ايه 3 بحلّتها النهائية، ونتطرق إلى التفاصيل التقنية التي تُشير إلى استخدام الجيل الجديد لنُسخة مُعدّلة من القاعدة التقنية MQB المعروفة لدى مجموعة فولكس واجن، والتي ستعتمدها فولكس واجن جولف القادمة أيضًا لتُقلل الوزن بحدود 100 كلغ.

ستتوفر عدة خيارات لمحركات البنزين من عائلة TFSI بسعة لتر واحد وثلاث أسطوانات أو بسعة 1.5 لتر وأربعة أسطوانات، بالإضافة إلى خيارات محركات الديزل TDI. أما المُهم فهو الاعداد لنُسخة هجينة قابلة للشحن مباشرة بالكهرباء PHEV. وفيما يخص طراز S3 فمن المتوقع أن يحتوي محركًا من أربع أسطوانات سعة لترين وقدرة تُقارب 300 حصان.

لا تتوقع نُسخة كهربائية بالكامل من A3، فالشركة الألمانية تُعد لسيارة كهربائية صغيرة خاصة ترتكز على القاعدة التقنية MEB لعرضها في العام 2021.

كذلك لا تتوقع نُسخة بثلاثة أبواب، فالسيارة الجديدة ستتوفر أولًا بنسخة الأبواب الخمسة وبعدها بحلّة السيدان وأخيرًا بنسخة ممدودة الصندوق رياضية الطابع.

في الداخل، تبدو لوحة القيادة -أو ما ظهر منها في الصورة أعلاه- مُضلّعة وحديثة الطابع، تُذكرنا بشكل أو بآخر بلوحات القيادة من لامبورغيني، مع شاشة ضخمة للنظام المعلوماتي الترفيهي، وشاشة أخرى تستبدل العدادات التقليدية.

Facebook Comments
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error:
إغلاق
إغلاق